وزير الاستثمار المصري يؤكد عزم مجموعة الغانم تنفيذ مشروعين خلال أيام
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اعتبر الغانم أن الاستثمار في مصر "فرصة ذهبية" وأكّد دعم الكويت للتطور

وزير الاستثمار المصري يؤكد عزم مجموعة "الغانم" تنفيذ مشروعين خلال أيام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير الاستثمار المصري يؤكد عزم مجموعة "الغانم" تنفيذ مشروعين خلال أيام

وزير الاستثمار المصري أسامة صالح
القاهرة ـ محمود حماد/ محمد الدوي

أعلن وزير الاستثمار المصري أسامة صالح عن أن مجموعة "الغانم" الكويتية ستبدأ في تنفيذ مشروعين، خلال أيام، أحدهما في القطاع الزراعي، والأخر عقاري سياحي، موضحاً أن المشروع الزراعي في منطقة الأقصر في الصعيد، على مساحة تقدر بنحو ألف فدان، تتمثل في زراعة الأشجار وجميع النباتات ، بغية التصدير إلى الدول الخليجية.وبيّن الوزير أن "المشروع الثاني هو عقاري سياحي وإداري في منطقة كورنيش النيل في المعادي، على مساحة 17 فدان، حيث أن هذا المشروع معطل منذ العام 1974، بسبب بعض المشكلات، والتي ظلت في المحاكم المصرية لمدة 40 عاماً، وكانت تكلفته الإستثمارية وقتها 500 مليون دولار، أما الآن فالقيمة المحددة لدى مكتب الإستشارات لم يتم الكشف عنها".وأكّد صالح أن "مجموعة الغانم تدرس مجموعة من المشروعات التي تم عرضها في المنتدى الإستثماري المصري الخليجي، الذي عقد أخيراً في القاهرة"، مشيراً إلى أن "المجموعة ستصل إستثماراتها خلال الفترة المقبلة في مصر إلى مليارات الجنيهات".ولفت، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مع رجل الأعمال الكويتي في القاهرة، الخميس، إلى أن "قتيبة الغانم من أكبر رجال الأعمال في الكويت، وفي العالم العربي، حيث تتمثل إستثماراته في 47 دولة عبر العالم، في المجالات المختلفة"، موضحاً أن "هناك جدية من المستثمرين الخليجيين، في الفترة الراهنة، بغية الاستثمار في مصر".
من جانبه، اعتبر رجل الأعمال الكويتي قتيبة الغانم أن "مصر هي قلب العالم، ونحن كعرب نفتخر بمصر، ونساعد مصر بغية الإستقرار، لأن إستقرار مصر يعني إستقرار العالم العربي كله".
وأوضح أنه "جاء مصر بعد ردة فعل الشعب المصري، وقيامه بثورتين، إذ أن الفرصة حالياً ذهبية، وأنه جاء بدعوة من الجامعة العربية المفتوحة، التي يرأسها الأمير طلال بن عبدالعزيز، التي تتضمن 10 فروع بالدول العربية، منها فرع في مصر".
وشدّد على "ضرورة توحد الإقتصادات العربية، وأهمية التعاون بين الدول"، موضحاً أن "المشروع العقاري السياحي توقف خلال الأعوام الماضية بسبب بعض المشكلات التي تم حلها"، لافتاً إلى أن "التمويل ليس هو العائق لدى المجموعة، لأن لديها البنوك وهو من البنوك الكبرى في الكويت، ولكن المشكلة تتمثل في وجود اليد الماهرة والعامل الكفؤ، وهو متوفر في العمالة المصرية، كما أن المجموعة لديها مدرسة لتعليم المهارات والتدريب للعمالة".
وحثّ الغانم الحكومة المصرية على "ضرورة الإسراع في الإستقرار الإقتصادي، ولابد من الإهتمام بالفقراء، مثل الإهتمام بالمستثمرين والأغنياء، لأن الدين الإسلامي يحث على ذلك".
وأكّد أن "المشروعين، اللذين تم عرضهم، سيتم البدء فيهم فوراً، حيث جئنا إلى مصر، لأننا أدركنا أنها تحتاج إلى تشغيل العمالة، ولأنها تحوي المنطقة العربية بأسرها".
من جانبه، أكّد رئيس مجلس الوزراء أن "الحكومة تولي اهتماماً كبيراً بالعمل على تحسين مناخ الاستثمار، بغية جذب الاستثمارات الأجنبية، والعربية، لاسيما أن التعاون في الإطار العربي يمثل أفضل الخيارات المتاحة لاستغلال رؤوس الأموال الخليجية في دول تمتلك أسواقاً كبيرة، وفرص استثمارية واعدة ومتنوعة، مثل مصر".
ويشغل رجل الأعمال الكويتي قتيبة الغانم منصب رئيس مجلس إدارة "بنك الخليج"، والرئيس التنفيذي لشركة "صناعات الغانم".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الاستثمار المصري يؤكد عزم مجموعة الغانم تنفيذ مشروعين خلال أيام وزير الاستثمار المصري يؤكد عزم مجموعة الغانم تنفيذ مشروعين خلال أيام



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates