وزير البترول المصريّ يُوقِّع 3 اتفاقيَّات جديدة للبحث والاستكشاف عن النفط
آخر تحديث 08:16:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بإجماليِّ استثمارات تتجاوز 66 مليون دولار ومنح توقيع 25 مليون دولار

وزير البترول المصريّ يُوقِّع 3 اتفاقيَّات جديدة للبحث والاستكشاف عن النفط

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير البترول المصريّ يُوقِّع 3 اتفاقيَّات جديدة للبحث والاستكشاف عن النفط

وزير البترول والثروة المعدنية شريف إسماعيل
القاهرة ـ علا عبدالرشيد

وَقَّعَ وزير البترول والثروة المعدنية في مصر شريف إسماعيل، الأربعاء، 3 اتفاقيات جديدة لهيئة البترول وشركة جنوب الوادي القابضة للبترول، مع شركات "شل" الهولندية، و"أباتشي" الأميركية ، و"جاس دي فرانس" الفرنسية يتم بموجبها البحث والاستكشاف عن البترول والغاز في ثلاث مناطق في الصحراء الغربية والصحراء الشرقية وخليج السويس بإجمالي استثمارات يصل حدُّها الأدنى إلى 66.3 مليون دولار، ومنح توقيع قدرها حوالي 25 مليون دولار لحفر 13 بئرًا.وأوضح الوزير أن الاتفاقيات الثلاث تأتي في إطار استكمال توقيع 21 اتفاقية مع عدد من كبريات الشركات العالمية للبحث عن البترول والغاز، والتي تم إصدارها بقرارات بقوانين من رئيس الجمهورية، وبدأ توقيعها تباعًا مع الشركات منذ نهاية تشرين الأول/ أكتوبر الماضى لتدخل حيز التنفيذ، وأعلن أنه بذلك يصل إجمالي عدد الاتفاقيات الموقعة حتى الآن إلى 17 اتفاقية، بإجمالي استثمارات حدُّها الأدنى حوالي 651.3 مليون دولار، ومنح توقيع تبلغ حوالي 116 مليون دولار لحفر 100 بئر، وسيتم توقيع الاتفاقيات الأربع المتبقية مع شركتي "دانا بتروليم" الانكليزية و "آر دبليو إي" الالمانية قبل حلول منتصف الشهر.وأشار إسماعيل إلى أنه يتم حاليًا استكمال الاجراءات الخاصة بـ 11 اتفاقية جديدة منها 7 اتفاقيات لشركة "ايجاس" للبحث عن الغاز في البحر المتوسط ودلتا النيل، الى جانب 4 اتفاقيات لشركة جنوب الوادي القابضة ، تمهيدًا لعرضها على مجلس الوزراء، ثم إحالتها الى رئيس الجمهورية لإقرارها قبل توقيعها مع الشركات العالمية.
وأوضح الوزير المصري أن اتفاقيات البحث في مناطق واعدة كالصحراء الغربية وخليج السويس تتميز بجدواها الاقتصادية المرتفعة، نظرًا إلى توافر بنية أساسية وتسهيلات إنتاجية قائمة، الأمر الذى يُحسّن من اقتصاديات الإنتاج، ويتيح سرعة وضع الاكتشافات البترولية الجديدة على خريطة الإنتاج في فترة زمنية قصيرة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير البترول المصريّ يُوقِّع 3 اتفاقيَّات جديدة للبحث والاستكشاف عن النفط وزير البترول المصريّ يُوقِّع 3 اتفاقيَّات جديدة للبحث والاستكشاف عن النفط



GMT 00:10 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

.6 إسهام القطاع العقاري في الناتج الإجمالي لدبي

GMT 00:05 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

مشروع عقاري جديد يحمل "علامة دبي التجارية"

تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

ليدي غاغا تتألَّق خلال إطلاق خطّها الجديد لمستحضرات التجميل

واشنطن - صوت الامارات
يقترن اسم ليدي غاغا Lady Gaga دائمًا مع جرأة الإطلالات، وإن شهدت أزياؤها في الفترة الأخيرة تطورًا لافتًا من حيث إختيار تصاميم أنيقة تخطف بها الأنظار لكنها تعود وتغتنم كل فرصة لإختيار أزياء جريئة تجعلها تتفّرد على السجادة الحمراء. الإطلالة الأولى بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم يوسف الجسمي وهذا ما حصل، لدى إطلالتها بثلاث فساتين جريئة صُممت خصيصًا لها وتألقت بها خلال حفل إطلاق ماركتها الخاصة من مستحضرات التجميل Haus Laboratories. "غاغا"، استهلّت إطلالاتها بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم الكويتي يوسف الجسمي Yousef Aljasmi، وتميّز الفستان بالفتحة الجانبية العالية جدًا. ببدلة القطة من قماش الدانتيل الشفاف من تصميم Kaimin مع كورسيه إطلالة ليدي غاغا الثانية لم تخلو أيضًا من الجرأة والإثارة، وهذه المرة نسّ...المزيد
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates