إرتفاعٌ جنونيٌّ في أسعار السلع الغذائيَّة قبل الأضحى رغم التسعيرة الإسترشاديَّة
آخر تحديث 04:29:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأسواق المصريَّة تشهد ازدحامًا من المستهلكين لشراء إحتياجاتهم

إرتفاعٌ جنونيٌّ في أسعار السلع الغذائيَّة قبل الأضحى رغم التسعيرة الإسترشاديَّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إرتفاعٌ جنونيٌّ في أسعار السلع الغذائيَّة قبل الأضحى رغم التسعيرة الإسترشاديَّة

الأسواق المصريَّة
القاهرة – عمرو والي

القاهرة – عمرو والي شهدت الأسواق المصرية إرتفاعات كبيرة فى معظم أسعار الخضروات والفاكهة واللحوم،الإثنين على الرغم من طرح الحكومة المصرية برئاسة الدكتورحازم الببلاوي تسعيرة استرشادية ليلتزم بها التجار، فيما ازدحمت الأسواق بغالبية المستهلكين لشراء احتياجاتهم خلال أيام عيد الأضحى . وبلغ سعر الطماطم 5 جنيه للكيلو، والبطاطس 6.5 جنيه للكيلو وسجلت أسعار الكوسة 5 جنيهات، فيما سجل سعر البصل 4 جنيهات، والبامية تراوح سعرها من 11 إلى 12 جنيهًا، وسجلت الفاصوليا بين 5 إلى 6 جنيهات، والفلفل البلدي ترواح سعره من 2 إلى 3 جنيهات.
أما أسعار البامية فقد وصلت لما بين 11 و12 جنيها للكيلو بالقطاعي، فى حين أن سعرها الاسترشادي يتراوح ما بين 8 و9 جنيهات، وبالجملة سجلت ما بين 7 و10 جنيهات للكيلو.
أما سعر الجزر الأصفر القديم بدون عرش فيباع بـ4 جنيهات، فى حين أن السعر الاسترشادي يراوح ما بين 2.5 و3.5 جنيه، ويباع كيلو الخيار بـ4 جنيهات، فى حين يتراوح سعره فى القائمة الاسترشادية ما بين 2 و2.5 جنيه للخيار البلدي.
وجاءت أسعار اللحوم قبل عيد الأضحى كالتالي كيلو الجملي: 55 جنيه - العقود ''الجمل الصغير'': يتراوح سعر الكيلو ما بين 60 و65 جنيه - خروف برئي يمتاز بصغر حجم ''اللية'': يصل سعر الكيلو الحي إلى 37 جنيه - الخروف البلدي: المتواجد بمناطق الصعيد، ويكون أرخص في السعر من الخروف البرئي حيث يصل سعره إلى 35 جنيه - كيلو اللحوم البقرية الحية: يصل السعر إلي 27 جنيه للكيلو - اللحم الضاني الحي: يصل سعره الآن إلى 36-37 جنيه - كيلو اللحم البقري المذبوح: وصل الآن إلي 46 جنيه للكيلو بسعر الجملة - أزوار و''فشة'': بسعر 15 جنيه للكيلو الواحد - الممبار: ارتفع سعره هذا العام ليصل سعر الكيلو  20 جنيه - رأس الضاني: وصلت إلى 25 جنيه - البتلو: 50 جنيه للكيلو - الفشة: وصل سعرها 25 جنيه للكيلو.
وأرجع المواطنون فى مصر اضطرارهم  للشراء بأسعار مرتفعة، بأنه واجب لإرتباطه بموسم العيد لإدخال البهجة على اولادهم بالرغم من ارتفاع الأسعار.
وقال حسين السباعي رئيس جهاز سوق العبور، عبر تصريحات صحافية اليوم الإثنين إن الكميات الواردة والصادرة من وإلى السوق ارتفعت بنسبة 50%، خلال اليومين الماضيين من جانب تجار التجزئة، مؤكدا انتظام العمل بالسوق خلال أيام العيد .
وأضاف أن أسعار الخضروات والفاكهة بالسوق مستقرة خلال الأسبوع الجاري، موضحا أن زيادة المعروض ساهمت في استقرار الأسعار خلال الفترة الأخيرة، فيما شهدت أسعار الخضروات ارتفاعا ملحوظا بأسواق التجزئة، الإثنين، وذلك رغم استقرارها في سوق العبور، وتجاهلت الأسعار التسعيرة الاسترشادية التي تعلنها الحكومة أسبوعيا .
قال محمود العسقلاني رئيس جمعية "مواطنون ضد الغلاء" لـ "مصر اليوم " أن تسعيرة السلع الغذائية استرشادية وليست جبرية حتى الآن مشيراً إلى أن هناك تراجعا
وأضاف أن ارتفاع الأسعار والأزمة الحالية فى اللحوم ترجع إلى أن العديد من الشركات التي خرجت من السوق نتيجة لضغوط الإخوان المسلمين في وقت سابق مشيراً إلى انهم كانوا يمتلكون خمس شركات ، انسحب منها أربع شركات حتى الآن من السوق ، ويتبقى حاليا شركة واحدة فقط .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إرتفاعٌ جنونيٌّ في أسعار السلع الغذائيَّة قبل الأضحى رغم التسعيرة الإسترشاديَّة إرتفاعٌ جنونيٌّ في أسعار السلع الغذائيَّة قبل الأضحى رغم التسعيرة الإسترشاديَّة



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية

باريس - صوت الامارات
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالحبيبات ال...المزيد

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 21:09 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

نادي يوفنتوس يعلن تعاقده مع دي ليخت

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates