مديرُسوناطراك الجزائري يُؤكّد تَكفُل الجيّش و الشرطة بتأميّن المواقع النفطيّة
آخر تحديث 16:31:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نفى مشاركّة "مُرتزقة" في المُهمّة وسط مخاوفِ الشّركات الأجنبيةِ

مديرُ"سوناطراك" الجزائري يُؤكّد تَكفُل الجيّش و الشرطة بتأميّن المواقع النفطيّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مديرُ"سوناطراك" الجزائري يُؤكّد تَكفُل الجيّش و الشرطة بتأميّن المواقع النفطيّة

مجمع سوناطراك الجزائري الأول في مجال النفط أفريقيًا
الجزائر – نورالدين رحماني
الجزائر – نورالدين رحماني أكد المدير العام لمجمع سوناطراك الجزائري الأول في مجال النفط أفريقيًا، عبد الحميد زرقين، أن أمن المواقع النفطية تضمنه وحدات الجيش و مصالح الأمن الجزائرية نافيًا المعلومات التي تناقلتها الصحافة و التي مفادها أن "مرتزقة" أجانب سيشاركون في هذه المهمة في المركب الغازي لتيقنتورين الذي عرف هجومًا مسلحًا من جماعة مختار بلمختار بداية السنة الجارية، و خلفت مقتل 23 أجنبيًا و 32 مسلحًا من خاطفيهم، فيما وأعلن المدير العام لسوناطراك من جهة أخرى عن العودة التدريجية لعمال بريتيش بتروليوم و ستاتويل الذين غادروا الجزائر بعد الاعتداء على المركب الغازي لتيقنتورين في كانون الثاني/ يناير الماضي من طرف مجموعة مسلحة
وأكد السيد زرقين في تصريحات نقلتها  الصحافة، الأربعاء،  على هامش توقيع عقد غازي مع مجمع دولي أن " أمن المواقع النفطية كافة تضمنه السلطات الأمنية للبلاد" .
و في السياق ذاته شدد على  أن ضمان أمن المواقع بالشراكة مع المجمعات الطاقوية الأجنبية " من صلاحيات وحدات الجيش ومصالح الأمن الجزائرية "  .
و تجدر الإشارة إلى أن صحيفة  جزائرية تطرقت، الثلاثاء، إلى إرادة مجمع بريتيش بترولويوم الاستعانة ب"مرتزقة لحماية منشآت تيقنتورين وعين صالح" وهما موقعان غازيان يسيرهما بالشراكة مع سوناطراك و مجمع ستاتويل النرويجي.
 وأعلن المدير العام لسوناطراك من جهة أخرى عن العودة التدريجية لعمال بريتيش بتروليوم و ستاتويل الذين غادروا الجزائر بعد الاعتداء على المركب الغازي لتيقنتورين في كانون الثاني/ يناير الماضي من طرف مجموعة مسلحة،  حيث عاد حتى الآن 34 عاملا  أجنبيًا إلى موقع تيقنتورين و التي هجرها أكثر من 100 عامل على خلفية حادثة الاعتداء المشار إليها فيما لازالت بعض الشركات الأجنبية تطالب بضمانات أكثر لإرسال عامليها و مستخدميها .
emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مديرُسوناطراك الجزائري يُؤكّد تَكفُل الجيّش و الشرطة بتأميّن المواقع النفطيّة مديرُسوناطراك الجزائري يُؤكّد تَكفُل الجيّش و الشرطة بتأميّن المواقع النفطيّة



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز

لندن - صوت الامارات
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates