الحكومة الأردنية تلغي رسوم التأشيرة لإنقاذ السياحة وزيادة أعداد الزائرين
آخر تحديث 13:52:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تتراجع معدلات الزوار بسبب الأحداث في العراق وسورية المجاورتين

الحكومة الأردنية تلغي رسوم التأشيرة لإنقاذ السياحة وزيادة أعداد الزائرين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الحكومة الأردنية تلغي رسوم التأشيرة لإنقاذ السياحة وزيادة أعداد الزائرين

السياحة في الأردن
عمان ـ عادل سلامه

تسعى الحكومة الأردنية إلى جذب السياح في محاولة لزيادة أعداد الزائرين الضعيفة، حيث اتخذت سلسلة إجراءات من ضمنها إسقاط مبلغ 40 دينارًا من الرسوم أي حوالي 55 دولارًا لجعل السفر إلى الأردن أكثر ملائمة وبأسعار معقولة تناسب الناس من جميع الجنسيات.

وتجتهد الحكومة خلال الفترة القريبة المقبلة لإسقاط رسوم التأشيرة أمام جميع السياح بشرط ألا تقل الليالي التي سيقضونها في الأردن عن ليليتين؛ ولا يزال الموقف غير واضح بالكامل بعد، خصوصًا فيما يتعلق بالمسافرين المستقلين من أجل تجنب دفع رسوم التأشيرة.

وتعاني صناعة السياحة في الأردن بشكل كبير نتيجة للصراعات الدائرة في الدول المجاورة وهي العراق وسورية، على الرغم من معظم الحكومات الأجنبية ترى أنَّ الغالبية العظمى من البلاد مناسبة للمسافرين فيما تنصح المسافرين فقط بعدم الاقتراب من المناطق الحدودية مع سورية.

وأحجمت الوفود السياحية نظرًا إلى الصراعات الدائرة في المنطقة عن زيارة الأماكن المقدسة، والمحميات الطبيعية فضلًا عن موقع التراث العالمي التابع لمنظمة اليونسكو في مدينة البتراء وبالتالي انخفض عدد الزوار إلى النصف منذ عام 2010.

وانخفض عدد زوار الأردن، وفقا للإحصاءات الصادرة عن وزارة السياحة والآثار الأردنية، من 8,2 مليون خلال عام 2010 إلى 5,3 مليون العام الماضي تأثرًا بثورات الربيع العربي.

ولم يتم الإعلان عن الجدول الزمني فيما يخص تغيير الرسوم على الرغم من أنَّ المتحدثة باسم هيئة تنشيط السياحة الأردنية قد قالت إن كل شيء سيتم وضع اللمسات النهائية له بحلول أيلول/ سبتمبر.

وأكدت أنَّ تذكرة السياحة من المرجح أن تشتمل على الدخول إلى البتراء والقلعة الموجودة في العاصمة عمان، ومع ذلك فإن متطلبات شراء تذكرة لتجنب رسوم التأشيرة ستكون محل خلاف بالنظر إلى أنَّ رسوم الدخول إلى البتراء تبلغ 50 دينارًا أي ما يعادل حوالي 70 دولارًا وبالتالي فهي أغلى من تكلفة التأشيرة الحالية.

وأوضح مدير الإنتاج في "إكسبلور" للسياحة جوناثان ماي، أنَّ هذا التغيير فيما يتعلق برسوم التأشيرة لن يؤثر على أولئك الذين يسافرون في مجموعات صغيرة إلا أن أي إسقاط للرسوم سيشجع الوفود السياحية، وعلى المدى الطويل فإن هذا التغيير لابد وأن يكون له تأثير إيجابي على أرقام السياحة في الأردن.     

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة الأردنية تلغي رسوم التأشيرة لإنقاذ السياحة وزيادة أعداد الزائرين الحكومة الأردنية تلغي رسوم التأشيرة لإنقاذ السياحة وزيادة أعداد الزائرين



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

الجاكيت الطويل والفستان القصير باللون الأبيض لإطلالة شبابية

نيويورك - صوت الامارات
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 21:09 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

نادي يوفنتوس يعلن تعاقده مع دي ليخت

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates