الاتحاد للطيران تكشف عن تقنيات ذكية في مقصورات  b787 وa380
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يُعد مركز الابتكار الأكبر إقليميًا للتدريب على الطرازين

"الاتحاد للطيران" تكشف عن تقنيات ذكية في مقصورات "B787" و"A380"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الاتحاد للطيران" تكشف عن تقنيات ذكية في مقصورات  "B787" و"A380"

شركة “الاتحاد للطيران”
أبوظبي – صوت الإمارات

كشفت شركة “الاتحاد للطيران”، الاثنين، عن مجموعة من الابتكارات والخدمات الجديدة في مجال رفاهية الطيران، تتضمن بشكل خاص إدخال التقنيات الحديثة والذكية إلى مقصورات طائراتها الجديدة من طرازي “إيرباص A380” و”بوينغ B787”.

وأبرزت جولة لوسائل الإعلام، أمس، في مركز الابتكار التابع للشركة، تصاميم ذات طابع إماراتي خالص مستوحاة من البيئة الإماراتية في مقصورات الطائرات الحديثة، فضلًا عن وحدة داخل المركز تعد الأكبر في الشرق الأوسط للتدريب على طائرات “A380” و”B787” الجديدة، إذ تقدم خدمات التدريب لأطقم الضيافة على مجسمات ونماذج من طائرات الشركة بالحجم الطبيعي.

وذكر نائب أول الرئيس لشؤون الشركة والشؤون الدولية، حارب مبارك المهيري، خلال جولة لوسائل الإعلام في مركز الابتكار التابع للشركة بمناسبة أسبوع الابتكار، إن مركز الابتكار يقدم عرضًا تفصيليًا لمقصورات طائرات “A380” و”B787” الجديدة، مستندًا إلى نماذج بالحجم الحقيقي لمقصورة “إيوان” و”مسكن الدرجة الأولى” و”جناح الدرجة الأولى”، لافتًا إلى أن المركز يركز على المزايا التي تحظى بها مقصورتا درجة رجال الأعمال والدرجة الأولى في طرازي “A380” و”B787”، واستديو درجة رجال الأعمال الجديد، مع المقاعد الذكية التي تم إطلاقها على متن الدرجة السياحية.

وأضاف المهيري أنه تم إدخال الثقافة والتراث الإماراتيين في التصاميم الداخلية لتلك الطائرات، مثل استخدام جلود الجمل في المقاعد، التي تزيد مساحتها بنسبة 20% على نظيرتها في بقية الطائرات، والتي تصنع في العين، إضافة إلى تصميم أنوار الطائرات بما يشبه تصميم قبة متحف اللوفر الذي يجري تطويره في أبوظبي، ما يتيح إدخال الأنوار بطريقة مبتكرة إلى المقصورة، مشيرًا إلى أنه تمت إضافة مرافق لضمان راحة المسافر، لاسيما من الإمارات، من خلال وجود مجلس خاص تراثي، إلى جانب أماكن للصلاة ذات خصوصية عالية، فضلًا عن وجود قوائم طعام خاصة تضم الأكلات الإماراتية التراثية المعروفة.

وبيّن المهيري أن “الاتحاد للطيران” تشغل حاليًا 10 طائرات من طرازي “A380” و”B787” الجديدين، بحيث تشغل خمس طائرات لكل منهما، مؤكدًا حرص الشركة على أن تتضمن مرافق الطائرتين تقنيات ذكية، وخدمات ذات مستوى عالٍ وبجودة عالية تضمن راحة المسافرين في جميع الدرجات.

وأوضح في هذا الإطار أنه يتم في الوقت الراهن تسيير طائرات “إيرباص A380” لخدمة الرحلات من أبوظبي إلى لندن وسيدني، كما ستسيّر الناقلة رحلات إلى نيويورك اعتبارًا من اليوم، وإلى مومباي اعتبارًا من الأول من مايو المقبل، فضلًا عن تسيير رحلات إلى ملبورن ابتداء من يونيو المقبل، بينما تخدم طائرات “بوينغ B787” في الوقت الراهن الرحلات من أبوظبي إلى كل من بريسبن وواشنطن وسنغافورة وزيوريخ.

وذكر المهيري أن الضيوف يحظون على كل المقصورات في هذه الطائرات بأكثر من 750 ساعة من الترفيه بناء على الطلب، إلى جانب خدمات الاتصال اللاسلكي، فضلًا عن توافر خدمة المربية في الأجواء على متن الرحلات بعيدة المدى التي تتركز مهمتها على مساعدة الضيوف ممن يسافرون مع أطفالهم.

وبيّن أن مركز الابتكار يضم كذلك أكبر مركز للتدريب على طائرات “A380” و”B787” الجديدة، إذ يتم تدريب أطقم الضيافة، على مجسمات بالحجم الطبيعي للطائرات، على تقديم كل خدمات الضيافة، والتدريب على السلامة العامة، والإجراءات الواجب اتخاذها في حالات الطوارئ.

وذكرت رئيسة قسم الاستدامة في “الاتحاد للطيران”، ليندن كوبل، خلال الجولة، إن “الاتحاد للطيران” تمكنت من رفع كفاءة استخدام الوقود الخاص بالطائرات بنسبة 70% بأساليب مبتكرة وجديدة، مقارنة بما كان عليه الحال عند إنشاء الشركة في عام 2003.

وأضافت أن الناقلة تتصدر التوجه العالمي الرامي إلى استخدام البدائل المستدامة للوقود على مستوى الشرق الأوسط، مشيرة إلى أن الناقلة تشترك حاليًا في مبادرتين مهمتين تضمن من خلالهما تعاونًا واسعًا مع الجهات المعنية من أجل وضع خارطة طريق لصناعة بدائل عملية لوقود الطيران، وتحديد المواد الخام المستدامة، التي تنتج محليًا في البيئة الصحراوية الحافلة بالتحديات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد للطيران تكشف عن تقنيات ذكية في مقصورات  b787 وa380 الاتحاد للطيران تكشف عن تقنيات ذكية في مقصورات  b787 وa380



GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 15:42 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

"كارولينا" تحبس كل من يخلف في وعده بالزواج

GMT 01:31 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

أحمد شوبير ينتقل إلى أون سبورت

GMT 17:34 2015 السبت ,24 كانون الثاني / يناير

55 مشاركًا وأكثر من 100 لوحة فنية تجمعها خيمة الفنون

GMT 07:54 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

إقبال لافت على مشاهدة عروض المهرجان المصري للمسرح

GMT 07:04 2016 الجمعة ,26 شباط / فبراير

لوس انجلوس تستعد لاستقبال أوسكار 2016

GMT 12:32 2015 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

"شانيل" تطرح بإبداع تشكيلة مجوهرات "سولاسين دي ليون"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates