صرف مستحقَّات العاملين المحالين للمعاش من صندوق تأمين الضرائب العقاريّة
آخر تحديث 19:05:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد فضّ الاشتباك بين وزيري المال والقوى العاملة وتوافر المبالغ الماليّة

صرف مستحقَّات العاملين المحالين للمعاش من صندوق تأمين الضرائب العقاريّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صرف مستحقَّات العاملين المحالين للمعاش من صندوق تأمين الضرائب العقاريّة

الدكتور أحمد جلال
القاهرة - محمد عبدالله

وجه وزيرا المالية الدكتور أحمد جلال، والقوي العاملة والهجرة كمال أبو عيطة إلى البدء فورًا في صرف جميع مستحقات العاملين المحالين للمعاش في مصلحة الضرائب العقارية من صندوق العاملين في المصلحة، والمتوقف صرفها من كانون الثاني\ يناير الماضي، رغم توافر أكثر من 40 مليون جنيه في حسابات الصندوق في البنوك، واتخاذ الإجراءات القانونية لمساءلة من يتقاعس عن التنفيذ. وجاء ذلك خلال اجتماع مشترك عقده الوزيران مع رئيس مصلحة الضرائب العقارية حسن عباس وممثلي نقابة العاملين في الضرائب العقارية  في حضور رئيس قطاع الموازنة العامة عاطف ملش، والمستشار القانوني لوزير المالية مصطفى حسين .
وأشار الوزيران إلى أن الموارد المتاحة تكفي للصرف حتى 30/6/2013، وستتولى وزارة المالية تغطية أي عجز يظهر من 1 تموز\ يوليو وحتى تنتهي لجنة فنية تقرر تشكيلها لتعديل لائحة الصندوق من عملها، وتتشكل اللجنة من خبير اكتواري ومستشار قانوني من الضرائب العقاريــة وممثــل عــن نقابــة العامليــن في الضرائب العقارية، وعنصر مالي من المصلحة، تقوم بإعداد دراسة اكتوارية دقيقة  للصندوق، وبحث وضع بدائل لتنمية موارده على نحو يتفق وصحيح القانون، مع ضرورة إعادة النظر فى نظام الاشتراكات بما يحقق للصندوق التوازن المالي، والاستدامة في تقديم المزايا المالية لأعضائه.
وستقوم اللجنة الفنية أيضًا بإعادة النظر فى الجوانب القانونية المتعلقة بطبيعة عمل الصندوق وتكييفه القانوني وتنظيمه والرقابة عليه، على نحو يؤدي إلى توفيق أوضاعه، بما ييسر انضمامه لرقابة هيئة الرقابة المالية، باعتباره صندوق تامين خاصًا.
كما وجّه الوزيران إلى سرعة إعادة تشكيل مجلس إدارة صندوق العاملين في الضرائب العقارية بصورة تحقق التوازن وتمثيل جميع فئات العاملين والخبرات المطلوبة حتى يضم عناصر مالية، وقانونية، وفنية، ونسائية، وشبابية، وتعيين مسئولين ماليين جدد للصندوق بدلاً ممن تقدموا باستقالتهم أخيراً لتسيير العمل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صرف مستحقَّات العاملين المحالين للمعاش من صندوق تأمين الضرائب العقاريّة صرف مستحقَّات العاملين المحالين للمعاش من صندوق تأمين الضرائب العقاريّة



GMT 00:10 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

.6 إسهام القطاع العقاري في الناتج الإجمالي لدبي

كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة التحكيم

درة تُشبه سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019

القاهرة - صوت الامارات
درة تتألق بإطلالة بفستان يشبه فستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019، والذي انطلق منذ قليل بمصر، حيث خطفت النجمة التونسية الأنظار بفستانها الفوشيا المنفوش، وحازت طلتها على إعجاب الجمهور. فستان درة يخطف الأنظار في مهرجان الجونة درة كانت من أوائل من حضروا إلى السجادة الحمراء للمهرجان، باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة، وظهرت بفستان فوشيا ملكي منفوش، متعدد الطبقات، ونسقته مع حقيبة لامعة، وأقراط ماسية، واعتمدت تسريحة شعر بسيطة مرفوعة إلى الخلف. الفنانة درة لم تكشف عن حتى الآن عن مصمم فستانها الذي سرق عدسات الكاميرات، كما تعرضت لموقف محرج أثناء الحفل، حيث كادت أن تسقط بسبب طول الفستان وثقله، ولكنها تجاوزت الموقف سريعا قد يهمك أيضا أبرز إطلالات النجمات بمهرجان "كوتشيلا فالي" للموسيقى في كال...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates