وزير النقل ومحافظ الإسماعيليَّة يفتتحان 3 مزلقانات للسكك الحديدية
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تم الانتهاء من تطويرها وتحديثها وبلغت تكلفتها نحو 5 و6 مليون جنيهًا

وزير النقل ومحافظ الإسماعيليَّة يفتتحان 3 مزلقانات للسكك الحديدية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير النقل ومحافظ الإسماعيليَّة يفتتحان 3 مزلقانات للسكك الحديدية

وزير النقل الدكتور المهندس إبراهيم الدميري
الإسماعيلية ـ يسري محمد

قام الدكتور مهندس إبراهيم الدميري وزير النقل يرافقه اللواء أحمد بهاء الدين القصاص محافظ الإسماعيلية اليوم الخميس،  بافتتاح ثلاث مزلقانات للسكك الحديدية بالإسماعيلية بعد أن تم الانتهاء من تطويرها وتحديثها والتي بلغت جملة تكلفتها نحو 5 و6 مليون جنيها، وهي مزلقان عبد الحكيم عامر ومزلقان الشهداء ومزلقان شارع شل .وقد تم استخدام أحدث الوسائل التكنولوجية والإشارات الالكترونية وكاميرات المراقبة وتزويد كل منها بغرفة نموذجية لعامل المزلقان تتضمن أجهزة التحكم وتسجيل البيانات الخاصة بحركة القطارات على المزلقانات، بالإضافة الى توفير دورة مياه خاصة ملحقة بغرفة المراقبة. ويتكون كل مزلقان من حارتين للمرور تم تبليطهم بالبلاط المطور بالإضافة إلى إنشاء أسوار نيوجيرسي على الجانبين لتحديد اتجاه السيارات وعدم إعاقة رؤية القطارات بالإضافة إلى تنفيذ أعمال الأسفلت بمداخل ومخارج كل مزلقان وتركيب العلامات الإرشادية اللازمة والإشارات الضوئية وأجهزة الإنذار .وخلال الافتتاح أوضح وزير النقل أنه تم تركيب أحدث نظم التحكم بالمزلقانات الثلاث والتي تتمثل فى الأضواء والأجراس والأبواب التى تعمل الكترونيا مع اقتراب القطار من المزلقان كما تم تزويدها بكاميرات رقمية لمراقبة حركة السيارات بالمزلقانات بالإضافة إلى لوحة التشغيل التي تحتوي على أزرار التشغيل والبيانات الخاصة بالمزلقان.
وأشار الوزير إلى أن الإجمالي العام لعدد المزلقانات بمحافظة الإسماعيلية بصل إلى 52 مزلقان منها 44 مدرجة ضمن خطة أعمال التطوير منها 9 فى المرحلة الأولى و25 فى المرحلة الثانية و9 فى المرحلة الثالثة .
وكان اللواء أحمد القصاص محافظ الإسماعيلية قد استقبل بمكتبه الدكتور إبراهيم الدميرى وزير النقل يرافقه المهندس حسين زكريا رئيس الهيئة القومية للسكك الحديدية وعدد من قيادات وزارة النقل خلال زيارة الوزير للإسماعيلية لافتتاح هذه المشروعات وقد تناول اللقاء بحث ومناقشة عددا من القضايا والموضوعات الهامة الخاصة بالنقل والطرق والسكك الحديدية بمحافظة الإسماعيلية والتي عرضها المحافظ على الوزير وقد وعد وزير النقل بدراسة كافة هذه المطالب والعمل على تلبيتها .
ومن جهته أوضح وزير النقل خلال افتتاحه للمزلقانات المطورة بالإسماعيلية أن الخطة القومية للوزارة تشمل تطوير وتحديث عدد 1332 مزلقان على خطوط السكك الحديدية على مستوى محافظات الجمهورية والتي يتم تطويرها على ثلاث مراحل وتم انتهاء من تطوير عدد 172 منها مشيرا إلى أن الإسماعيلية وحدها بها عدد 47 مزلقان وتم تطوير وتحديث 7 منها وجارى العمل حاليا في استكمال باقى مراحل الخطة والمنتظر أن تنهى فى 30 يونيو القادم 2014 .
ثم قام وزير النقل ومحافظ الإسماعيلية ومرافقيهم من القيادات بتفقد الأعمال التنفيذية لمشروع نفق الثلاثيني الجديد والذي تبلغ تكلفته الإجمالية إلى نحو 200 مليون جنيها وبطول 700 متر وعرض 15 مترا ويضم أربعة حارات لمرور السيارات ومخرج على شارع شحتة "السكة الحديد " ومخرج الى شارع طارق بن زياد .
وقد أكد الوزير على القائمين على تنفيذ مشروع النفق بضرورة الالتزام بالجدول الزمني والتوقيتات المحددة للانتهاء من هذا المشروع مشيرا الى أنه من المقرر ان يتم الافتتاح الفعلي للنفق وتشغيله فى 30 يونيه القادم بأذن الله لحل أزمة المرور والقضاء على الاختناقات المرورية بوسط المدينة والناتجة عن حركة القطارات اليومية على مزلقان الثلاثيني والقضاء على هذه المشكلة نهائيا .
ومن جهته أشاد اللواء أحمد القصاص محافظ الإسماعيلية بدعم وزارة النقل المتواصل للإسماعيلية وجهود ومساندة وزير النقل لكافة المشروعات التي يجرى تنفيذها على ارض المحافظة وتلبية كافة المطالب والاحتياجات المتعلقة بدفع العمل بهذه المشروعات لخدمة مواطني وشعب الإسماعيلية .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير النقل ومحافظ الإسماعيليَّة يفتتحان 3 مزلقانات للسكك الحديدية وزير النقل ومحافظ الإسماعيليَّة يفتتحان 3 مزلقانات للسكك الحديدية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates