بنوك في الدولة تتسابق لتقسيط الرسوم الدراسية عبر البطاقات الائتمانية
آخر تحديث 14:35:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تمنح العملاء أجهزة ذكية مجانية واستردادًا نقديًا بنسبة 10%

بنوك في الدولة تتسابق لتقسيط الرسوم الدراسية عبر البطاقات الائتمانية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بنوك في الدولة تتسابق لتقسيط الرسوم الدراسية عبر البطاقات الائتمانية

بطاقات الائتمان
دبي ـ صوت الإمارات

طرحت بنوك في الدولة مؤخرًا عروضًا لتحفيز العملاء على استخدام بطاقات الائتمان وبطاقات الخصم في سداد الرسوم الدراسية مع منحهم مزايا تتضمن الحصول على أجهزة ذكية مجانية والاسترداد النقدي لنسبة تصل إلى 10% من قيمة الرسوم ، فضلًا عن إمكانية سداد الرسوم على أقساط مدة تصل إلى 12 شهرًا من دون تحمل فوائد عبر خطة السداد المرنة.

وحسب مصرفين، فإنَّ هذه العروض تستهدف تحقيق منفعة مشتركة، فمن ناحية فهي تفيد عملاء البنوك من خلال مساعدة الأهل الذين يعانون عبء ارتفاع الرسوم الدراسية ، وفي الوقت ذاته تستهدف زيادة حجم الإنفاق عبر البطاقات الائتمانية وبطاقات الخصم لدى البنوك، بعد أن أظهرت الدراسات واستطلاعات الرأي أن سكان الإمارات ما زالوا يفضلون طريقة الدفع النقدي لسداد مستحقات البضائع والخدمات.

ووفقًا لتقديرات شركة "نتورك إنترناشيونال"، المتخصصة في مجال تزويد حلول الدفع الإلكتروني في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تقدر قيمة عمليات الدفع باستخدام البطاقات الائتمانية وبطاقات الخصم في الإمارات، خلال العام الماضي، بنحو 130 مليار درهم، مشيرة إلى أن حصتها السوقية في تلك المعاملات تقدّر بنحو 85 مليار درهم تمثل نسبة 60% من حجم عمليات الدفع بالبطاقات في الإمارات.

وأظهر استطلاع أجرته الشركة ذاتها أن سكان الإمارات يفضلون طريقة الدفع النقدي لسداد مستحقات البضائع والخدمات ، موضحًا أن الدفع النقدي يعد الوسيلة المفضلة لسكان الإمارات لـ 10 من بين 12 فئة مشتريات تراوحت بين البقالة والرسوم المدرسية، ومشيرًا إلى أن البطاقات الائتمانية جاءت في المرتبة الثانية كخيار مفضل للدفع، تلتها بطاقات الخصم والبطاقات مسبقة الدفع، وغيرها من وسائل الدفع مثل الشيكات والخدمات المصرفية عبر الإنترنت.

ومن جهته قال نيميش دويفيدي، رئيس قسم البطاقات في بنك المشرق، إن البنك أعلن إطلاق عرض (العودة إلى المدارس) حتى 30 أيلول/ سبتمبر المقبل، والذي يمكن للعملاء من خلاله الحصول على جهاز ذكي مجاني عند دفع رسوم المدارس عن طريق بطاقات الائتمان أو الخصم من المشرق، موضحًا أن نوع الجهاز المجاني يتحدد بناء على المبلغ المدفوع لرسوم المدرسة، فعند تسديد مبلغ 6 آلاف درهم سيتمكن حاملو البطاقات من الحصول على جهاز سامسونغ غالاكسي تاب لايت، وإذا تجاوز مبلغ الرسوم المدرسية 20 ألف درهم يحصلون على جهاز أبل آي باد ميني، أما إذا تجاوز المبلغ 30 ألف درهم ، فيحصل العميل على حاسوب محمول من لينوفو.

وأضاف دويفيدي، أن المشرق يقدم حلولًا ميسرة لدفع الرسوم المدرسية عن طريق الشيكات ومن خلال بطاقات الائتمان، حتى لو لم تكن المدرسة تقبل الدفعات عن طريق البطاقات.

وأشار إلى أن كل ما على العميل فعله هو تقديم طلب للحصول على شيك بالمبلغ المطلوب لصالح المؤسسة التعليمية التي يفضلها، وسيقوم المشرق بتسليم الشيك للعميل، منوهًا بأنه سيتم احتساب مبلغ الشيك على البطاقة الائتمانية للعميل بحيث يتمكن من سداد المبلغ على أقساط متساوية لمدة تصل إلى 6 أشهر.

وذكر دويفيدي، أن بنك المشرق يتيح لعملائه استرجاعًا نقديًا بنسبة 5% من أقساط المدارس المدفوعة باستخدام بطاقات سمارت سيفر من المشرق، وإضافة إلى ذلك يستمر العملاء في كسب نقاط المكافآت الاعتيادية التي تنطبق على بطاقات المشرق الائتمانية وبطاقات الخصم الأخرى.

وأفاد بأن البنك يوفر فرصة مناسبة لجميع حاملي بطاقات الائتمان مع تقديم خطط التقسيط الميسرة بنسبة فوائد 0%، لافتًا إلى أن حاملي بطاقات المشرق الائتمانية سيتمكنون من دفع رسوم مدارس أبنائهم في أي مدرسة أو كلية، داخل أو خارج الدولة مع تقسيط هذه الدفعات بشكل مجاني لمدة تصل إلى 12 شهرًا، وذلك فقط عبر الاتصال بالبنك.

ومن جهته، قال المدير العام للأعمال المصرفية للأفراد وإدارة الثروات في بنك الإمارات دبي الوطني، سوفو ساركار، إن البنك أطلق عرض القيمة المضافة الجديد الذي يتيح للعملاء إمكانية دفع رسوم المدارس والجامعات عن طريق بطاقات الائتمان وذلك حتى نهاية شهر سبتمبر المقبل، مضيفًا أن العرض يتيح للعملاء أيضًا أن يختاروا الحصول على شيك باسم المدرسة أو الجامعة، ويتم سداده لاحقًا عن طريق أقساط مرنة بالنسبة للمدارس والجامعات التي لا تقبل الدفع بواسطة بطاقة الائتمان.

وأوضح ساركار، أن سداد الرسوم الدراسية يكون عن طريق أقساط من دون فوائد خلال فترة سداد أقصاها اثنا عشر شهرًا، أو الحصول على خصم بقيمة 10% من قيمة الرسوم الدراسية المدفوعة كاسترداد نقدي عند سدادهم مبلغ 2500 درهم أو أكثر.

وأشار إلى أنه يمكن من خلال العرض للأهل سداد الرسوم الدراسية لأبنائهم سواء داخل الإمارات أو خارجها، لافتًا إلى أن البنك يهدف من توفير مثل هذه الخدمة إلى تقديم خدمات ذات قيمة مضافة للمتعاملين عبر خيارات محفزة لهم لاسترداد النقود أو الاستفادة من خطة مرنة للسداد بدون فوائد، والتي بدورها ستسهم بشكل كبير في مساعدة الأهل الذين يعانون من عبء ارتفاع الرسوم الدراسية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بنوك في الدولة تتسابق لتقسيط الرسوم الدراسية عبر البطاقات الائتمانية بنوك في الدولة تتسابق لتقسيط الرسوم الدراسية عبر البطاقات الائتمانية



GMT 03:54 2022 الأحد ,18 كانون الأول / ديسمبر

ارتفاع تمويلات صندوق أبوظبي للتنمية إلى 180 مليار درهم

GMT 20:34 2022 الخميس ,15 كانون الأول / ديسمبر

دبي تطلق أول محكمة عالمية لشركات ومؤسسات الاقتصاد الرقمي

GMT 00:34 2022 الإثنين ,05 كانون الأول / ديسمبر

الإمارات ترسخ ريادتها في التنافسية العالمية

GMT 23:30 2022 الأربعاء ,14 كانون الأول / ديسمبر

الثور والأسد والميزان الأبراج الأكثر حمايةً لأحبائها
 صوت الإمارات - الثور والأسد والميزان الأبراج الأكثر حمايةً لأحبائها

GMT 22:59 2022 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيت ميدلتون تروّج لحفل الكريسماس الملكي
 صوت الإمارات - كيت ميدلتون تروّج لحفل الكريسماس الملكي

GMT 23:20 2022 الأحد ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة فلاي دبي تطلق رحلات إلى 7 محطات جديدة العام المقبل
 صوت الإمارات - شركة فلاي دبي تطلق رحلات إلى 7 محطات جديدة العام المقبل

GMT 23:27 2022 الأربعاء ,14 كانون الأول / ديسمبر

أفكار لتنسق الأزهار في مدخل المنزل
 صوت الإمارات - أفكار لتنسق الأزهار في مدخل المنزل

GMT 21:53 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يتيح أمامك هذا اليوم فرصاً مهنية جديدة

GMT 03:37 2016 الأربعاء ,03 شباط / فبراير

الاحتفال بعرض "الهرم الرابع" في حضور أبطاله

GMT 08:59 2014 الثلاثاء ,16 أيلول / سبتمبر

خدمة Keep لتسجيل الملاحظات من غوغل لأجهزة ويندوز

GMT 21:16 2014 الإثنين ,01 أيلول / سبتمبر

تطهير "ويندوز ستور" من التطبيقات المضللة

GMT 02:09 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

مالوما يثير الجدل بأحدث صورة له

GMT 02:12 2020 الثلاثاء ,28 إبريل / نيسان

5 تبديلات في مباريات الكرة حتى نهاية 2021

GMT 00:17 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

معلومات لا تعرفها عن أصحاب العيون الخضراء

GMT 15:10 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

سيارة إنفينيتي QX30 تُنافس أحدث إصدارات مرسيدس

GMT 19:47 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

هكذا تحوّلين "الحبال" لمفردات جمالية تزيّن أركان منزلك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates