الدميري يضع خطة لتطوير النقل النهري لدعم الاقتصاد المصري بتكلفة 45 مليون جنيه
آخر تحديث 14:14:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في إطار خطة الوزارة لإنشاء نظام متعدد الوسائط ضمن الشبكة اللوجيستية المتكاملة

الدميري يضع خطة لتطوير النقل النهري لدعم الاقتصاد المصري بتكلفة 45 مليون جنيه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الدميري يضع خطة لتطوير النقل النهري لدعم الاقتصاد المصري بتكلفة 45 مليون جنيه

الدكتور إبراهيم الدميري
الإسكندرية – أحمد خالد

الإسكندرية – أحمد خالد افتتح  وزير النقل, الدكتور إبراهيم الدميري, أعمال التطوير بمشروع "هاويس المالح" الذى يربط ميناء الإسكندرية بترعة النوبارية، وذلك في إطار خطة الوزارة لإنشاء نظام النقل متعدد الوسائط وتفعيل دور النقل النهري في الشبكة اللوجيستية المتكاملة في الدولة وذلك بتكلفة إجمإلىة بلغت 45 مليون جنيه. وقال الدميري أن أعمال التطوير التي شهدها الهاويس ستعظم من دور النقل النهري في نقل البضائع، لافتا إلى أن الهويس سيسهم في نقل أكثر من 1000 طن يوميا، بدلا من 100 طن فقط قبل التطوير، إضافة إلى تقليل مدة مرور الوحدة النهرية عبر الهاويس لتصبح من 10إلى 15 دقيقة بدلاً من 45 دقيقة ليصل حجم البضائع المنقولة نهرياً إلى 10 % بدلاً من 1% حالياً.
وأشار وزير النقل إلى أن مشروع تطوير الهاويس يشمل إعادة تأهيل 2 هاويس "هاويس المالح الصغير بطول 55 مترًا وعرض 16 مترًا ، وهاويس المالح الكبير بطول 116 مترًا وعرض 16 مترًا" ،مضيفاً أن هذا الهاويس شهد الكثير من أعمال التطوير الكهربائية والميكانيكية والمدنية.
وقال إن الوزارة بدأت في تنفيذ خطة شاملة لتطوير النقل النهري لزيادة فاعلىته من خلال عمل الأهوسة على طول النهر, وزيادة ورديات العمل بها على مدار 24 ساعة بنظام عمل 3 ورديات بدلاً من وردية واحدة، بما يحقق تكلفة أقل لنقل البضائع وتقليل المدة الزمنية الخاصة بنقلها بما يعود في نهاية المطاف على دعم الاقتصاد المصري.
في سياق أخر، أعلن الوزير أنه تم تحديد الثالث من كانون الأول/ ديسمبر المقبل لفتح المظروف المالي لمزايدة المركز التجاري في محطة الركاب البحرية والتي تم الانتهاء من تطويرها أخيرًا، ليتم إعلان اسم الفائز بحق إدارة وتشغيل المركز الذي يضم محلات تجارية ومركز ترفيهي متكامل.
وشدد الدميري على سرعة الانتهاء من مشروعات إنشاء الوصلات المرورية التي من شأنها ربط ميناء الإسكندرية بالطرق السريعة، لتخفيف أزمة المرور ودخول الشاحنات من وإلى الميناء، ومن بينها مشروع إنشاء وصلة مرورية سريعة من الطريق الدولي إلى ميناء الدخيلة بطول 405 كيلو مترات، إضافة إلى تطوير كوبرى 27 وإنشاء وصلة حرة لربط ميناء الإسكندرية بالطريق الساحلي الدولي السريع بمنطقة باب 54 .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدميري يضع خطة لتطوير النقل النهري لدعم الاقتصاد المصري بتكلفة 45 مليون جنيه الدميري يضع خطة لتطوير النقل النهري لدعم الاقتصاد المصري بتكلفة 45 مليون جنيه



GMT 00:10 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

.6 إسهام القطاع العقاري في الناتج الإجمالي لدبي

GMT 00:05 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

مشروع عقاري جديد يحمل "علامة دبي التجارية"

كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة التحكيم

درة تُشبه سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019

القاهرة - صوت الامارات
درة تتألق بإطلالة بفستان يشبه فستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019، والذي انطلق منذ قليل بمصر، حيث خطفت النجمة التونسية الأنظار بفستانها الفوشيا المنفوش، وحازت طلتها على إعجاب الجمهور. فستان درة يخطف الأنظار في مهرجان الجونة درة كانت من أوائل من حضروا إلى السجادة الحمراء للمهرجان، باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة، وظهرت بفستان فوشيا ملكي منفوش، متعدد الطبقات، ونسقته مع حقيبة لامعة، وأقراط ماسية، واعتمدت تسريحة شعر بسيطة مرفوعة إلى الخلف. الفنانة درة لم تكشف عن حتى الآن عن مصمم فستانها الذي سرق عدسات الكاميرات، كما تعرضت لموقف محرج أثناء الحفل، حيث كادت أن تسقط بسبب طول الفستان وثقله، ولكنها تجاوزت الموقف سريعا قد يهمك أيضا أبرز إطلالات النجمات بمهرجان "كوتشيلا فالي" للموسيقى في كال...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates