المال المصرية تشارك في ورشة عمل داخل تونس لتنشيط أنظمة المشتريات
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تركز على تكامل الأنظمة و تفعيل القدرات المهنية

"المال" المصرية تشارك في ورشة عمل داخل تونس لتنشيط أنظمة المشتريات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "المال" المصرية تشارك في ورشة عمل داخل تونس لتنشيط أنظمة المشتريات

وزارة المال المصرية
القاهرة – محمد عبدالله

القاهرة – محمد عبدالله تشارك وزارة المال في ورشة عمل بشأن مجموعة خبراء المشتريات العامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي ينظمها البنك الدولي وتستضيفها دولة تونس الثلاثاء، بمشاركة عدد كبير من المسؤولين الحكوميين وأساتذة الجامعات وممثلي القطاع الخاص والمؤسسات المانحة مثل البنك الإسلامي للتنمية والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير وصرح  رئيس هيئة الخدمات الحكومية وممثل وزارة المال المصرية في ورشة العمل لطفي شندي بأن الورشة ستناقش عددًا من الملفات المهمة على رأسها سبل تحسين فرص المنشأت الصغيرة والمتوسطة لدخول أسواق المشتريات العامة والمشاركة في العقود الحكومية، والتي تسهم بنسبة كبيرة من الناتج المحلي الإجمالي في معظم الدول العربية إلى جانب الإسراع في إنشاء بوابة إلكترونية إقليمية للمشتريات الحكومية في دول المنطقة، لتسهيل مشاركة تلك الشركات الصغيرة والمتوسطة في العطاءات الإقليمية واستعراض تجارب عدد من الدول العربية في إصلاح نظم المشتريات الحكومية بها والتغلب على المخزون الراكد وزيادة فعالية الإنفاق العام.
وأشار فى تصريحات له عقب مغادرته القاهرة إلى أن أحد أهم أهداف مجموعة خبراء المشتريات الحكومية دعم وتطوير أنظمة المشتريات العامة في المنطقة، وتنمية قدرات الشركات الصغيرة والمتوسطة لزيادة أعمالها وبالتالي توفير المزيد من فرص العمل في مصر ودول المنطقة عموما.
وقال إن اهتمام وزارة المال المصرية بهذه القضايا يرجع لما تمثله المنشآت الصغيرة والمتوسطة من أهمية للنمو الاقتصادي، إذ أن الغالبية العظمى من منشآت الأعمال القائمة  في مصر هي منشآت صغيرة ومتوسطة، كما تسهم بنسبة عالية في الناتج القومي الإجمالي، إذ توفر نحو 47% من إجمالي فرص العمل المتاحة في السوق المصرية، وهو ما يعني أن زيادة حصة المنشآت الصغيرة والمتوسطة من العقود الحكومية في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، يمكن أن يسهم بصورة واضحة في زيادة فرص العمل في مصر.
يذكر أن مجموعة خبراء المشتريات الحكومية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي يرعاها البنك الدولي تهدف إلى تسهيل التعاون بين دول المنطقة من خلال محورين للتعاون الإقليمي :أولا، تبادل المعلومات وتكامل الأنظمة من خلال إنشاء بوابة الكترونية إقليمية، وثانيا، بناء وتطوير القدرات المهنية في مجال المشتريات العامة على المستويين القطري والإقليمي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المال المصرية تشارك في ورشة عمل داخل تونس لتنشيط أنظمة المشتريات المال المصرية تشارك في ورشة عمل داخل تونس لتنشيط أنظمة المشتريات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates