بنك باركليز يطلب من المساهمين 6 مليار جنيه استرليني نقدًا
آخر تحديث 22:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بسبب أوضاعه المالية الصعبة و السيئة

بنك "باركليز" يطلب من المساهمين 6 مليار جنيه استرليني نقدًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بنك "باركليز" يطلب من المساهمين 6 مليار جنيه استرليني نقدًا

بنك "باركليز"
لندن ـ سامر شهاب

طلب بنك "باركليز" البريطاني من حملة أسهمه، المساهمة نقدا بمبلغ 6 مليار جنيه استرليني، في الوقت الذي تشير فيه تقارير إلى أن البنك يواجه وضعا ماليا سيئا خلافاً لما كان يُعتقد في السابق. ويبذل فريق الإدارة الجديد للبنك جهودًا مضنية من أجلة تلبية مطالب بنك انكلترا المركزي. واعترف أنتوني جينكينز الثلاثاء "بأن البنك كان يزيد من احتياطاته مقابل مبيعات المنتجات المالية الخاطئة بمقدار 2 مليار جنيه، كما اعترف بأنه اضطر إلى تغيير الخطط التي سبق أن وضعها قبل ستة أشهر، وذلك بسبب إجراءات بنك انكلترا المركزي التي كشفت عن أن الوضع المالي للبنك سيء على نحو يفوق ما كان متوقعا من قبل.
ويقول خبراء "إن حجم المبلغ النقدي الذي يطلبه البنك من المستثمرين في شكل حقوق إصدار الأسهم، تبدأ اعتبارا من شهر سبتمبر/ أيلول المقبل، هو أكبر بكثير مما كان متوقعاً، كما أنه جاء بعد طلب من بنك انكلترا المركزي بضرورة التكيّف مع الإجراءات المالية الصحية الجديدة والمعروفة باسم معدل التوازن أي معدل الاعتماد على الذات.
 وقد تعرضت أسهم "باركليز" للتقلب في بداية التعاملات التجارية حيث هبطت بنسبة 6 بالمئة بعد إعلان البنك عن بيان حقوق إصدار البنك للأسهم بما يفوق المتوقع.
وقال جينكينز "إن مجلس إدارة البنك عقد العزم بعد دراسة الخيارات كافة على ضرورة الاستجابة السريعة والمتنوعة للموقف للوفاء بمتطلبات الهدف الجديد".
وكان بنك انكلترا المركزي قد كشف عن الفجوة في رأسمال البنك التي تقدر بمبلغ 12.8 مليار جنيه وهو ضعف المبلغ الذي كان متوقعا. ويؤكد جينكينز على" أن باركليز لم يكن مرغما على اتخاذ تلك الخطوة".
وسوف يعرض البنك على المساهمين السهم الواحد بسعر 185 جنيهاً من خلال حق إصدار الأسهم. وسوف يقوم البنك بموجب هذا الحق بجني مبلغ 5.95 مليار جنيه من حملة الأسهم، كما سيجني مبلغ  ملياري جنيه من حملة السندات. كما سوف يتخذ إجراءات لخفض بعض أنشطته ولكنه لن ينسحب من نشاط ضخ الاقتصاد بالقروض.
ويأمل جينكينز من هذه الخطوة أن يتجنب الجدل الذي تسبب فيه البنك خلال أزمة عام 2008 المصرفية ، عندما اتجه نحو مستثمرين في الشرق الأوسط لرفع رأسماله النقدي على نحو أغضب المستثمرين في "سيتي بنك" الذين حرموا من هذه الفرصة آنذاك. وفي تلك الفترة نجح باركليز في زيادة رأسماله النقدي بمقدار 7.3 مليار جنيه من المستثمرين في الخارج.
وقد أكدت الجهة الرقابية في بنك انكلترا المركزي على موافقتها على الخطة الجديدة لأنها لا تعتمد على الحد من ضخ القروض للاقتصاد الوطني، بعد أن طلبت من باركليز تحقيق معدل اعتماد على الذات بنسبة 3 بالمئة بحلول يونيو/ حزيران من عام 2014.
واذا لم ينجح البنك في زيادة رأسماله فإنه كان سيحتاج لخفض الميزانية العمومية بمقدار 427 مليون جنيه، ومن شأن ذلك أن يلحق ضرراً بالأنشطة التجارية وتأثيرا سلبيا على قدرته على إقراض المشروعات التجارية الصغيرة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بنك باركليز يطلب من المساهمين 6 مليار جنيه استرليني نقدًا بنك باركليز يطلب من المساهمين 6 مليار جنيه استرليني نقدًا



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates