محلب يوصي بضرورة وجود قانون واضح لطرح الأراضي يشجع على الاستثمار
آخر تحديث 16:35:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدّ إصدار 45 قراراً وزارياً في 5 أشهر مقارنة بقرابة 25 العام الماضي

محلب يوصي بضرورة وجود قانون واضح لطرح الأراضي يشجع على الاستثمار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محلب يوصي بضرورة وجود قانون واضح لطرح الأراضي يشجع على الاستثمار

وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانيّة المهندس إبراهيم محلب
القاهرة – محمود حماد

القاهرة – محمود حماد أكدّ وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانيّة المهندس إبراهيم محلب، ضرورة وجود قانون واضح لطرح الأراضي يشجع على الاستثمار في مصر، وأنه يعمل على حل كل مشكلة لأي مستثمر أو مواطن في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، في إطار القانون، وبمعايير واضحة وشفافة، في إطار من التوازن بين حق الدولة، وحق المستثمر وتشجيع الاستثمار، ويتم عمل اتفاق وتحصينه بالتواصل والتنسيق مع الأجهزة الرقابية، في إطار من الشفافية الواضحة، ثم يوافق على هذا الاتفاق في مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ونعلنه على المجتمع، وفي الوقت ذاته نعمل على مساندة الموظف الشريف حتى لا ترتعش يداه في اتخاذ القرارات، وحتى إن أخطأ فهو خطأ إداري، وليست تهمته جنائية.
وأشار إلى أن الحفاظ على حق الدولة لا يتناقض مع مساندة المستثمرين، وتشجيع الاستثمار، مؤكداً أنّ أيدينا ليست مرتعشة، ونريد تصالحاً مجتمعياً، وعقداً اجتماعيًا حتى تنصلح أحوال هذا البلد، ولن تكون هناك مصالحة قبل المصارحة، مطالباً بعودة روح 30 حزيران/يونيو مرة أخرى إلى المشهد العام، حتى نخطو بالوطن هذه المرحلة الدقيقة إلى آفاق أكثر أملاً وطمأنينة.
وشدّد على أنّ أولويته الأولى كوزير في هذه المرحلة هي الإسكان الاجتماعي، للشرائح الأكثر احتياجاً، والعمل على ضبط السوق العقاري، وإتاحة الأرض، يجب أن تكون هناك معايير واضحة، وألا تكون هناك أيادي مرتعشة، وهذا لا يعنى أنني غير مسؤول عن إتاحة السكن لباقي الشرائح المجتمعية.
وأكدّ أنّ هناك ملفات ثقيلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ومشاكل أكثر نحلها واحدة تلو الأخرى، وهناك تساؤلات، واتهامات، ومطالبات بأن يكون هناك توازن سعري للأرض لحفظ حق الدولة، ونحن الآن نبحث كل مشكلة على حده، ونعمل على غلق هذه الملفات.
ولفت الوزير إلى أنّ القرارات الوزاريّة كانت شبه متوقفة، وفي 5 أشهر أصدرنا 45 قراراً وزارياً، بينما العام الماضي كله لم تتعد القرارات المصدرة 25 قراراً، كما نعدل الآن اللائحة العقارية لتعطي مرونة في التعامل بما يحقق التنمية المطلوبة، وبالتالي الأيادي ليست مرتعشة.
وأوضح محلب، أنه عندما قامت الثورة أكبر جهة ضربت بعنف هي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لأن الناس رأوا الأراضي أعطيت بالتخصيص، ولم يعرف أحد ما هي المعايير، ثم أثناء كلامنا عن الاستثمار العقاري هناك فئة من المجتمع تم دهسها، فإذا نظرنا إلى المنتج سنجد تجمعات سكنية على أعلى مستوى، وبجوارها إسكان شعبي في أدنى مستوى، فأنا لست طبقياً، ولكن أتكلم بصراحة، لأني أشعر بما يشعر به المواطن العادي، ولن يكون هناك مصالحة قبل المصارحة، وقد قامت الدنيا على هيئة المجتمعات العمرانية، وكان يجب أن تكون هناك وقفة مع النفس، رؤية للمستقبل، وأعتقد أن هذه الحكومة دورها مهم جداً، وعلى كل وزير أن يسلم المسؤولية لمن بعده في وضع مستقر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محلب يوصي بضرورة وجود قانون واضح لطرح الأراضي يشجع على الاستثمار محلب يوصي بضرورة وجود قانون واضح لطرح الأراضي يشجع على الاستثمار



تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير شبابية مرتدية بدلة "كلاسيكية"

دبي - صوت الامارات
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخلا...المزيد

GMT 03:12 2019 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير
 صوت الإمارات - أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates