لجنة الخمسين تقرّر إلغاء نسبة العمّال والفلّاحين في الدّستور الجديد
آخر تحديث 23:11:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وممثّلا العمّال والفلّاحين ينسحبان اعتراضًا على إلغاء المادّة

لجنة الخمسين تقرّر إلغاء نسبة العمّال والفلّاحين في الدّستور الجديد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لجنة الخمسين تقرّر إلغاء نسبة العمّال والفلّاحين في الدّستور الجديد

لجنة الخمسين تقرّر إلغاء نسبة العمّال والفلّاحين
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي قرَّرت لجنة الخمسين لتعديل الدّستور، إلغاء نسبة الـ50% عمّال وفلّاحين بالمجالس النيابيّة، وذلك بتصويت 32 صوتًا لإلغائها مقابل 6 أصوات على بقاء تلك النّسبة، بعد جدل شديدٍ بين الأعضاء وممثّلي العمّال والفلّاحين داخل اللَّجنة. وحسمت اللَّجنة في جلستها المسائيّة، الاثنين، الخلاف بين الأعضاء من جانب، وممثّل العمّال عبد الفتاح إبراهيم وممثّل الفلّاحين محمد الدّبش من جانب آخر، لتُصوِّت بإلغاء النّسبة التي كانت مقرَّرة في الدّساتير المصريّة السّابقة. من جانبه أكَّد ممثّل العمّال ورئيس الاتّحاد العامّ لعمّال مصر، عبد الفتاح إبراهيم أنه سيدعو اجتماع عاجل لمجلس إدارة الاتّحاد، غداً الثلاثاء، لبحث تداعيات إلغاء نسبة العمّال والفلّاحين بالمجالس النيابيّة بالدّستور. وأعلن في تصريح رسميّ له أنه قرَّر تقديم استقالته من الخمسين، وينتظر موافقة اتّحاد العمّال عليها، وأنه سيعلن استقالته بشكل رسميّ غداً فى حال اعتمادها من الاتّحاد.
فيما أعلن محمد الدّبش ممثّل الفلّاحين انسحابه من لجنة الخمسين لتعديل الدّستور، وذلك عقب تصويت اللَّجنة بإلغاء نسبة الـ50% عمّال وفلّاحين من الدّستور الجديد، مشيرًا إلى أنه سينضمّ للدعوى القضائيّة المرفوعة ببطلان عمل اللَّجنة.
وهاجم الدّبش أعضاء اللَّجنة بسبب إلغاء المادّة، مؤكِّدًا أن العمّال والفلّاحين يمثّلون 70% من الشَّعب المصريّ في الوقت الذي لا تمثّل فيه الأحزاب السياسيَّة أكثر من 5% من تعداد المصريّين.
وشهد الاجتماع خلافًا حادًّا بين عمرو موسى رئيس اللَّجنة وضياء رشوان نقيب الصحافيّين، بسبب مطالبة رشوان تأجيل التّصويت على نسبة العمّال والفلّاحين ليوم الجمعة المقبل، إلا أن (موسى) رفض فكرته، موضِّحًا أن اللَّجنة تعهّدت بإنجاز موادّ الدّستور في موعدها، والوقت لا يحتمل أيّ تأخير، ثمّ بدأ التّصويت على الاقتراح الذي تمّ النصّ عليه منذ عام 1964.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة الخمسين تقرّر إلغاء نسبة العمّال والفلّاحين في الدّستور الجديد لجنة الخمسين تقرّر إلغاء نسبة العمّال والفلّاحين في الدّستور الجديد



اختارت أجدد التصاميم العصرية بألوان كلاسيكية وملونة

أجمل فساتين بريانكا شوبرا هذا العام لمناسبة عيد ميلادها

واشنطن - صوت الامارات
تظهر الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra عام بعد عام بأجمل صيحات الفساتين الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع اختيار الموديلات المواكبة لأجمل صيحات الموضة؛ فلا بد من مواكبة أجدد التصاميم العصرية التي تبرز بألوان كلاسيكية وملونة. وسنطلعك اليوم لمناسبة عيد ميلاد الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra، على أجمل فساتين السهرة والصيحات الساحرة التي اختارتها هذا العام. فساتين سهرة ملونة تزداد اختيارات الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra للفساتين الكاجوال والملونة خصوصًا تلك التي تأتي ضيقة؛ وهذا ما شاهدناه من خلال تنوعها في اختيار فساتين سهرة قصيرة مثل التصميم المرجاني الذي تألقت به بأسلوب الكاب من دارAlex Perry . واللافت أن بريانكا شوبرا Priyanka Chopra أكثرت هذا العام من اختيار الفساتين الجريئة التي تأتي صيفية ومطبّعة بالورود على خطى دار‏ ‏Prabal Gurung. كما تأ...المزيد
 صوت الإمارات - خمسة نصائح مهمة في ديكورات غرف نوم المواليد الجدد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة

GMT 21:07 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

"ترهلات" سواريز تُزعِج جماهير "كوبا أميركا"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "

GMT 12:44 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

فيرلاند ميندي يقترب من نادي ريال مدريد الإسباني

GMT 03:32 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

السويد يصل إلى دور الـ16 لبطولة كأس العالم للسيدات
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates