صالح يدعو الدول العربية إلى تفعيل المشروعات المشتركة لتوفير فرص العمل
آخر تحديث 20:40:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكَّد أن "حزمة بالي" تُعزِّز المساعدات للدول النامية وتوفِّر الأمن الغذائيّ

صالح يدعو الدول العربية إلى تفعيل المشروعات المشتركة لتوفير فرص العمل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صالح يدعو الدول العربية إلى تفعيل المشروعات المشتركة لتوفير فرص العمل

وزير الاستثمار المصري أسامة صالح
القاهرة ـ محمود حماد

أكَّد وزير الاستثمار المصري أسامة صالح أن تداعيات الأزمة المالية العالمية الذي أصابت العالم في العام 2008، أثرت على الدول العربية بلا شك، إلا أن هذه التداعيات بدأت تتلاشى، مطالبًا الدول العربية بأن تسعى إلى دعم مشروعاتها المشتركة إلى توطين رؤوس الأموال فيه لإيجاد فرص وظيفية أكثر لمواطنيها ، وتوفير حاجاتها المتنوعة كافَّة ومنها الغذائية.وأوضح في كلمته خلال اليوم الثاني للملتقى العربي للاستثمار في الكويت، والذي اختتم أعماله الخميس، وفقًا لمسؤول بارز في وزارة الاستثمار، أن الوزير أشار إلى أن توقيع منظمة التجارة العالمية اتفاقية خلال مؤتمرها الوزاري التاسع في إندونيسيا، والتي سميت "حزمة بالي"، أن هذا يُعتبر أمرًا تاريخيًا باعتباره اتفاقًا للتبادل التجاري الحر، حيث وافقت عليه 159 دولة، ما يسهم في تحرير التبادل التجاري ويوفر الأمن الغذائي ويعزز التجارة، ويعمل على دعم المساعدات الإئنمائية للبلدان الأقل نموًا.وتتَضمَّن اتفاقية بالي شقين، الأول يتعلق بأحكام عامّة عن آليات التطبيق، والشق الثاني يتعلق بأحكام المعاملة التفضيلية والخاصة للدول النامية والدول الأقل نموًا، متضمنة المساعدات الفنية المطلوبة لهذه الدول لتطبيق الاتفاقية، حسب إمكاناتها وظروفها، إلى جانب أنها تضمنت أنشطة وبرامج متعلقة بالتنمية الريفية والأمن الغذائي ومحاربة الفقر، خاصة في الدول النامية ضمن الخدمات العامة.
وأعلن وزير الاستثمار المصري في هذا الملتقى عن خطة جديدة لتحسين مناخ الأعمال والاستثمار ودعم المستثمرين التي تركز على تأمين مشروعات المناطق الحرة والمناطق الاستثمارية وطرح المزيد من الفرص والمشروعات الاستثمارية في مختلف القطاعات.
وأشار صالح إلى أن الاستثمارات الأجنبية المباشرة في مصر خلال السنة المالية الماضية 2012 - 2013 بلغت قرابة ثلاثة مليارات دولار، حيث تأتي السعودية ثم بريطانيا والكويت في المقدمة باستثمارات بلغت 5.8 و 5 و 4.6 مليار دولار على التوالي، مشيراً إلى أن مصر تستهدف جذب أربعة مليارات دولار خلال العام المالي الجاري 2013 - 2014.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صالح يدعو الدول العربية إلى تفعيل المشروعات المشتركة لتوفير فرص العمل صالح يدعو الدول العربية إلى تفعيل المشروعات المشتركة لتوفير فرص العمل



بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها

سيلينا غوميز تقود حشد وصيفات العروس في حفل زفاف ابنة عمتها

واشنطن - صوت الامارات
في يومِ الجُمعة الماضية، احتفلت بريسيلا ديلون، ابنة عمّة النّجمة العالميّة، سيلينا غوميز، بحفل زفافها في مدينة دالاس، الواقعة في ولاية تكساس الأمريكيّة، وقادتْ سيلينا غوميز حشدَ وصيفات العروس، بحُكم علاقة الصّداقة القويّة، التي تجمعها بابنة عمّتها، إذ أعلنت بريسيلا، أنّ سيلينا هي وصيفتها في شهر يوليو من عام 2017. وتلبيةً لنداء العروس، أدّتْ غوميز واجبات الوصيفة المُترتّبة عليها، ابتداءً من إطلالتها، إذْ أبرزت جمالها بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن، جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها، وكشف عن أكتافها بقصّة الأوف شولدر. أكملت سيلينا إطلالتها، بوضع مكياج عيونٍ دخّاني، مع القليل من البلاش، وأحمر الشّفاه بلون النيود، وأبرزت معالم وجهها الطّفوليّ بقصّة المموّج القصير. وإلى جانب اهتمامها بإطلالتها، كان على عاتق المُغنّية العالمي...المزيد

GMT 13:47 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

فان غال يهاجم ميسي ويذكّره بفشله في دوري الأبطال

GMT 22:44 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

تصرفات نيمار تتسبب في تحذير باريس سان جرمان له

GMT 05:19 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

برشلونة يستهدف أصغر لاعب في "البريميرليغ"

GMT 22:25 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

إيدن هازارد يتحدث عن "مسك الختام" مع تشلسي
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates