تشكيلة نادرة لأروع أزياء مضيفات الطيران عبر مختلف العصور
آخر تحديث 14:51:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عروض في السماء منذ حقبة الخمسينات ذات الطابع الراقي

تشكيلة نادرة لأروع أزياء مضيفات الطيران عبر مختلف العصور

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تشكيلة نادرة لأروع أزياء مضيفات الطيران عبر مختلف العصور

مضيفات الطيران منذ حقبة الخمسينات
لندن - سليم كرم

كشفت مضيفة الطيران البريطانية بيتي ريغيل، عن أبرز الملامح والتطورات التي شهدتها أزياء مضيفات الطيران عبر منذ حقبة الخمسينات الساحرة وحقبة السبعينات ذات الطابع الراقي، فضلًا عن موضة الأزياء خلال الفترة الراهنة.

وأوضحت ريغيل: "منذ العصر الذهبي للسفر وحتى انطلاق تصاميم الملابس الرسمية من المصممة العالمية فيفان ويستوود، كانت الموضة لأزياء المضيفات في تطور كبير ومستمر".

وأضافت: "حينما بدأت الرحلات التجارية في فترة الخمسينات لم تكن مجرد رحلات وإنما كانت حدثًا عظيمًا، حيث كانت مضيفات الطيران تبدووكأنهن عارضات أزياء أنيقات، فضلًا عن مواهب ربة المنزل والإحساس بالسلامة والرد في حالات الطوارئ بالإضافة إلى ذلك الإلمام بكيفية توصيل الطفل".

وتابعت: "هناك صور نادرة موجودة بكتاب كيث لوفغروف الرائع "Style at 30,000 feet" توضح نماذج مختلفة، فحينما تتأمل وتتخيل العصر الذهبي للسفر في الفترة من عام 1950 وحقبة الستينات سيصل إلى ذهنك الملابس التي ظهرت في سلسلة "بان آم" حيث فترة ما قبل استخدام طائرات الجامبوجيت".

وأشارت ريغيل إلى أنَّها حينما تقدمت لتكون مضيفة جوية لسلسلة "بان آم" في الستينات فقد اجتازت المسابقة من ضمن آلاف من البريطانيات ممن تقدمن، لافتة إلى أنَّ كتابها يحكي المزيد عن مسار حياتها خلال عملها كمضيفة جوية والذي سبقه تدريب مكثف دام ستة أشهر وهوالتدريب الذي تعلموا من خلاله كيفية التعامل مع العملاء من جنسيات مختلفة وتقديم وجبات وغيرها من المهام.

وقد نظمت مضيفات الطيران واحدة من أقوي النقابات العمالية النسائية والتي تحارب التمييز داخل نطاق العمل. ولم تقتصر الأناقة علي الرحلات الجوية وإنما أيضاً شملت صالات الوصول وقد إختلفت الموضة بمرور الزمن حتي وصلت لتصاميم فيفان ويستوود Vivienne Westwood في عام 2014

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تشكيلة نادرة لأروع أزياء مضيفات الطيران عبر مختلف العصور تشكيلة نادرة لأروع أزياء مضيفات الطيران عبر مختلف العصور



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates