روسيا تنجح في إنشاء أول خط ربط بري بين آسيا وأوروبا
آخر تحديث 20:16:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فيما أكد خبراء عدم تأثيره على الحركة في قناة السويس

روسيا تنجح في إنشاء أول خط ربط بري بين آسيا وأوروبا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - روسيا تنجح في إنشاء أول خط ربط بري بين آسيا وأوروبا

إنشاء خط سكك حديد يربط بين آسيا وأوروبا
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي أكد العضو المتفرغ في مجلس إدارة الشركة القابضة للنقل والطرق والكباري، اللواء منصور الهلباوي إن تجارة جنوب شرق آسيا المارة من خلال البحر الأبيض المتوسط لابد لها أن تمر بقناة السويس وليس لها طريق آخر إلا قناة السويس، وأن خط السكة الحديد الذي أنشأته روسيا لن ينقل سوي تجارة شمال الصين والكوريتين. وقلل الهلباوي،في تصريحات صحافية من أهمية خط السكة الحديد الذي أنشأته روسيا مؤخرا للربط ما بين أوروبا وآسيا لاستخدامه طريق للتجارة بديلاً عن قناة السويس، مؤكداً أن هذا الخط لن يؤثر على حركة التجارة في قناة السويس إلا قليلاً.
ولفت الهلباوي إلى أن الحاويات التي تمر عبر قناة السويس تحمل ما يقرب من 80 ألف طن في حين أن أعظم قطار لن يحمل سوى 1500 طن من البضائع وهو ما يجعل قيمة القناة أكبر لدى الدول والمستفيدين من تلك الحاويات.
 وكانت روسيا قد أنهت بنجاح أول عملية ربط بري عبر السكك الحديدية مع كوريا الشمالية، لتقترب روسيا من تحقيق حلمها القديم بأن تتحول إلى مركز دولي لمرور التجارة عبر أراضيها، لتربط بين آسيا وأوروبا وتصبح ممرا تجارياً عالمياً بدلاً من قناة السويس، وأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يخطط منذ سنوات لزيادة دور روسيا في التجارة العالمية، ومنافسة قناة السويس من خلال توفير طرق تجارة بديلة بين أوروبا وآسيا وأمريكا أيضاً.
ويربط الخط الحديدي الجديد بين ميناء "راجين" في كوريا الشمالية والذي أعيد بناءه مؤخرا وبين منطقة "كازان" جنوب شرق روسيا الاتحادية، وقد بدأ العمل في هذا الخط عام 2003، ويبلغ طوله حوالي 54 كيلومتراً، ويعد أول اتصال لكوريا الشمالية بالعالم الخارجي بعيداً عن الصين، وسيكسر العزلة الدولية المفروضة على النظام الكوري.
وأشارت "بلومبرج" إلى أن الرئيس بوتين شخصياً كان يتبنى المشروع منذ سنوات وأصبح حلماً لروسيا، وبذلت جهوداً كبيرة لإقناع الكوريتين بإقامة المشروع الضخم الذي سيبدأ من كوريا الجنوبية ويخترق أراضي كوريا الشمالية رغم الخلاف السياسي والعسكري بين البلدين، ويصل إلى طريق السكك الحديدية الروسي الذي يمر في شمال سيبيريا والمنطقة المتجمدة ليصل إلى أوروبا.
وسيسمح هذا الخط بالربط بين شبكة الطرق الحديدية الأوروبية التي يبلغ طولها حوالي 800 كيلومتر، وبين أقصى شرق أسيا لتتقل حركة التجارة بين القارتين عبر السكك الحديدية.
 ووفقا للخبراء فإن الطريق الجديد سيشكل خطراً كبيراً على وضع قناة السويس حيث سينقل البضائع والمنتجات بين أوروبا وأسيا أسرع ثلاث مرات من قناة السويس، والتي يمر بها في العام ما يقرب من 17 ألف سفينة، وتستحوذ بمفردها على ما يقرب من 8% من حجم التجارة العالمية البحرية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روسيا تنجح في إنشاء أول خط ربط بري بين آسيا وأوروبا روسيا تنجح في إنشاء أول خط ربط بري بين آسيا وأوروبا



تألقت نيكو كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو" الإيطالية

ميلانو - صوت الامارات
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اختيار...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates