الحكومة المغربية تُطلق نظامًا جديدًا لتسهيل دخول الشباب إلى سوق العمل
آخر تحديث 08:16:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"المقاول الذاتي" قانون يُهدف إلى محاربة القطاع غير المُهيكل

الحكومة المغربية تُطلق نظامًا جديدًا لتسهيل دخول الشباب إلى سوق العمل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الحكومة المغربية تُطلق نظامًا جديدًا لتسهيل دخول الشباب إلى سوق العمل

مجلس الحكومة المغربية
الدار البيضاء – يوسف عبد اللطيف

الدار البيضاء – يوسف عبد اللطيف أعطت الحكومة المغربية، الخميس، الضوء الأخضر لنظام جديد يسهل دخول الشباب إلى سوق العمل، عبر تطوير روح المبادرة وخلق المقاولات. وأفاد بيان للحكومة، عقب مجلسها الأسبوعي، تلقى "مصر اليوم" نسخة منه، أنها تسعى عبر مشروع قانون "نظام المقاول الذاتي" إلى تسهيل عملية التحاق الشباب بسوق العمل. أكدّ البيان، أنّ الحكومة تهدف إلى تشجيع القطاع غير المهيكل إلى الالتحاق بالقطاع المهيكل وبالتالي الاندماج في النسيج الاقتصادي الوطني، بُغية الاستفادة من التمويلات التي تتيحها الحكومة والمصارف المغربية. وأوضح أنّ أهم المبادئ التي يرتكز عليها نظام المقاول الذاتي، هي أنّه " نظام مُبسط يتصف بوحدة الإجراءات، ويتضمن إطارًا اجتماعيًا وجبائيًا محفزًا، ويخضع لنظام الاستفادة من الإعفاءات المنصوص عليها في التشريعات الجبائية، وكذا الإعفاء من شروط وجوب التقييد في السجل التجاري". وأشار إلى أنّ المشروع "يخضع لنظام اعتماد محاسبة مبسطة، وتبسيط قيود التوطين، واعتماد الإجراءات الإلكترونية. وسيمكن اعتماد المشروع من تقليل التكاليف جراء تبسيط الإجراءات الإدارية المرتبطة بإحداث المقاولات الفردية وضمان تغطية اجتماعية ملائمة للمستفيدين".
وأكدّ الوزير المنتدب المُكلّف بقطاع النقل، محمد نجيب بوليف، أنّ هذه الورش مهمة جدًا، وتندرج في إطار إستراتيجية الدعم والتنمية الاجتماعية، مشيرًا إلى أنّ الإرادة القوية للحكومة لجعل هذا الورش مشروعًا مجتمعيًا بامتياز ومكملاً للمنظومة المقاولاتية القائمة. وتُراهن الحكومة المغربية من خلال سن أنظمة جبائية خاصة واعتماد تغطية صحية واجتماعية ملائمة، بالإضافة إلى منح مجموعة من التسهيلات التمويلية على تحقيق الأهداف المرتبطة أساسًا بمحاربة البطالة والانتقال من القطاع غير المهيكل إلى القطاع المهيكل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة المغربية تُطلق نظامًا جديدًا لتسهيل دخول الشباب إلى سوق العمل الحكومة المغربية تُطلق نظامًا جديدًا لتسهيل دخول الشباب إلى سوق العمل



GMT 00:10 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

.6 إسهام القطاع العقاري في الناتج الإجمالي لدبي

GMT 00:05 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

مشروع عقاري جديد يحمل "علامة دبي التجارية"

تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

ليدي غاغا تتألَّق خلال إطلاق خطّها الجديد لمستحضرات التجميل

واشنطن - صوت الامارات
يقترن اسم ليدي غاغا Lady Gaga دائمًا مع جرأة الإطلالات، وإن شهدت أزياؤها في الفترة الأخيرة تطورًا لافتًا من حيث إختيار تصاميم أنيقة تخطف بها الأنظار لكنها تعود وتغتنم كل فرصة لإختيار أزياء جريئة تجعلها تتفّرد على السجادة الحمراء. الإطلالة الأولى بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم يوسف الجسمي وهذا ما حصل، لدى إطلالتها بثلاث فساتين جريئة صُممت خصيصًا لها وتألقت بها خلال حفل إطلاق ماركتها الخاصة من مستحضرات التجميل Haus Laboratories. "غاغا"، استهلّت إطلالاتها بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم الكويتي يوسف الجسمي Yousef Aljasmi، وتميّز الفستان بالفتحة الجانبية العالية جدًا. ببدلة القطة من قماش الدانتيل الشفاف من تصميم Kaimin مع كورسيه إطلالة ليدي غاغا الثانية لم تخلو أيضًا من الجرأة والإثارة، وهذه المرة نسّ...المزيد
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates