جمارك دبي تكشف عن تفعيل نظام التفتيش الذكي في مطارات دبي
آخر تحديث 07:57:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مع انطلاق فعاليات المعرض بمشاركة 32 جهة حكومية

" جمارك دبي" تكشف عن تفعيل "نظام التفتيش الذكي" في مطارات دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - " جمارك دبي" تكشف عن تفعيل "نظام التفتيش الذكي" في مطارات دبي

إطلاق نظام التفتيش الجمركي الذكي في مطارات دبي
دبي ـ جمال أبو سمرا

كشفت جمارك دبي عن تفعيل "نظام التفتيش الجمركي الذكي" اليوم الثلاثاء في مطارات دبي والذي يعد احد ابتكارات موظفي إدارة عمليات المسافرين في جمارك دبي وهو أول نظام ذكي متكامل من نوعه على مستوى المطارات في العالم يستخدم في التفتيش الجمركي لحقائب المسافرين.

ويهدف النظام إلى توفير وسيلة تمكن المفتش الجمركي من تأدية مهامه بصورة مبتكرة وسريعة دون تأخير أو تعقيد لإجراءات المسافرين، وتضمن سلاسة وسلامة كافة الإجراءات إذ لا تستغرق عملية تفتيش الحقائب المشتبه بها بوساطة النظام أكثر من ثلاث دقائق.

جاء ذلك خلال انطلاق معرض دبي للإنجازات الحكومية 2015 أمس الاثنين في دورته الثالثة تحت شعار "حكومة محلية.. إنجازات عالمية" في مركز دبي التجاري وسط توقعات بأن يبلغ عدد زواره 15 ألف زائر و140 دولة، حيث ينظم المعرض برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، تحت رعاية وحضور نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بمشاركة 32 جهة حكومية تستعرض إنجازاتها وأبرز مشاريعها للجمهور والحضور، حيث يستمر المعرض حتى الأربعاء المقبل.

وأشاد الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي عبدالله الشيباني، بالمشاركة الواسعة التي شهدها المعرض، مؤكدا أن انطلاق الدورة الثالثة من معرض دبي للإنجازات الحكومية دليل على التزام الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي بالتماشي مع رؤية القيادة الرشيدة لتعزيز جهود النجاح المستمرة لدعم مسيرة التنمية والابتكار في العمل الحكومي، حيث سيكون بإمكان زوار المعرض على مدى الثلاثة أيام للاطلاع على منجزات الجهات الحكومية وخاصة على المستوى الخدمي.

وأشار المنسق العام لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز الدكتور أحمد النصيرات " يمثل معرض دبي للإنجازات الحكومية قرية مصغرة لإمارة دبي حيث يقدم للزائر صورة تعكس تطور الإمارة في الخدمات الحكومية الذكية"، موضحاً أن المعرض يشكل منصة حقيقية لعرض ابرز إنجازات حكومة دبي من خلال خدمات عالمية المستوى بهدف تبادل الخبرات واقتباس ما هو الأفضل على حد سواء.

وأشار إلى أن جدول فعاليات المعرض يتضمن 6 جلسات يقدمها مجموعة من الخبراء والمختصين في موضوعات مهمة كالإبداع الحكومي والاقتصاد الإسلامي والحكومة الذكية، بالإضافة إلى الحكومة الذكية.

وأكد مدير الإدارة العامة لخدمة المجتمع والمشرف العام لجناح شرطة دبي اللواء محمد سعيد محمد المري، أن معرض الإنجازات الحكومية يطبق مبادرة نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم،   بالتحول إلى حكومة ذكية وتوفير أفضل الخدمات الحكومية على مدار الساعة بإجراءات سهلة ومبسطة وكفاءة عالية وشفافية تلبي احتياجات وتوقعات المتعاملين بما يضمن تحقيق جودة حياة عالية لمواطني دولة الإمارات والمقيمين على أرضها، موضحا أن منصة شرطة دبي تقدم العديد من المبادرات الذكية بالإضافة إلى التطبيقات الذكية التي تخدم المواطن والمقيم في جميع المجالات الأمنية والمرورية كبرنامج أمن المساكن والذي يهدف إلى حماية مساكن الجمهور أثناء مغادرتهم البلاد لقضاء إجازة أو لأي أسباب أخرى.

وأشار إلى أن المعرض يتحدث عن ذاته وتطوره، لأن كل دائرة حكومية تتبرز الإنجازات والأفكار الناجحة التي حققتها وبطريقة علنية للجمهور، مؤكدا أن المعرض فرصة لإطلاع الدوائر على التجارب الناجحة، والعمل على ابتكار ما هو جديد.

وبالإشارة إلى بعض الخطوات المبتكرة التي تقودها مختلف الجهات الحكومية في إمارة دبي يستعرض جناح القيادة العامة لشرطة دبي قسم إدارة البحث والإنقاذ دراجة برمائية لإسعاف الغرقى.

وأوضح رئيس قسم الإنقاذ البحري في الإدارة العامة للنقل والإنقاذ الرائد علي النقبيانه تم تخصيص دراجة برمائية لتفادي حالات الغرق تعمل على تسهيل مهام العاملين بإدارة البحث والإنقاذ المنقذ الشامل، نظرا لصعوبة الوصول إلى المتضررين في المناطق المغمورة بالمياه.

ولفت إلى أن الدراجة تحتوي على جهاز إنعاش للقلب ولوحة الإنقاذ بالإضافة إلى الإسعافات الأولية وسترة النجاة، مشيرا إلى أن المركبة تتميز بالسرعة وتسهل الحركة في البر والبحر ويبلغ حجم محرك الدراجة 1500 حصان نوع bmw بسرعة 80 كيلومترا في الساعة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 جمارك دبي تكشف عن تفعيل نظام التفتيش الذكي في مطارات دبي  جمارك دبي تكشف عن تفعيل نظام التفتيش الذكي في مطارات دبي



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز

لندن - صوت الامارات
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates