مؤتمر دولي سيعقد في بيروت لإعادة إعمار سورية
آخر تحديث 07:52:48 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رئيس مجلس الأعمال المتوسطي وجيه البزري

مؤتمر دولي سيعقد في بيروت لإعادة إعمار سورية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مؤتمر دولي سيعقد في بيروت لإعادة إعمار سورية

رئيس مجلس رجال الأعمال المتوسطي رئيس غرفة التجارة الدولية في لبنان وجيه البزري
بيروت ـ رياض شومان

كشف رئيس مجلس رجال الأعمال المتوسطي رئيس غرفة التجارة الدولية في لبنان وجيه البزري، عن مؤتمر دولي سيُعقد في بيروت نهاية كانون الثاني/يناير المقبل برعاية الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان، وبدعوة من البنك الدولي و"اتحاد رجال الأعمال المتوسطي"، لدرس موضوع إعادة الاعمار في مناطق "الربيع العربي" وخصوصاً في سوريا والأردن.وتوقع البزري في تصريح صحافي مشاركة عدد كبير من الدول المهتمة بموضوع إعادة إعمار الدول التي تضرّرت عسكرياً واقتصادياً، خصوصاً في العراق وسوريا، وكيفية مساهمة الدول المشاركة مادياً وإعمارياً والدور الذي ستلعبه الشركات المنتمية إليها في هذا الموضوع بالتعاون مع شركات محلية في البلدان المحيطة بالدول التي تعرّضت للدمار والخراب.وقال انه "تم الاتفاق على عقد هذا المؤتمر الدولي في بيروت، خلال انعقاد قمة البوسفور الرابعة في اسطنبول خلال تشرين الثاني الماضي بمشاركة 54 دولة من العالم، في حضور رؤساء جمهوريات ورؤساء وزارات ومسؤولين ورجال أعمال حيث تمت مناقشة قضايا الاقتصاد العالمي وكيفية إعادة بناء الدينامية والنمو والتنمية وإيجاد الفرص المتاحة في قطاعات الخدمات والصحة والسياحة في المشاريع الجديدة في منطقة الشرق الاوسط، وهدف الى التعاون الثقافي والاقتصادي بين دول الشرق الاوسط وشمال إفريقيا وآسيا الوسطى"، واشار إلى أن أهمية المؤتمر بالدعوة التي سيوجّهها البنك الدولي ومن خلال استعداد مختلف الدول المعنية للمساهمة في إعادة الاعمار لاسباب إنسانية واجتماعية واقتصادية وليس سياسية فقط، متوقعا ان تكون المشاركة في هذا المؤتمر فاعلة تترجم بين 200 و300 شخص يمثلون دولاً ومؤسسات كبرى.
وعن كيفية إعادة الإعمار في ظل استمرار العمليات الحربية في سوريا، قال البزري: التوقعات ستكون إيجابية مع انعقاد مؤتمر جنيف- 2 والأمل في حلول سياسية، لأن الحرب ستتوقف في النهاية وبالتالي لا بدّ من مرحلة للتخطيط التي تأخذ وقتاً وبعدها تأتي مرحلة التنفيذ لذلك يرى المجتمع الدولي ضرورة الإسراع في عقد مؤتمر لإعادة الإعمار خصوصاً أن الكلفة كبيرة تراوح بين 100 و150 مليار دولار اضافة الى ملايين النازحين السوريين، وضرورة توفر كل السبل لإعادتهم الى بيئتهم الطبيعية في سوريا.
وعن التغيّرات الاقتصادية المتوقعة، قال: تتناول موضوع الطاقة والغاز والبترول في الاسواق العالمية والاقليمية، والذي تعتبره منطقة الشرق الاوسط موضوعاً استراتيجياً بالنسبة إليها. والجدير ذكره أن الولايات المتحدة ستتمكن من زيادة إنتاجها كميات النفط والتصدير الى دول أخرى، كذلك البرازيل حيث سيكون انتاجها للنفط أكبر من انتاج المملكة العربية السعودية في العام 2020.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤتمر دولي سيعقد في بيروت لإعادة إعمار سورية مؤتمر دولي سيعقد في بيروت لإعادة إعمار سورية



تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

تألقي بأجمل فساتين السهرة البراقة من توقيع نانسي عجرم

بيروت - صوت الامارات
ها هي النجمة نانسي عجرم تعود لارتداء أجمل فساتين السهرة البراقة التي سبق واعتدنا على اختياراتها خصوصاً أثناء فترة حملها الأخيرة. والبارز أنها اختارت فستان سهرة براق بلونه النيلي الفاخر الذي يشع أنوثة تميّز، لاحظي كيف تألقت نانسي عجرم بأجمل فساتين السهرة البراقة والفاخرة، لتختاري منها ما يناسبك. فستان سهرة براق باللون النيلي في أحدث إطلالة لها، اختارت النجمة نانسي عجرم فستان سهرة براق باللون النيلي حمل توقيع دار ألكسندر فوتييه Alexandre Vauthier وتميّز بقصة الكتف الواحد مع الكم الطويل من جهة واحدة مع القماش المترابط والمشدود من جهة واحدة، الى جانب الشق الجانبي الجريء الذي تكثر من اختياره في الآونة الأخيرة. فساتين سهرة فاخرة مع الكشكش كما سحرتنا نانسي عجرم بفستان أبيض ساحر حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة Georges Hobeika واخ...المزيد

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 15:28 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

البرازيل تتأهل إلى نهائي "كوبا أميركا 2019"

GMT 21:01 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

شاكيري مهدد بالغياب عن ليفربول في بداية الموسم
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates