الإمارات تحتل المركز الثالث عالميًا في قطاع السياحة الحلال
آخر تحديث 13:48:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يقدر حجم القطاع حاليًا بنحو 135 مليار دولار

الإمارات تحتل المركز الثالث عالميًا في قطاع "السياحة الحلال"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تحتل المركز الثالث عالميًا في قطاع "السياحة الحلال"

قطاع "السياحة الحلال"
أبوظبي – سعيد المهيري

انطلقت أمس الاثنين فعاليات الدورة الأولى لـ"القمة العالمية للسياحة الحلال"، التي تستمر ثلاثة أيام في مركز أبوظبي للمعارض (أدنيك)، وذلك بحضور أكثر من 200 عارض محلي وإقليمي وعالمي، ومشاركة نحو ستة آلاف من المسؤولين والخبراء من 57 دولة.

ويتضمن الحدث "المعرض والمؤتمر الإسلامي للسياحة والسفر 2015"، الذي يركز على تعزيز السياحة الداخلية بين الدول الأعضاء في "منظمة التعاون الإسلامي"، ثاني أكبر منظمة حكومية دولية بعد الأمم المتحدة، حيث تشمل جلسات رئيسة وندوات نقاشية وحوارات وزارية، بالإضافة إلى تقديم 150 عرضًا توضيحيًا لنحو 70 متحدثًا عالميًا.

وتوقع مشاركون في القمة، ضخ استثمارات تتجاوز 10 مليارات درهم، لتعزيز البنية التحتية لقطاع السياحة والفنادق الحلال بالدولة، خلال السنوات الثلاث المقبلة، مشيرين إلى أن الإمارات تعد من أكثر دول العالم نمواً في قطاع السياحة الحلال والعائلية.

كما توقعوا أن تشهد القمة اتفاقيات لإقامة مشاريع جديدة في قطاع الحلال محليًا وإقليميًا بنحو 4 مليارات درهم. وأوضحوا أن الدراسات تتوقع أن تبلغ قيمة عائدات قطاع السياحة الحلال عالمياً 238 مليار دولار، بحلول عام 2019، مع الحرص في الوقت ذاته على تطبيق أرقى معايير الجودة في القطاع.

وأكد مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بالإنابة جاسم الدرمكي، أن أبوظبي تمكنت خلال فترة قصيرة، من ترسيخ مكانتها كمركز إقليمي رائد لاستقطاب وفود قطاع السياحة الحلال العالمي، الذي يشهد نموًا متسارعًا، ويتميز بربحية مرتفعة، مشيرًا إلى أن حوالي 50 % من فنادق إمارة أبوظبي، تندرج ضمن قطاع الحلال والفنادق العائلية، التي تتميز بسمات خاصة، تناسب العائلات بصورة رئيسة.

وأضاف جاسم الدرمكي أن قطاع السياحة الحلال، يعد واحدًا من أسرع قطاعات السياحة العالمية نموًا، حيث يقدر حجمه حاليًا بنحو 135 مليار دولار، مع توقعات بتضاعف هذا الرقم خلال الأعوام الخمسة القادمة، حيث نجحت أبوظبي بحجز مكانة مرموقة لنفسها في قلب هذه السوق بالمنطقة، وهي مؤهلة تمامًا لتلبية التطلعات الخاصة بالسياح المسلمين على عدد من الجوانب مثل الأطعمة والمشروبات الحلال والمنتجات العائلية، إضافة إلى الجلسات التي تقام حصرياً للسيدات في أبرز الوجهات السياحية، وضمن عدد من الفنادق ذات الجودة العالية أو المتوسطة، والتي لا تقدم المشروبات الكحولية. وأضاف أن أبوظبي مؤهلة لإطلاق مبادرات تسويق عالمية، بالتعاون مع شركائها الرائدين في قطاع السياحة الحلال.

وأكد أمين عام المنظمة العربية للسياحة سيد المختار ولد الحضرمي ، أن الإمارات أحرزت تقدمًا كبيرًا في قطاع السياحة بشكل عام، فيما تمكنت من التقدم للمركز الثالث عالميًا في قطاع السياحة الحلال، بعد ماليزيا وتركيا. مشيرًا إلى أن هذا القطاع الواعد، يسجل نموًا سنويًا يتراوح بين 5 و7 % سنويًا

وتوقع المدير التنفيذي لقطاع السياحة بالإنابة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة سلطان الظاهري، أن تستقطب أبوظبي 3.9 ملايين سائح خلال العام الحالي مكتملًا، وأن يتجاوز عدد الغرف الفندقية بالإمارة 30 ألف غرفة بنهاية عام 2015، مشيرًا إلى أن الهيئة تطمح لأن تصبح أبوظبي الوجهة الرائدة لقطاع السياحة الحلال في العالم، وأن تستحوذ على الحصة الكبرى في سوقها العالمية، الأمر الذي يتطلب اتخاذ مجموعة من الإجراءات الضرورية لإيجاد أسواق مصدر جديدة، وحفز الطلب، وإدخال مفاهيم تسويقية مبتكرة لاستقطاب زوار جدد، وترسيخ روابط الولاء لديهم، لنغدو الوجهة المفضلة والدائمة لرحلاتهم.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تحتل المركز الثالث عالميًا في قطاع السياحة الحلال الإمارات تحتل المركز الثالث عالميًا في قطاع السياحة الحلال



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 01:56 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

عبايات باللون الأزرق لموضة موسم ربيع 2016

GMT 09:53 2016 الأربعاء ,20 كانون الثاني / يناير

أميركا تراقب حسابات التواصل الاجتماعي لطالبي اللجوء لديها

GMT 20:30 2013 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

وليدة الانتظار

GMT 02:10 2015 الأربعاء ,22 تموز / يوليو

منتجع تزلج يفتتح كنيسة مبنية من الثلج في فنلندا

GMT 11:03 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الفنانة منة فضالي تبدي حماسها لمشاهدة فيلم "الخلية"

GMT 08:02 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

الـ"فيفا" يعلن مباريات تصفيات كأس العرب "قطر 2021"

GMT 03:10 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"تراث الإمارات" يختتم مشاركته النوعية في "الشارقة للكتاب"

GMT 10:34 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

رسميًا إنتر ميلان يُجدد عقد رانوكيا

GMT 13:04 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

لبنى أحمد توضح رموز تعليقات أشجار الفاكهة في علم الفنغ شوي

GMT 21:37 2018 السبت ,29 كانون الأول / ديسمبر

سالمين خميس سعيد بوصول فريقه لقبل النهائي الكأس

GMT 21:07 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

بذرة الكتان وعلاج حصوات المراره
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates