وزير الاستثمار يؤكِّد ضرورة تعديل قواعد القيد ونسب التداول لجذب المستثمرِين
آخر تحديث 19:13:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طالب بتنشيط إعادة التأمين ومناقشة إنشاء الصناديق العقاريَّة في مصر

وزير الاستثمار يؤكِّد ضرورة تعديل قواعد القيد ونسب التداول لجذب المستثمرِين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير الاستثمار يؤكِّد ضرورة تعديل قواعد القيد ونسب التداول لجذب المستثمرِين

جانب من أولى اجتماعات مجلس الإدارة الجديد للهيئة العامة للرقابة المالية
القاهرة ـ محمد عبدالله

طالب وزير الاستثمار أسامة صالح بسرعة النظر في عودة نشاط إعادة التأمين ودرْس تنشيط وإنشاء الصناديق العقارية في مصر، بما يخدم الاقتصاد الوطني ويساعد على تنشيط الأسواق المعنية وتحسين أداء العمل.وأكَّد صالح على ضرورة العمل لتوفير أكبر قدر من التشريعات المحفزة للنشاط المالي ، فضلاً عن أهمية إعادة النظر في قواعد القيد في البورصة وفي نسب التداول لجذب المستثمرين إلى السوق، مع الاهتمام بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتمويل متناهي الصغر.وشدَّد وزير الإستثمار على ضرورة البدء في دراسة عودة شركات إعادة التأمين المصرية، وذلك بهدف العمل على تفادي أية صدمات من شأنها التأثير على للسوق المصرية، خاصةً في أعقاب ما تشهده الساحة العالمية من تغيرات متواترة تؤثر على حركة العديد من الأسواق الاقتصادية في المنطقة، مطالبًا بضرورة العمل على تعديل القانون في ما يخص إنشاء الصناديق العقارية في مصر، لدفع التنمية في القطاع العقاري الأنشط في القطاعات الاقتصادية، وأيضًا في ما يخص تعديل إنشاء الصناديق حيث يكون لهذه الصناديق شخصية اعتبارية، مما يمنحها المزيد من المرونة في عملها ويساعد على قيامها بالدور الإقتصادى والخدمي المهم المنوط بها أداؤه.وجاء ذلك خلال مشاركة وزير الاستثمار في حضور جانب من أولى اجتماعات مجلس الإدارة الجديد للهيئة العامة للرقابة المالية، والذي استعرض خلاله مجلس إدارة الهيئة مع الوزير الأجندة التشريعية التي ينتوي المجلس النظر فيها خلال المرحلة المقبلة.ووجه أسامة صالح  في بداية الإجتماع التحية لجميع أعضاء مجلس إدارة هيئة الرقابة المالية والعاملين بها، مطالباً بسرعة الإهتمام بالنظر وإتمام جميع الأمور المتعلقة بمصالح الشركات، التي كانت توقفت لبعض الوقت حتى الانتهاء من تشكيل مجلس الإدارة الجديد للهيئة.
وأشار وزير الاستثمار خلال حضوره الاجتماع إلى ضرورة بحث توفير أكبر قدر من التشريعات التي من شأنها خدمة السوق المالي، وتحقيق الرقابة الواعية والإيجابية على مختلف أنشطته، بما يساعد على دفع الاقتصاد الوطني وتنشيط الأسواق المعنية وتحسين أداء العمل فيها.
وأكَّدَ على ضرورة إعادة النظر في قواعد القيد في البورصة وفي نسب التداول، وذلك بهدف تشجيع المزيد من المتعاملين على التوسع في نشاطهم والدخول في البورصة، فضلاً عن ضرورة الاهتمام بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتمويل متناهي الصغر، لما له من أهمية كبيرة على دفع الاقتصاد وتحقيق التنمية المستدامة للمجتمع.
وينظُر مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية حاليًا في إحالة عدد من التعديلات المقترحة على اللائحة التنفيذية لقانون سوق المال، وكذا لائحة التمويل العقارى ولائحة قانون التأجير التمويلي، حيث تستهدف التعديلات تنشيط الأسواق وتحسين كفاءة العمل بها على ضوء الممارسات الفعلية، وما تلقته الهيئة من مقترحات من الأطراف الفاعلة في السوق والجمعيات ذات العلاقة.
من جانبه، أوضح رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية شريف سامي وجود عدد من مشروعات القوانين المهمة التي سيتم رفعها لوزير الاستثمار، تمهيدًا لعرضها على مجلس الوزراء، ويأتي في مقدمتها مشروع قانون تنظيم نشاط التمويل متناهي الصغر، حيث من المنتظر أن يكون ذلك أول مشروع في تاريخ مصر يتناول هذا المجال الحيوي لتنمية النشاط الاقتصادى في مختلف المحافظات، وسعيًا لخلق فرص العمل ومكافحة الفقر من خلال إتاحة التمويل لأصحاب المشروعات والحرف الصغيرة، والذين يُعدّون النواة الرئيسية لرواد الأعمال  في المستقبل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الاستثمار يؤكِّد ضرورة تعديل قواعد القيد ونسب التداول لجذب المستثمرِين وزير الاستثمار يؤكِّد ضرورة تعديل قواعد القيد ونسب التداول لجذب المستثمرِين



GMT 00:10 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

.6 إسهام القطاع العقاري في الناتج الإجمالي لدبي

GMT 00:05 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

مشروع عقاري جديد يحمل "علامة دبي التجارية"

تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

ليدي غاغا تتألَّق خلال إطلاق خطّها الجديد لمستحضرات التجميل

واشنطن - صوت الامارات
يقترن اسم ليدي غاغا Lady Gaga دائمًا مع جرأة الإطلالات، وإن شهدت أزياؤها في الفترة الأخيرة تطورًا لافتًا من حيث إختيار تصاميم أنيقة تخطف بها الأنظار لكنها تعود وتغتنم كل فرصة لإختيار أزياء جريئة تجعلها تتفّرد على السجادة الحمراء. الإطلالة الأولى بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم يوسف الجسمي وهذا ما حصل، لدى إطلالتها بثلاث فساتين جريئة صُممت خصيصًا لها وتألقت بها خلال حفل إطلاق ماركتها الخاصة من مستحضرات التجميل Haus Laboratories. "غاغا"، استهلّت إطلالاتها بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم الكويتي يوسف الجسمي Yousef Aljasmi، وتميّز الفستان بالفتحة الجانبية العالية جدًا. ببدلة القطة من قماش الدانتيل الشفاف من تصميم Kaimin مع كورسيه إطلالة ليدي غاغا الثانية لم تخلو أيضًا من الجرأة والإثارة، وهذه المرة نسّ...المزيد

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates