مصر تصدر 5 ملايين كارت ذكى خلال 6 أسابيع لتوزيع البنزين والمازوت
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزراء المالية والبترول والاتصالات والتنمية الإدارية يناقشون دعم الوقود

مصر تصدر 5 ملايين كارت ذكى خلال 6 أسابيع لتوزيع البنزين والمازوت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصر تصدر 5 ملايين كارت ذكى خلال 6 أسابيع لتوزيع البنزين والمازوت

اجتماع وزراء المالية والبترول والاتصالات والتنمية الإدارية
القاهرة - محمد عبدالله

عقد وزراء المالية والبترول والاتصالات والتنمية الإدارية اجتماعا موسعًا، الخميس، مع مسؤولي شركة "تكنولوجيا تشغيل المنشات المالية e-finance" لمتابعة تنفيذ منظومة ميكنة توزيع المواد البترولية وما تم تنفيذه حتى الآن، والتأكيد على ضرورة اتخاذ الإجراءات كافة للتيسير على المواطنين مع بدء تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع الخاصة بإصدار كروت ذكية للمستخدم النهائي للوقود، بعد الانتهاء من المرحلة الأولى للمشروع الخاصة بإصدار كروت ذكية (الكترونية) لضبط مرحلة توزيع السولار والبنزين من المستودعات إلي محطات الوقود. وأكد الوزراء أن الحكومة حريصة على سرعة الانتهاء من تنفيذ المنظومة الإلكترونية لتوزيع المواد البترولية، وستوفر آلية رقابة فعالة على الدورة الكاملة لضخ المنتجات البترولية من المستودعات مروراً بالمحطات وحتى تصل إلى المستهلك النهائي، وتسمح التكنولوجيا المستخدمة في الكروت الذكية بوضع المزيد من التطبيقات المهمة والمفيدة للمواطنين علي تلك الكروت، بحيث لا يقتصر دورها على منظومة توزيع المواد البترولية بل يمتد إلى تطبيقات جديدة تقوم بها الدولة مستقبلاً.
وأوضحوا أن منظومة ميكنة توزيع المواد البترولية من السولار والبنزين تستهدف الآن بالأساس ضمان عدم تسريب أو تهريب هذه المنتجات والتحكم والمراقبة اللحظية لحجم الكميات التي يتم ضخها إلي محطات الوقود دون تخفيض أو تحديد لحجم كميات الوقود المتاحة، كما أنها ستسهم في التعرف على أية اختناقات أو أزمات أثناء توزيع وضخ المنتجات البترولية المختلفة على مستوى محافظات مصر، ومساعدة متخذي القرار على التدخل فورًا لمواجهتها.
وكشف الاجتماع عن اتجاه لإدخال المازوت في منظومة التوزيع الإلكترونية الخاصة بالسولار والبنزين لإحكام الرقابة على دعم الوقود ومنع تسربه لغير مستحقيه، كما كشف عن الانتهاء من منظومة كبار عملاء البترول المقدر عددهم بقرابة 1850 عميلاً خلال شهر، ويعمل كبار العملاء بمجالات الصناعات التحويلية والاتصالات والقطاع السياحي.
وأكد الاجتماع على جود تنسيق وتعاون كامل بين الوزارات المعنية، وهو ما ساعد على تذليل العقبات كافة أمام تنفيذ المنظومة الالكترونية.وأشار وزيرا المالية والبترول إلي استفادة المنظومة من خبرات وقواعد بيانات وزارات التنمية الإدارية والداخلية والاتصالات. وجرى الاتفاق على إتاحة استخدام قاعدة البيانات التي ستنشأ في المنظومة الإلكترونية للمشروعات القومية جميعها الحالية والمستقبلية، تيسيرًا على المواطنين، مع الاهتمام بتحديث وتطوير بياناتها بصورة مستمرة.
وبالنسبة لإجراءات إصدار كروت توزيع السولار والبنزين، أشار الوزراء إلي قرب توقيع بروتوكول تعاون  بين الجهات العامة المسؤولة عن تنفيذ المنظومة، والتي تشمل وزارات البترول والمال والداخلية والتموين والاتصالات والتنمية الإدارية، في إطار حرص الحكومة علي سرعة تنفيذ المنظومة الإلكترونية وتيسير إجراءاتها على المواطنين وعدم تحميلهم بأية أعباء.
وانتهى الاجتماع إلي أنه من المقرر عقب توقيع البروتوكول، الانتهاء من إصدار الكروت الإلكترونية  اللازمة لخدمة المنظومة خلال الـ 3 أشهر المقبلة، علمًا أن الكروت يتم إصدارها وتوزيعها مجانًا.وجرى الاتفاق على استخدام مكاتب البريد وفروع بنوك التنمية والائتمان الزراعي في عمليات توزيع الكروت الذكية بعد إصدارها، وهو ما سيتيح أكبر شبكة لتوزيع هذه الكروت، تضم أكثر من 3800 مكتبًا وفرعًا بنكيًا، كما يمكن استلام تلك الكروت من إدارات المرور بالأحياء والمحافظات المختلفة لمزيد من التيسير.
وأوضح الوزراء أنه سيتم إجراء العديد من التجارب العملية في المحطات لضمان نجاح المنظومة قبل إلزام المواطنين باستخدام الكارت، خصوصًا أن المرحلة الأولى تمت بنجاح نظراً للتجارب العملية العديدة التي تمت في محطات الوقود.وعرض مسؤولو شركة "تكنولوجيا تشغيل المنشات المالية e-finance"، وهي الشركة المنفذة لمشروع الميكنة، على الوزراء المشاركون في الاجتماع نماذج للتجارب العملية الناجحة التي تم تطبيقها في المحطات لعمليات ضخ الوقود في المحطة.
وكشف رئيس الشركة إبراهيم سرحان، عن الانتهاء من ربط المستودعات كلها بمحطات الوقود في الجمهورية الكترونياً، بجانب تدريب 8 ألاف عامل وموظف بمحطات توزيع الوقود من خلال 50 مركز تدريب توجد في المحافظات جميعها، كما يوجد مراكز "كول سنتر" يعمل بها 800 موظفًا للرد على استفسارات المواطنين وتلقي الاتصالات على مدي 24 ساعة، لافتًا إلى أنه سيتم الانتهاء من إصدار وطبع 5 ملايين كارت ذكي خلال الـ 6 أسابيع المقبلة.
وأشار إلي أن إنشاء قاعدة بيانات قومية لمستهلكي المواد البترولية ستساعد على توفير تقارير لحظية لمتخذي القرار منعاً لحدوث أزمات وتشمل هذه البيانات استهلاك كل محافظة من كل نوع من أنواع الوقود من بنزين أو سولار، وكذلك حجم استهلاك كل محافظة وكل حي وكل محطة، وصولاً إلي حجم الاستهلاك الفعلي لكل سيارة أو مركبة، وبالتالي باكتمال المنظومة سيتم التعرف على حجم ما يحصل عليه كل مواطن من وقود ومن دعم.
وأوضح أن بيانات المرحلة الأولي للمنظومة كشفت عن أن محطة "التعاون" بجوار إستاد القاهرة، هي أكبر محطة لتوزيع بنزين 92 على مستوى الجمهورية، وتأتي مدينة نصر علي رأس قائمة أكثر أحياء القاهرة ومصر استهلاكَا للبنزين، يليها حي المعادي، ثم مصر الجديدة، ثم التجمع الخامس.وكشف الاجتماع عن غلق النظام الخاص بمنظومة دعم المواد البترولية بعد ثورة "30 يونيو" مع إعادة تغيير وتوزيع الأكواد السرية للعملاء المشاركين في المنظومة وإجراء تغييرات جوهرية في مجموعات العمل ضماناً للسرية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تصدر 5 ملايين كارت ذكى خلال 6 أسابيع لتوزيع البنزين والمازوت مصر تصدر 5 ملايين كارت ذكى خلال 6 أسابيع لتوزيع البنزين والمازوت



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates