بورصة مصر تربح 352 مليار جنيهًا خلال يوليو بدعم مساعدات الخليج
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

برغم تأثرها بعدم استقرار الوضع السياسي والأمني الجديد

بورصة مصر تربح 35.2 مليار جنيهًا خلال يوليو بدعم مساعدات الخليج

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بورصة مصر تربح 35.2 مليار جنيهًا خلال يوليو بدعم مساعدات الخليج

البورصة المصرية
القاهرة – محمد عبدالله

القاهرة – محمد عبدالله ربحت البورصة المصرية قرابة 35.2 مليار جنيهًا خلال تعاملات شهر تموز/ يوليو الماضي، حيث أغلق رأس المال السوقي للأسهم المقيدة في سوق داخل المقصورة عند مستوى 356.90 مليار جنيهًا، ليسجل ارتفاعاً قدره 11% عن الشهر السابق عليه. وقال خبراء سوق المال لـ"مصر اليوم" أن أداء البورصة خلال الشهر الماضي امتاز بأداء إيجابي تأثراً بالحراك الذي شهدته الساحة السياسية نتيجة ثورة "30 يونيو" والأوضاع الاقتصادية نتيجة التغيير الحكومي بالإضافة إلى المساعدات العربية والخليجية، ما أدي لحدوث تحسن نسبي في السيولة الموجهة للاستثمار في الأسهم.
وارتفع مؤشر "إيجي إكس 30" خلال تعاملات الشهر الماضي، ليغلق عند مستوى 5324 نقطة، مسجلاً ارتفاعاً بلغ قرابة 12.05%، بينما على جانب الأسهم المتوسطة فقد مالت إلى الارتفاع حيث سجل مؤشر "إيجي إكس 70"  ارتفاعاً بقرابة 18.87% مغلقاً عند مستوى 428 نقطة، أما مؤشر "إيجي إكس 100" فسجل ارتفاعاً بقرابة 13.60% مغلقاً عند مستوى 730 نقطة.
وكشف التقرير الشهري للبورصة المصرية عن أنه بلغ إجمالي قيمة التداول خلال الشهر الماضي نحو 12.3 مليار جنيهًا، في حين بلغت كمية التداول نحو 2,330 مليون ورقة منفذة على 375 ألف عملية، وذلك مقارنة بإجمالي قيمة تداول قدرها 10.8 مليار جنيهًا، وكمية تداول بلغت 1,634 مليون ورقة منفذة على 267 ألف عملية خلال الشهر قبل الماضي.
ويقول نائب رئيس الجمعية المصرية لدراسات التمويل والاستثمار، محسن عادل، أن أداء البورصة خلال الشهر الماضي امتاز بأداء إيجابي تأثراً بالحراك الذي شهدته الساحة السياسية نتيجة ثورة "30 يونيو" والأوضاع الاقتصادية نتيجة التغيير الحكومي بالإضافة إلي المساعدات العربية، ما أدي لحدوث تحسن نسبي في السيولة الموجهة للاستثمار في الأسهم، وعلي الرغم من الأداء الإيجابي للسوق إلا أن التحديات الاقتصادية والتوترات في الساحة السياسية والأمنية لازالت تمثل عوامل ضغط وإرهاب على القرارات الاستثمارية للمتعاملين.
وأوضح أن البورصة المصرية شأنها شأن جميع المؤشرات الاقتصادية ومنافذ الاستثمار، فإنها تتأثر بشكل ملحوظ مع كل عدم استقرار جديد بالوضع السياسي، لذلك فلابد من التحرك برؤية واضحة ومحددة أكثر من ذلك على المستوى الاقتصادي والسياسي، فالبورصة لن تكون جاذبة للاستثمار بدون استقرار فهي تمثل مؤشر لما يحدث في مصر.
ويرى خبير أسواق المال، إسلام عبدالعاطي، أن استقرار الأوضاع السياسية وما يترتب عليه من تحسن في البناء الاقتصادي، هو ما سيدعم قدرة البورصة المصرية علي التعافي، فجميع الأحداث السياسية الحالية تؤثر في اتخاذ القرار للمستثمر في الشراء والبيع، وهو ما يستلزم تفعيل بعض أدوات تنشيط السيولة والاستمرار في تفعيل التعديلات في منظومة التداولات خلال الفترة المقبلة.
وأكد أن الاستقرار السياسي سيؤدي إلى تمكن السلطات من مواجهة تحديات هيكلية ضاغطة وتحقيق تقدم في السياسيات الاقتصادية، لدعم الاقتصاد المصري والوضع المالي للبلاد، لافتاً أنه يعكس تحسن متوسط حجم التداول اليومي للبورصة المصرية خلال الشهر الماضي بعد استبعاد الصفقات تحركاً نسبيًا للخروج من حالة الترقب الحذر لدى المتعاملين لتطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بورصة مصر تربح 352 مليار جنيهًا خلال يوليو بدعم مساعدات الخليج بورصة مصر تربح 352 مليار جنيهًا خلال يوليو بدعم مساعدات الخليج



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates