المغرب يوافق على تعديل اتفاق حرية نقل الأموال بين البلدان العربيّة
آخر تحديث 02:43:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يُسهل الحصول على الأيدي العاملة لدعم الاستثمارات والأوليّة محليّة

المغرب يوافق على تعديل اتفاق حرية نقل الأموال بين البلدان العربيّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المغرب يوافق على تعديل اتفاق حرية نقل الأموال بين البلدان العربيّة

المغرب يوافق على تعديل اتفاق حرية نقل الأموال بين البلدان العربيّة
الرباط – محمد عبيد

الرباط – محمد عبيد أكّد وزير الاتصال والناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي أن الحكومة المغربيّة وافقت على مشروع قانون يقضي بالموافقة على الاتفاق الموحد لاستثمار رؤوس الأموال العربية في الدول العربية، في صيغته المعدلة، وحرية نقل الأموال بين المغرب والدول العربية الموقعة على الاتفاق. وأوضح أن "الاتفاق جاء تماشيًا مع توصيات القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية، في دورتها الثالثة، المنعقدة في الرياض، بين 21 و22 كانون الثاني/يناير الماضي".
وبيّن أن " الاتفاق يقضي بالسماح لرؤوس الأموال العربية بالتنقل بحرية بين الدول الأطراف، وفقًا لمخطط التنمية الاقتصادية في الدول الأطراف، مع تسهيل تعامل الدول المضيفة للمستثمر العربي، للحصول على ما تحتاجه استثماراته، من أيد عاملة عربية ومن خبرات عربية وأجنبية، وفقًا لقوانينها السارية في هذا الشأن، على أن تكون الأولوية، حسب الاتفاق المعدل، في توظيف العمال والخبرات لمواطني الدولة المضيفة، في حال توفر المؤهلات المطلوبة".
وبشأن مكاسب المغرب من الاتفاق المذكور، أوضح أن "الحكومة المغربية، تراهن على هذا الاتفاق، بغية تشجيع تدفق وجذب رؤوس الأموال العربية للاستثمار في المغرب، لتجاوز بعض الارتدادات السلبية، التي يعيشها الاقتصاد المغربي، بسبب الأزمة الاقتصادية".
يشار إلى أن الاتفاق الأول لاستثمار رؤوس الأموال العربية في الدول العربية ضمّ سبعة فصول، تشتمل على 33 مادة، حيث تفصل الأحكام العامة ومعاملة الاستثمار والمستثمر العربي، والمعاملة التفضيلية، التي تعطي الحق للدول المضيفة منح أية مزايا إضافية للاستثمار العربي، تجاوز الحد الأدنى المنصوص عليها في الاتفاق.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب يوافق على تعديل اتفاق حرية نقل الأموال بين البلدان العربيّة المغرب يوافق على تعديل اتفاق حرية نقل الأموال بين البلدان العربيّة



ظهرت دون مكياج معتمدة تسريحة الكعكة وأقراط هوب

جينيفر لوبيز بحقيبة من هيرميس ثمنها 20 ألف دولار

واشنطن - صوت الامارات
لا خلاف على جاذبية النجمة العالمية "جينيفر لوبيز"، فعلى الرغم من بلوغها سن الـ 50، إلا أنها تحتفظ بشبابها ورشاقتها المثيرين لغيرة الجميع داخل الوسط الفني وخارجه. هذا ولا تتخلى جينيفر عن أناقتها، حتى إذا كانت ذاهبة للجيم، فقد رصدتها عدسات الباباراتزي الخميس، وهي تذهب إلى الجيم في "ميامي" بإطلالة أثارت دهشة الكثيرين. فبالإضافة إلى ما ارتدته من ليغينغ أسود أبرز رشاقة ساقيها وتوب أبيض من علامة Guess، أكملت جينيفر إطلالتها الرياضية بحقيبة هيرميس فاخرة تبلغ قيمتها 20 ألف دولار، ما أثار دهشة واستغراب رواد الإنترنت، فقال أحدهم: "تحلم الكثيرات باقتناء مثل تلك الحقيبة"، كما قال آخر: "ما هذا، أتذهبين إلى الجيم بحقيبة ثمنها 20 ألف دولار!". وجنبًا إلى جنب مع حقيبتها الباهظة، لم تفوت "جيه لو" الفرصة لاستعراض سيارتها ال...المزيد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 21:10 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

الكشف عن سبب فشل مفاوضات برشلونة ودي ليخت

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates