المغرب يوافق على تعديل اتفاق حرية نقل الأموال بين البلدان العربيّة
آخر تحديث 10:08:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يُسهل الحصول على الأيدي العاملة لدعم الاستثمارات والأوليّة محليّة

المغرب يوافق على تعديل اتفاق حرية نقل الأموال بين البلدان العربيّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المغرب يوافق على تعديل اتفاق حرية نقل الأموال بين البلدان العربيّة

المغرب يوافق على تعديل اتفاق حرية نقل الأموال بين البلدان العربيّة
الرباط – محمد عبيد

الرباط – محمد عبيد أكّد وزير الاتصال والناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي أن الحكومة المغربيّة وافقت على مشروع قانون يقضي بالموافقة على الاتفاق الموحد لاستثمار رؤوس الأموال العربية في الدول العربية، في صيغته المعدلة، وحرية نقل الأموال بين المغرب والدول العربية الموقعة على الاتفاق. وأوضح أن "الاتفاق جاء تماشيًا مع توصيات القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية، في دورتها الثالثة، المنعقدة في الرياض، بين 21 و22 كانون الثاني/يناير الماضي".
وبيّن أن " الاتفاق يقضي بالسماح لرؤوس الأموال العربية بالتنقل بحرية بين الدول الأطراف، وفقًا لمخطط التنمية الاقتصادية في الدول الأطراف، مع تسهيل تعامل الدول المضيفة للمستثمر العربي، للحصول على ما تحتاجه استثماراته، من أيد عاملة عربية ومن خبرات عربية وأجنبية، وفقًا لقوانينها السارية في هذا الشأن، على أن تكون الأولوية، حسب الاتفاق المعدل، في توظيف العمال والخبرات لمواطني الدولة المضيفة، في حال توفر المؤهلات المطلوبة".
وبشأن مكاسب المغرب من الاتفاق المذكور، أوضح أن "الحكومة المغربية، تراهن على هذا الاتفاق، بغية تشجيع تدفق وجذب رؤوس الأموال العربية للاستثمار في المغرب، لتجاوز بعض الارتدادات السلبية، التي يعيشها الاقتصاد المغربي، بسبب الأزمة الاقتصادية".
يشار إلى أن الاتفاق الأول لاستثمار رؤوس الأموال العربية في الدول العربية ضمّ سبعة فصول، تشتمل على 33 مادة، حيث تفصل الأحكام العامة ومعاملة الاستثمار والمستثمر العربي، والمعاملة التفضيلية، التي تعطي الحق للدول المضيفة منح أية مزايا إضافية للاستثمار العربي، تجاوز الحد الأدنى المنصوص عليها في الاتفاق.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب يوافق على تعديل اتفاق حرية نقل الأموال بين البلدان العربيّة المغرب يوافق على تعديل اتفاق حرية نقل الأموال بين البلدان العربيّة



ارتدين ثيابًا صيفية ولفتن الانتباه والأنظار لهن

جلسة تصوير خاصة للعائلة الملكية في قصر هويس تن بوش في هولندا

امستردام - صوت الامارات
ظهرت أميرات هولندا جميعهن في صورة رسمية صادرة عن العائلة المالكة الهولندية، في قصر هويس تن بوش، بهولندا. وظهرت الملكة ماكسيما والملك ويليام ألكساندر، مع الأميرات كاثرينا، 15 عامًا، ألكسيا، 14 عامًا، وأريان، 12 عامًا، في صور رسمية جرت في قصر هويس تن بوش، في لاهاي، أحد المساكن التي تملكها العائلة المالكة في هولندا، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. وظهرت الأميرات الثلاثة مع والدهن، ولفتن الانتباه والأنظار لهن خلال التقاط الصور الرسمية. وارتدت جميع الأميرات ثيابًا صيفية، لكنهن ظهرن فى إطلالات مختلفة، تميز كل واحدة عن الأخرى، إذ ارتدت كاثرينا أماليا، وهي الأكبر سناً من الثلاثة، فستاناً جميلاً بلا أكمام بلون برتقالي فاتح مع الدانتيل الشفاف في العنق والخصر، وظهرت تشبه والدتها بشكل كبير، كما ارتدت حذاء رقيقا من الألوان المحايدة ...المزيد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates