البورصة تخسر نصف مليار جنيه إثر تظاهرات التحرير في القاهرة
آخر تحديث 04:25:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فشل المؤشر الرئيسي في مواصلة صعوده تحت الضغوط البيعيّة

البورصة تخسر نصف مليار جنيه إثر تظاهرات "التحرير" في القاهرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البورصة تخسر نصف مليار جنيه إثر تظاهرات "التحرير" في القاهرة

البورصة المصرية تخسر نصف مليار جنيه من رأسمالها السوقي
القاهرة - محمد عبدالله

أكّد خبير أسواق المال والاستثمار إيهاب سعيد أن تظاهرات ميدان التحرير، وأحداث وسط القاهرة، التي نشبت مساء الأحد، دفعت بورصة مصر، الاثنين، إلى خسارة نصف مليار جنيه من رأسمالها السوقي. وأوضح أن المؤشر الرئيسي للبورصة فشل في مواصلة صعوده، والحفاظ على مكاسبه الصباحية، التي نجح في تحقيقها، وقاربت على 40 نقطة، بفعل الضغوط البيعية، التي عاودت ظهورها على غالبية الأسهم القيادية، لاسيما سهمي "البنك التجاري الدولي" و"جلوبال تيليكوم"، صاحبا الوزن النسبي الأعلى على مؤشر السوق، ليعاود تراجعه، ويغلق مع نهاية الجلسة متراجعًا بما يقارب 19 نقطة، قرب مستوى 6248 نقطة.
وأضاف أن "السوق يركز الآن على الدعم الفني السابق للسوق، قرب 6230 - 6200 نقطة، والذي إن فشل في التماسك أعلاه فقد يواصل تراجعه في اتجاه مستوى الدعم الرئيسي، قرب 6000 نقطة، والذي نتوقع أن يعوقه على مواصلة تراجعه".
وتراجعت مؤشرات البورصة على نطاق جماعي، خلال تعاملات الاثنين، مدفوعة بمبيعات واسعة النطاق للمستثمرين المصريين والأجانب، تأثرًا بأحداث ميدان التحرير، الأحد، وفقدت البورصة نحو 500 مليون جنيه من رأسمالها.
وهبط المؤشر الرئيسي للبورصة "إيجي.أكس 30"، خلال تعاملات، الأحد، بنسبة 0.31%، مسجلاً مستوى 6248.4 نقطة، كما تراجع مؤشر الأسهم المتوسطة "إيجى.أكس 70" بنحو 0.4%، إلى مستوى 519.7 نقطة.
وبلغت قيمة التعاملات في السوق نحو 703.4 مليون جنيه، من خلال 18.7 ألف صفقة بيع وشراء، على أسهم 180 ورقة مالية، ارتفع منها 34 ورقة، مقابل تراجع 123 ورقة، بينما ثبت إقفال 22 ورقة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البورصة تخسر نصف مليار جنيه إثر تظاهرات التحرير في القاهرة البورصة تخسر نصف مليار جنيه إثر تظاهرات التحرير في القاهرة



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية

باريس - صوت الامارات
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالحبيبات ال...المزيد

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 21:09 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

نادي يوفنتوس يعلن تعاقده مع دي ليخت

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates