وزير التجارة يقرّر إيقاف استيراد حلقات الطاقة
آخر تحديث 05:33:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تحتوي على مواد ذات نشاط إشعاعي عالي

وزير التجارة يقرّر إيقاف استيراد "حلقات الطاقة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير التجارة يقرّر إيقاف استيراد "حلقات الطاقة"

توقف استيراد "حلقات الطاقة"
القاهرة – محمد عبدالله

القاهرة – محمد عبدالله أصدر وزير التجارة والصناعة المصري منير فخري عبد النور قراراً بإيقاف استيراد حلقات الطاقة "GMI Quantum Pendant"، وما يماثلها من أساور أو دلايات أو الأصناف الأخرى، التي ترد تحت مسمى تنظيم طاقة الجسم، أو إزالة آلام العضلات والمفاصل، أو تساعد على النوم العميق، أو حماية الإنسان من موجات الهواتف المحمولة، أو السحب الإلكتروني وأوضح الوزير أن هذا القرار يأتي في إطار حرص الوزارة على اتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة، بغية الحفاظ على صحة وسلامة المستهلك المصري، من أخطار هذه المنتجات، والتي تمثل تضليلاً للمستهلكين.
وشدّد على أهمية تفعيل دور أجهزة الدولة في مواجهة مثل هذه المنتجات، والتي تؤثر سلباً على أمن وسلامة المستهلكين، مشيرًأ إلى أن "هذا القرار جاء إستجابة لطلب اللجنة العليا للكشف الإشعاعي، التي تضم خبراء من هيئة الطاقة الذرية وهيئة الرقابة النووية والإشعاعية، لاتخاذ التدابير اللازمة لمنع استيراد تلك المنتجات، لوجود نسبة إشعاع عالية فيها، وذلك إستناداً إلى نتائج الدراسات الإشعاعية على هذه المنتجات، التي عرضت على اللجنة".
وكانت مجموعات العمل المختصة بالفحص الإشعاعي لدى هيئة الطاقة الذرية قد اكتشفت منتجات مستوردة متنوعة، من الأصناف المشار إليها بالقرار، من مناشئ مختلفة، تحتوي على مواد ذات نشاط إشعاعي عالي، وتعرض مستخدميها، لاسيما الشباب والأطفال لجرعات إشعاعية غير مبررة، تحت زعم أنها تحمي الإنسان من موجات الهواتف المحمولة، وتقيه من السحب الإلكتروني، وتنظم طاقة الجسم، وتزيل آلام العضلات والمفاصل، وتساعد على النوم العميق.
من جانبه، أكّد رئيس قطاع التجارة الخارجية علي عبد الغفار أنه قد "روعي عند إتخاذ القرار استطلاع رأي الجهات الفنية المعنية بهذا الموضوع، ومنها وزارة الصحة، حيث أفادت الجهات التابعة لها، الإدارة المركزية للطب العلاجي في قطاع الطب العلاجي، والإدارة العامة للأشعة، والمكتب التنفيذي للوقاية من الإشعاع، بأن "هيئة الرقابة النووية والإشعاعية هي الجهة المختصة بفحص تلك الأصناف، وذلك وفقاً لأحكام القانون رقم 7 لعام 2010، بإصدار قانون تنظيم الأنشطة النووية، والإشعاعية، ولائحته التنفيذية".
يذكر أن مجموعة من الشباب كانوا قد تقدموا إلى هيئة الرقابة النووية والإشعاعية بطلب فحص واختبار عينة من حلقات الطاقة، وذلك لقياس نسبة الإشعاع فيها، حيث كشفت نتيجة التحليل وجود نسبة إشعاع عالية، وهذه المستويات من المواد المشعة في العينة أعلى من المعدلات الطبيعية المسموح بها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير التجارة يقرّر إيقاف استيراد حلقات الطاقة وزير التجارة يقرّر إيقاف استيراد حلقات الطاقة



كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة التحكيم

درة تُشبه سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019

القاهرة - صوت الامارات
درة تتألق بإطلالة بفستان يشبه فستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019، والذي انطلق منذ قليل بمصر، حيث خطفت النجمة التونسية الأنظار بفستانها الفوشيا المنفوش، وحازت طلتها على إعجاب الجمهور. فستان درة يخطف الأنظار في مهرجان الجونة درة كانت من أوائل من حضروا إلى السجادة الحمراء للمهرجان، باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة، وظهرت بفستان فوشيا ملكي منفوش، متعدد الطبقات، ونسقته مع حقيبة لامعة، وأقراط ماسية، واعتمدت تسريحة شعر بسيطة مرفوعة إلى الخلف. الفنانة درة لم تكشف عن حتى الآن عن مصمم فستانها الذي سرق عدسات الكاميرات، كما تعرضت لموقف محرج أثناء الحفل، حيث كادت أن تسقط بسبب طول الفستان وثقله، ولكنها تجاوزت الموقف سريعا قد يهمك أيضا أبرز إطلالات النجمات بمهرجان "كوتشيلا فالي" للموسيقى في كال...المزيد
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates