زيدان وجاد الله في طبرق للاحتفال بإعادة العمل في ميناء الحريقة
آخر تحديث 09:50:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

على أن يبدأ تصدير النفط الليبي في فترة زمنية لا تتعدى الأسبوع

زيدان وجاد الله في طبرق للاحتفال بإعادة العمل في ميناء الحريقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - زيدان وجاد الله في طبرق للاحتفال بإعادة العمل في ميناء الحريقة

ميناء الحريقة النفطيّ
طبرق -  مصطفى سالم

طبرق -  مصطفى سالم زار رئيس الحكومة الليبيَّة المؤقَّتة علي زيدان ورئيس الأركان العامّة للجيش عبدالسلام جادالله، الاثنين، مدينة طبرق في أقصى الشَّرق الليبيِّ، بمناسبة إعادة العمل في ميناء الحريقة النفطيّ، خلال أسبوع من يوم الاثنين الثامن والعشرين من تشرين الأول/أكتوبر. وحيّا رئيس الحكومة الليبية المؤقتة علي زيدان في كلمة ألقاها في مدينة طبرق بمناسبة المبادرة التي قدمها أهالي المدينة لإعادة العمل في ميناء الحريقة النفطيّ كل من ساهم في هذا العمل، كما حيا زيدان بصفة خاصّة رئيس المجلس المحلي طبرق السيد فرج محمد ياسين، والسيد العمدة إدريس بومبري، والسيد الصديق المبروك الغيثي، الذين أسهموا إسهامًا مهمًّا في إنجاح هذا العمل.
وشدَّد زيدان على أهميّة وحدة ليبيا وإنهاء المركزية، كما أكّد أهمية توزيع الموارد على مختلف مناطق ليبيا، والاهتمام بالمناطق التي هُمّشت وأقصيت لفترة طويلة.
ودعا إلى إلقاء السلاح وتسليمه للجيش وللشرطة والابتعاد عن الاقتتال والاحتراب، مذكِّرًا بالأوضاع التي عاشتها ليبيا وحالت دون بناء الدولة بسرعة، وآملا ألا تكون هذه الأمور سببًا في إحداث ما من شأنه أن يُؤدي لأيّ تداعيات في بنية الوطن.
وذكر رئيس المجلس المحلي طبرق فرج محمد ياسين في كلمة ألقاها في مدينة طبرق أن ما تمرّ به البلاد من ظروف صعبة راهنة، وما تشهده من تجاذبات سياسية وحزبية وتصرفات مستهجنة لا تخدم مصلحة الوطن، وتساهم في تعطيل بناء الدولة، كل هذا يزيد من حرص أبناء هذه المدينة المخلصين على اللحاق بركب الدول المتقدمة، "الأمر الذي يحتاج إلى اتخاذ القرارات الصحيحة التي تؤكد وطنيتنا وحبنا لليبيا".
وأكّد وكيل وزارة الدفاع لشؤون الحدود والمواقع الحيوية السابق الصديق الغيثي أن إغلاق الحقول والموانئ النفطية في شرق ليبيا مرتبط باستجابة الحكومة لمطالب المنطقة الشرقية المتعلقة بعودة بعض مؤسسات الدولة إلى مدينة بنغازي، وليس له علاقة بالمطالب الداعية إلى الفيدرالية.
وأوضح الغيثي أن مطالب المنطقة الشرقية تتمثل في عودة المؤسسة الوطنية للنفط، وشركة الخطوط الجوية الليبية، ومصرف ليبيا المركزي إلى مقرها السابق في بنغازي، وكذلك تشكيل لجنة قضائية للتحقيق في الفساد في قطاع النفط.
وأضاف أن من بين هذه المطالب تشكيل لجنة فنية للإشراف على مبيعات النفط الخام الليبي، ورفض التمديد للمؤتمر الوطني العام، وتشكيل لجنة قضائية في جرائم الاغتيالات التي تشهدها بنغازي، وخصوصًا الأحداث الدامية التي وقعت في المدينة في الثامن من كانون الثاني/يناير من هذا العام والتي أسفرت عن مقتل أكثر من ثلاثين شخصًا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زيدان وجاد الله في طبرق للاحتفال بإعادة العمل في ميناء الحريقة زيدان وجاد الله في طبرق للاحتفال بإعادة العمل في ميناء الحريقة



كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة التحكيم

درة تُشبه سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019

القاهرة - صوت الامارات
درة تتألق بإطلالة بفستان يشبه فستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019، والذي انطلق منذ قليل بمصر، حيث خطفت النجمة التونسية الأنظار بفستانها الفوشيا المنفوش، وحازت طلتها على إعجاب الجمهور. فستان درة يخطف الأنظار في مهرجان الجونة درة كانت من أوائل من حضروا إلى السجادة الحمراء للمهرجان، باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة، وظهرت بفستان فوشيا ملكي منفوش، متعدد الطبقات، ونسقته مع حقيبة لامعة، وأقراط ماسية، واعتمدت تسريحة شعر بسيطة مرفوعة إلى الخلف. الفنانة درة لم تكشف عن حتى الآن عن مصمم فستانها الذي سرق عدسات الكاميرات، كما تعرضت لموقف محرج أثناء الحفل، حيث كادت أن تسقط بسبب طول الفستان وثقله، ولكنها تجاوزت الموقف سريعا قد يهمك أيضا أبرز إطلالات النجمات بمهرجان "كوتشيلا فالي" للموسيقى في كال...المزيد
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates