سلطان الجابر يتعهد بمواصلة دعم مصر لإنشاء المشاريع التنموية الاقتصادية
آخر تحديث 22:15:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

محلب يشيد بمساهمة الجرافات الإماراتية في حفر قناة السويس الجديدة

سلطان الجابر يتعهد بمواصلة دعم مصر لإنشاء المشاريع التنموية الاقتصادية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سلطان الجابر يتعهد بمواصلة دعم مصر لإنشاء المشاريع التنموية الاقتصادية

وزير الدولة الإماراتي الدكتور سلطان الجابر
القاهرة – أكرم علي

تعهد وزير الدولة الإماراتي، الدكتور سلطان الجابر، الثلاثاء، باستمرار بلاده في تقديم المزيد من الدعم لمصر في المشاريع الاقتصادية والتنموية المشتركة، قائلًا "الدعم الإماراتي لمصر سيستمر، مشددًا على نجاح تجربة العمل المشترك مع الحكومة المصرية في تنفيذ مجموعة من المشاريع، واصفًا تلك التجربة بالفريدة من نوعها".

وجاءت تصريحات الجابر في مؤتمر صحافي الثلاثاء، عقب توقيع دولة الإمارات مجموعة من المشاريع المشتركة مع مصر شملت 100 مدرسة و78 وحدة صحية، في مقر مجلس الوزراء بحضور رئيس الوزراء إبراهيم محلب.

وذكر وزير الدولة الإماراتي الدكتور سلطان الجابر، عقب التوقيع على عدد من المشاريع التنموية الإماراتية في مصر في مقر مجلس الوزراء، أن المشاريع التي تم التوقيع عليها في مصر تزامنًا مع افتتاح قناة السويس الجديدة هو "بشرى خير"، ونقل وزير الدولة الإماراتي، تحية قيادة وشعب الإمارات للشعب المصري وقياداته، موجهًا الشكر أيضًا لكل من ساهم في هذه المشاريع التنموية الإماراتية في مصر.

وأثنى محلب على الدعم الإماراتي المستمر لمصر في المشاريع المشتركة وفي مشروع قناة السويس الجديدة على وجه الخصوص، وأكد أن هناك رؤية مشتركة لوحدة المصير بين مصر والإمارات والتي تترجم يوميًا إلى أفعال وقرارات، مشيرًا إلى أن المشاريع التي تقدمها دولة الإمارات تصل بشكل مباشر إلى المواطن المصري سواء على مستوى مشاريع المدارس والإسكان ووسائل النقل العام.

وأوضح رئيس الوزراء، أن هناك ما يقرب من 400 حافلة في شوارع القاهرة تساهم بشكل كبير في حل مشكلة النقل الجماعي، وتخفيف وتنظيم الحركة المرورية، وكذلك مشاريع الصرف الصحي التي وجهت للقرى الأكثر احتياجًا، والصوامع لتخزين الحبوب، وتضيف هذه المشاريع للاقتصاد المصري.

وأضاف محلب، أن هناك رابطًا كبيرًا بين القاهرة والإمارات قائلًا: "اسم الشيخ زايد اسم غالي على قلوب المصريين"، وأضاف أنه تم المرور بنجاحات مشتركة في مؤتمر القمة والمؤتمر الاقتصادي، مؤكدًا أن المشاريع التي افتتحت ستكون خيرًا على الشعبين، لافتًا إلى أن  كل المحبين للشعب المصري سيحتفلون بمشروع التحدي وهو افتتاح قناة السويس الجديدة، مشيرًا إلى أن الجرافات الإماراتية ساهمت بأعلى المعدلات في حفر القناة، لافتًا إلى أن مصر تفتح دائمًا ذراعيها للاستثمار الأجنبي والعربي.

وزار وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار مقر حفل افتتاح قناة السويس الجديدة والمقرر يوم الخميس، حيث تفقد الاستعدادات النهائية للحفل، وأبدى إعجابه وانبهاره بالمجهود المبذول من جانب القوات المسلحة وكذلك الشركة الفرنسية التي تولت تنفيذ الحفل، وتفقد منصة الرؤساء والملوك والوفود، إلى جانب منصتي المشاركين والمدعوين والوزراء.
 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطان الجابر يتعهد بمواصلة دعم مصر لإنشاء المشاريع التنموية الاقتصادية سلطان الجابر يتعهد بمواصلة دعم مصر لإنشاء المشاريع التنموية الاقتصادية



 صوت الإمارات - قصي خولي يكشف أسباب عدم مشاركته في الدراما المصرية

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates