رجال الأعمال يهاجمون رئيس الوزراء بسبب منع تصدير الأرز
آخر تحديث 14:14:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكّدوا أن قراره يشوبه البطلان ويضيع فرصًا تصديريّة على مصر

رجال الأعمال يهاجمون رئيس الوزراء بسبب منع تصدير الأرز

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رجال الأعمال يهاجمون رئيس الوزراء بسبب منع تصدير الأرز

منع تصدير الأرز المصري
القاهرة - محمد عبدالله

شنّ رجال الأعمال ومصدرو الأرز في مصر هجومًا عنيفًا على رئيس الوزراء الدكتور حازم الببلاوي، إثر القرار الخاص بمنع تصدير الأرز المصري، بغية توفير احتياجات السوق المحلية، واحتياجات هيئة السلع التموينية. وأوضح المشاركون في الاجتماع الموسع، الذي نظمتة لجنة التصدير في جمعية رجال الأعمال المصريين، مساء الخميس، أن "قرار الببلاوي أدى إلى زيادة الضبابية التي تسيطر على مناخ الاستثمار في مصر، فضلا عن أنه منع فرصًا تصديرية حقيقة أمام المصدرين، بعد قيامة باتخاذ قرار مفاجئ، خلافًا لقرار وزير التجارة والصناعة منير فخري عبدالنور، في 10 تشرين الثاني/ نوفمبر 2013.
ووصف رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين المهندس حسين صبور ما حدث بأنهر "مزحة ثقيلة الظل"، وأضاف متسائلاً "كيف تعلن وزارة التجارة والصناعة عن مزايدة واضحة المعالم، ويتقدم لها 130 شركة، ثم توافق لنحو 29 شركة بدخول المزايدة، لتصدير الأرز، وبعد ذلك يقوم مجلس الوزراء بإلغاء المزايدة".
وأوضح أن "هذا التصرف في مجمله يضرب الاقتصاد المصري في مقتل، ويزيد من حالة الضبابية الشديدة، لاسيما وأن هناك فائض في المنتج، ولا يؤثر على المستهلك المحلي".
وطالب بضرورة إعادة النظر في تلك المزايدة، والحذر الشديد في القرارات المتعلقة بالاستثمار ورجال الأعمال، لأن المستثمرين الأجانب يراقبون مثل هذه الأمور عن كثب.
وفجّر رئيس لجنة التشريعات الاقتصادية في الجمعية، ورئيس مجلس الدولة الأسبق المستشار محمود فهمي مفاجئة من العيار الثقيل حين أكّد أن قرار رئيس الوزراء الدكتور حازم الببلاوي رقم 17/11/13/3 في 21 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، بمنع تصدير الأرز المصري يشوبه البطلان.
وأوضح أن القرار لا يعني إلغاء مزايدة تصدير الأرز، البالغة 102500 طن من الأرز أبيض، لأنه جاء عامًا في نصه، ولم يشمل إلغاء البند الجمركي، الذي يتضمن مواصفة تصدير الأرز المصري.
وأضاف رئيس لجنة التصدير في الجمعية المهندس مطصفى النجاري أن مواصفات الأرز المستورد تختلف تمامًا عن مواصفات توريد الأرز لوزارة التموين، فالأولى تكون نسبة الكسر في الأرز المصدر للخارج بنحو 5%، بينما تصل تلك النسبة إلى 12% للأرز الذي يتم توريده لوزارة التموين.
وكشف عن أن هناك زيادة كبير عن الاحتياجات المحلية من الأرز، وتتجاوز أكثر من 800 ألف طن فائض، خلال العام الجاري، عن احتياجات الأسواق المحلية، وبالتالي فليس هناك أي تأثير على السوق المحلية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رجال الأعمال يهاجمون رئيس الوزراء بسبب منع تصدير الأرز رجال الأعمال يهاجمون رئيس الوزراء بسبب منع تصدير الأرز



GMT 00:10 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

.6 إسهام القطاع العقاري في الناتج الإجمالي لدبي

GMT 00:05 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

مشروع عقاري جديد يحمل "علامة دبي التجارية"

كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة التحكيم

درة تُشبه سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019

القاهرة - صوت الامارات
درة تتألق بإطلالة بفستان يشبه فستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019، والذي انطلق منذ قليل بمصر، حيث خطفت النجمة التونسية الأنظار بفستانها الفوشيا المنفوش، وحازت طلتها على إعجاب الجمهور. فستان درة يخطف الأنظار في مهرجان الجونة درة كانت من أوائل من حضروا إلى السجادة الحمراء للمهرجان، باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة، وظهرت بفستان فوشيا ملكي منفوش، متعدد الطبقات، ونسقته مع حقيبة لامعة، وأقراط ماسية، واعتمدت تسريحة شعر بسيطة مرفوعة إلى الخلف. الفنانة درة لم تكشف عن حتى الآن عن مصمم فستانها الذي سرق عدسات الكاميرات، كما تعرضت لموقف محرج أثناء الحفل، حيث كادت أن تسقط بسبب طول الفستان وثقله، ولكنها تجاوزت الموقف سريعا قد يهمك أيضا أبرز إطلالات النجمات بمهرجان "كوتشيلا فالي" للموسيقى في كال...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates