فهمي يُجرِي محادثات مهمَّة مع وزير خارجيَّة الهند تتناول العلاقات الثنائيَّة
آخر تحديث 10:09:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكَّد أهميَّة ضَخِّ مزيد من الاستثمارات الهنديَّة في مصر وتطوير التجارة

فهمي يُجرِي محادثات مهمَّة مع وزير خارجيَّة الهند تتناول العلاقات الثنائيَّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فهمي يُجرِي محادثات مهمَّة مع وزير خارجيَّة الهند تتناول العلاقات الثنائيَّة

محادثات رسمية بين وزير الخارجية نبيل فهمي نظيره الهندي سلمان خورشيد
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي جرت محادثات رسمية بين وزير الخارجية نبيل فهمي نظيره الهندي سلمان خورشيد، حيث تناولت المحادثات العلاقات الثنائية وعددًا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، فيما ناقش الوزيران أهمية ضخ مزيد من الاستثمارات الهندية في مصر، وسبل تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.وجاء ذلك خلال زيارة وزير الخارجية نبيل فهمي إلى الهند، وأعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن الوزيرين تناولا سبل تعميق وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية.وأوضح المتحدث أن الوزير فهمي نوَّه إلى أهمية تأسيس حوار إستراتيجي مع الهند يشمل جميع الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك بصورة دورية تهدف إلى تنسيق المواقف بين البلدين في المحافل الدولية، الأمر الذي لقي ترحيبًا من الجانب الهندي، حيث من المقرر أن تستقبل القاهرة وفدًا من الخارجية الهندية لبدء وضع التصور السياسي للحوار بين البلدين.وأوضح المتحدث أن الوزيرين تناولا أيضًا سبل تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، حيث أكد الوزير فهمي أهمية ضخ مزيد من الاستثمارات الهندية في مصر استفادة من الفرص القائمة، وأعرب الوزير الهندي عن اهتمام الشركات والمستثمرين الهنود ببحث فرص الاستثمارات والتبادل التجاري مع مصر، مشيرًا إلى أن إجمالي قيمة التبادل التجاري بين البلدين بلغ 5 مليار دولار، كما أبدى الجانبان اهتمامًا بتطوير مشروعات التعاون الثلاثي الموجه لأفريقيا.وأشار المتحدث إلى أن الوزير فهمي استعرض الرؤية المصرية في عدد من الملفات الإقليمية المهمة وقضايا الأمن الإقليمي، حيث تم تناول الأزمة السورية، واتفقا على أهمية انعقاد مؤتمر "جنيف 2"، وتنفيذ ما تم التوصل إليه في "جنيف 1"، وأنه لا يوجد حل عسكري للنزاع هناك، وناقشا تطورات القضية الفلسطينية، حيث اتفق الوزيران على ضرورة احترام قرارات الشرعية الدولية، وتناولا تطورات الأوضاع في ليبيا، والاتفاق الأخير بين الدول الكبرى "5+1" وإيران بشأن برنامجها النووي، فضلاً عن ملف إصلاح الأمم المتحدة وتوسيع مجلس الأمن.
وأشار المتحدث إلى أن الوزيرين بحثا أيضًا قضية الانتشار النووي وأهمية إنشاء منطقة خالية من السلاح النووي فى الشرق الأوسط، وكذلك دعم الدخول في حوار إقليمي بين الدول العربية والدول المجاورة أو الدول التي قد تكون لها اتصالات بالمنطقة، والعمل في هذا السياق على تكثيف الاتصالات العربية الهندية حفاظًا على العلاقات التاريخية، مع أهمية اتخاذ الدولتين المبادرة في دفع مسألة الحوار بين الحضارات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فهمي يُجرِي محادثات مهمَّة مع وزير خارجيَّة الهند تتناول العلاقات الثنائيَّة فهمي يُجرِي محادثات مهمَّة مع وزير خارجيَّة الهند تتناول العلاقات الثنائيَّة



تألقت نيكو كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو" الإيطالية

ميلانو - صوت الامارات
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اختيار...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates