أبوظبي تنافس شقيقتها دبي روعة وأناقة وتضاهيها جمالًا وفخامة
آخر تحديث 02:43:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تتميز بأفخم المحلات التجارية وأرقى المهرجانات الثقافية

أبوظبي تنافس شقيقتها دبي روعة وأناقة وتضاهيها جمالًا وفخامة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أبوظبي تنافس شقيقتها دبي روعة وأناقة وتضاهيها جمالًا وفخامة

العاصمة الإماراتية أبوظبي
أبوظبي - سعيد المهيري

تنافس العاصمة الإماراتية أبوظبي، شقيقتها مدينة دبي من حيث الفنادق والمحالات التجارية والأنشطة الأخرى، فضلًا عن ناطحات السحاب وأماكن التسوق الفاخرة، إلى جانب مطاعم الطهاة المشهورين مثل غاري رودس الذي افتتح الفرع الـ44 من مطاعم "رودوس"، وأكد الطاهي أنَّ مستقبله في أبو ظبي.

وتعتبر جزيرة ياس، أحد مواطن سباق الفورمولا 1، وتضم الآن سباق "فيراري"، كما أنَّ فيها أكبر مدينة ترفيهية مغطاة في العالم، "ياس ووتر ورلد"، وهو منتزه على غرار ولاية فلوريدا، أفضل موسم لزيارتها حتى نهاية أيار/ مايو، وتبلغ ذروة الزيارة في الفترة من تشرين الثاني/ نوفمبر وحتى نهاية آذار/ مارس، حيث يمكنك المشي في المدينة دون عرق.

أبوظبي تنافس شقيقتها دبي روعة وأناقة وتضاهيها جمالًا وفخامة

ويوجد في المدينة أيضا فعاليات ثقافية مثل مهرجان أبو ظبي السينمائي، ومعرض أبو ظبي الفني، والكثير من ورش العمل الثقافية، اليوم الوطني لدولة الإمارات هو كانون الثاني/ ديسمبر، لمناسبة الذكرى السنوية لتأسيس البلاد عام 1971، وخلال الاحتفالات هناك عروض ضخمة للألعاب النارية والسيارات والحفلات الموسيقية، فضلًا عن احتفال الإماراتيين في الشوارع.

وللإقامة في أبو ظبي، يمكنك اختيار فندق "سانت ريغيس"، حيث الموقع الكبير على الشاطئ الرملي الطويل، وهو يبعد عن وسط المدينة عشرة دقائق، ويتميز بالهواء النقي والكثبان الرملية والمنازل الفخمة، فضلًا عن المطعم الآسيوي وتناول الطعام في الهواء الطلق.

أبوظبي تنافس شقيقتها دبي روعة وأناقة وتضاهيها جمالًا وفخامة

ويوجد أيضا فندق "انتركونتيننتال أبو ظبي"، وهو أحد الفنادق الفخمة بالقرب من الكورنيش، أحد مراكز الحياة الليلية، ويضم نادي اليخوت ومجموعة من المطاعم ويمكن أيضا استئجار طائرة للتزلج، إلى جانب فندق "نوفيتل"، بين المطار والكورنيش، يوفر وجبات جيدة للإفطار وانترنت مجاني.

كما يمكن زيارة مسجد الشيخ زايد الواقع بين المطار والكورنيش، افتتح عام 2008، يحتوي على 82 قبة من الرخام مختلف الأحجام، يصل ارتفاع مآذنه إلى 35.1 قدم، يوجد به أكبر سجادة في العالم، بالإضافة إلى الثريات التي تحتوي على ملايين القطع من كرستال "سارفسكي".

وفي الطابق الثالث من المئذنة الشمالية يوجد مكتبة المسجد التي تحتوي على أكثر من 50 ألف كتاب ومخطوطات نادرة، ويمكن زيارة "غاليريا"، حيث المركز التجاري الضخم الذي يحتوي على أفخم العلامات التجارية، فضلًا عن تناول القهوة والسلطة في مقهى "أرماني" والاستمتاع بالمناظر الرائعة للمياه.

أما الذهاب إلى الصحراء وركوب الدرجات الرباعية وسط الكثبان وسط الخيام من أبرز النشاطات في أبوظبي، بالإضافة إلى رحلات السفاري، ويعد شاطئ السعديات أحد أروع الأماكن في العاصمة الإماراتية حيث الحياة البرية والمياه الزرقاء الصافية، ويوجد أيضا قصر الإمارات، حيث سوق الذهب ومتاحف النحت ومعرض بركات.

أبوظبي تنافس شقيقتها دبي روعة وأناقة وتضاهيها جمالًا وفخامة

النوخذة تقدم الجولات على مدار اليوم خلال فصل الشتاء، وتأخذك إلى مناطق المانغروف شرق أبوظبي، حيث الأسماك والدلافين.

وافتتح مطعم "رودوس" في سانت ريغيس أبوظبي، حديثا في أبراج الأمة، ويقدم حساء الطماطم الرائع والشمندر، وجبن المعكرونة وصلصلة البلاك بيري، وغيرها من الأطباق الرائعة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوظبي تنافس شقيقتها دبي روعة وأناقة وتضاهيها جمالًا وفخامة أبوظبي تنافس شقيقتها دبي روعة وأناقة وتضاهيها جمالًا وفخامة



ظهرت دون مكياج معتمدة تسريحة الكعكة وأقراط هوب

جينيفر لوبيز بحقيبة من هيرميس ثمنها 20 ألف دولار

واشنطن - صوت الامارات
لا خلاف على جاذبية النجمة العالمية "جينيفر لوبيز"، فعلى الرغم من بلوغها سن الـ 50، إلا أنها تحتفظ بشبابها ورشاقتها المثيرين لغيرة الجميع داخل الوسط الفني وخارجه. هذا ولا تتخلى جينيفر عن أناقتها، حتى إذا كانت ذاهبة للجيم، فقد رصدتها عدسات الباباراتزي الخميس، وهي تذهب إلى الجيم في "ميامي" بإطلالة أثارت دهشة الكثيرين. فبالإضافة إلى ما ارتدته من ليغينغ أسود أبرز رشاقة ساقيها وتوب أبيض من علامة Guess، أكملت جينيفر إطلالتها الرياضية بحقيبة هيرميس فاخرة تبلغ قيمتها 20 ألف دولار، ما أثار دهشة واستغراب رواد الإنترنت، فقال أحدهم: "تحلم الكثيرات باقتناء مثل تلك الحقيبة"، كما قال آخر: "ما هذا، أتذهبين إلى الجيم بحقيبة ثمنها 20 ألف دولار!". وجنبًا إلى جنب مع حقيبتها الباهظة، لم تفوت "جيه لو" الفرصة لاستعراض سيارتها ال...المزيد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 21:10 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

الكشف عن سبب فشل مفاوضات برشلونة ودي ليخت

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates