الأردن يتخذ إجراءات جديدة لتعزيز الحركة السياحيّة
آخر تحديث 01:30:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يمكن استكشاف البتراء ومشاهدة الآثار الرومانية

الأردن يتخذ إجراءات جديدة لتعزيز الحركة السياحيّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأردن يتخذ إجراءات جديدة لتعزيز الحركة السياحيّة

مشاهدة الآثار الرومانية
عمان - طارق الشمري

أكّد سامي الذي يمتلك أحد المقاهي الصغيرة الواقعة على حافة الوادي شديد الانحدار في منطقة "عين العاصفة"، أن الأراضي الأردنية تتمتع بجمال أخاذ فضلا عن الهدوء الذي يخلق الراحة، على الرغم من وجود أزمات في الدول المجاورة وأبرزها مصر وسورية وإيران والعراق والمملكة العربية السعودية، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أنّ السياح أصبحوا يتجاهلون زيارة الأردن، الأمر الذي أثار مخاوف العاملين في صناعة السياحة، خصوصًا بعد أن فشلوا في
تغطية نفقاتهم.

وأوضح سامي أن ما يؤثر على السياحة في الأردن يتمثل في الخوف من حدوث اضطرابات، وأعلنت الحكومة الأردنية أخيرًا عن تدابير لمواجهة  تدني السياحة، منها إلغاء رسوم تأشيرة الدخول للسياح والإعفاء من ضرائب المغادرة. وتتمتع المملكة بمعالم سياحية مثل مدينة البتراء الأثرية المنحوتة عبر الصخور.

وتتميز المملكة الأردنية بوجود الكثير من الآثار الرومانية وأبرزها في "جرش"، كما يمكن رؤية "إسرائيل" من أعلى جبل "نيبو"، حيث أظهر الله لموسى أرض الميعاد، فضلا عن مشاهدة الفسيفساء الموجودة في الكنائس البيزنطية.
وعند السفر عبر البلاد يمكن المرور بالسهول الخضراء التي حلت محل الصحراء في "وادي موجب" والذي يتردد أنّ موسى سار عليه وهو في طريقه قادمًا من مصر. ويمكن للسائح أن يجلس في استراحة تطل على الوادي لاحتساء القهوة أو الشاي المضاف إليه النعناع، ووجود مرشد محلي سيساعد في معرفة الأماكن التي يمكن الذهاب إليها وتلك التي ينبغي تجنبها.

وبيّن وائل الذي يعمل كمرشد سياحي أنّ من بين سكان الأردن البالغ تعدادهم 6 ملايين نسمة، هناك عدد لا يحصى الآن في مخيمات للاجئين على الحدود السورية. ولكنه أكد أن الأردن بلد يعيش في سلام.

وأصبحت مدينة البتراء في الآونة الأخيرة مهجورة وخالية من السياح، كما يمكن التوجه إلى وادي رم حيث الصحراء التي عاش فيها لورنس وظهرت في كثير من الأفلام. وعند ركوب الجمال يمكنك الاستمتاع بالصحراء ونمط الحياة البدوية. وبعد قضاء ليلة في صحراء لورنس يمكنك التوجه إلى العقبة حيث المدينة الهادئة الجميلة التي تتميز بأشجار النخيل على طول الجبهة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأردن يتخذ إجراءات جديدة لتعزيز الحركة السياحيّة الأردن يتخذ إجراءات جديدة لتعزيز الحركة السياحيّة



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 04:12 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 صوت الإمارات - إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 صوت الإمارات - أبرز ديكورات غرف معيشة أنيقة باللون البيج مع الخشب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates