مصر تدعو لتعزيز التِّجارة والاستثمار بين العرب وأفريقيا
آخر تحديث 10:55:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزير الخارجيَّة يشير لأهمية مشروعات البنية التّحتيّة العملاقة

مصر تدعو لتعزيز التِّجارة والاستثمار بين العرب وأفريقيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصر تدعو لتعزيز التِّجارة والاستثمار بين العرب وأفريقيا

وزير الخارجيَّة المصريّ نبيل فهمي
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي دعا وزير الخارجيَّة المصريّ نبيل فهمي رؤساء وملوك الدّول العربيّة والأفريقيّة إلى تكثيف الجهود لتنفيذ خطَّة العمل المشتركة، وتعزيز دور آليّات وتنفيذ البرامج المختلفة في المجالات السياسيّة والاقتصاديّة من خلال إنشاء المجالس المشتركة لرجال الأعمال العرب والأفارقة، لتعزيز التِّجارة والاستثمار.وأشاد نبيل فهمي خلال كلمة مصر أمام الاجتماع الوزاريّ التحضيريّ للقمَّة العربيّة الأفريقيّة الثّالثة في الكويت، الاثنين، بحسن الإعداد والتّنظيم الذي قامت به رئاسة دولة الكويت الشّقيق للقمَّة، مُعرباً عن ثقته في أن القمَّة الحاليّة ستسهم في الخروج بقرارات مهمّة لتدعيم العمل العربيّ الأفريقيّ المشترك. وذكر المتحدِّث باسم وزارة الخارجيَّة في بيان صحافيّ تلقّت "العرب اليوم" نسخة منه، أن الوزير فهمي أشاد أيضاً في كلمته بالتّقرير المشترك للأمين العامّ لجامعة الدّول العربيّة ورئيسة مفوضيّة الاتّحاد الأفريقيّ حول الاستراتيجيّة المشتركة وخطَّة العمل المنبثقة منها، والذي يوضّح ما تمّ إنجازه منذ انعقاد القمَّة الأخيرة في مدينة سرت الليبيّة عام 2010 والعقبات التي واجهت عمليّة التّنفيذ.
وأكّد فهمي على أهمية تكثيف الجهود لتنفيذ خطَّة العمل المشتركة، وتعزيز دور آليّات متابعة وتنفيذ برامج التّعاون المختلفة في المجالات الياسيّة والثقافيّة والاقتصاديّة، والعمل على تعزيز التِّجارة والاستثمار، وتنشيط دور القطاع الخاصّ في إطار التعاون العربيّ الأفريقيّ، من خلال توفير البيئة المواتية للاستثمار، وإنشاء المجالس المشتركة لرجال الأعمال العرب والأفارقة.
وشدَّد وزير الخارجيَّة على الاهتمام الخاصّ الذي تُولِيهِ مصر فيما يتعلّق بالتّعاون في المجال التنمويّ، وضرورة تعزيز الدّور الذي تقوم به الآليّات والصّناديق التّنمويّة العربيّة والأفريقيّة، والتّنسيق فيما بينها بما يحقِّق تضافر الجهود وتعظيم الفوائد، منوِّهاً بأن مصر ستطرح مقترحات محدَّدة في هذا الإطار خلال اجتماعات القمَّة غدا وبعد غد.وأشار الوزير فهمي خلال كلمته إلى أهميَّة العمل المشترك لتنفيذ مشروعات البنية التّحتيّة العملاقة، باعتبار أن البنيّة التحتية هي أحد دعائم التّنمية في المنطقتين العربيّة والأفريقيّة، الأمر الذي يدعو إلى تكامل الجهود العربيّة والأفريقيّة لتنفيذ هذه المشروعات ضمن برامج وخطط متّفق عليها وقابلة للتّنفيذ.



 
 
  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تدعو لتعزيز التِّجارة والاستثمار بين العرب وأفريقيا مصر تدعو لتعزيز التِّجارة والاستثمار بين العرب وأفريقيا



عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - صوت الامارات
على الرغم من نفيها خبر حملها، إلا أنَّ النجمة الأميركية ريهانا تصر على إثارةِ الشكوك حول حملها من حبيبها السعودي الملياردير حسن جميل، إذ شوهدت بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل، وهي عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم، بينما كانت تُخفي بطنها بذراعها. وبدأت شائعات حملها حين صرّحت بأنّها "ستُنجب ابنة سمراء البشرة"، وذلك في تعليقها حول كونها امرأةً سمراء وعن ما يمثله لها ذلك، حيث قالت: "أنا امرأةٌ سمراء ولدتني أمٌ سمراء وسأنجبُ ابنةً سمراء"، لتنطلق بعدها شائعة حملها عبر منصات التواصل الاجتماعي بسرعةٍ مذهلةٍ. وما أكد تلك الشائعة تداول صورةٍ لها وهي ترتدي فستانًا أسود قصيرًا ضيّقًا يحتضن بطنها البارزة، من طراز "جيفنشي"، جعلت رواد مواقع التواصل يصدقون أنّها بالفعل حامل من صديقها حسن، وأنّها أجّلت إطلاق ألبومها بسبب انشغاله...المزيد

GMT 13:32 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 صوت الإمارات - مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates