سريلانكا موطن الشاي رابع أكبر منتج في العالم وتلالها روعة الطبيعة وجمالها
آخر تحديث 13:29:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

البلاد التي ضربها "تسونامي" عانت لعقود طويلة من الحروب العرقية

سريلانكا موطن الشاي رابع أكبر منتج في العالم وتلالها روعة الطبيعة وجمالها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سريلانكا موطن الشاي رابع أكبر منتج في العالم وتلالها روعة الطبيعة وجمالها

تلال سريلانكا موطن الشاي
كولمبو - عدنان الشامي

كشف الصحافي السياحي روبرت درابر، عن تفاصيل رحلته إلى تلال سريلانكا البلد التي تشتهر بالشاي، مبرزًا التفاصيل الدقيقة حول الطبيعة التي ينمو فيها النبات الأكثر تداولًا في العالم، مستعرضًا أهم العادات والتقاليد الشعبية في البلد الجنوب آسيوي.

وأوضح درابر، كيف تتم عملية صناعة الشاي بداية من النساء اللاتي يقطفن الأوراق بعناية مرورًا بإرسال الأوراق إلى آلة الأكسدة التي تستمر الأوراق بداخلها لمدة 170 دقيقة وحتى عملية التجفيف التي تستمر لمدة 21 دقيقة، مشيرًا إلى أنَّه يفضل تناول ذلك المشروب بعد تركه لمدة ست دقائق حتى يصبح جاهزًا.

وأضاف "تناولت الكوب الخاص بي بصوت مرتفع، وتأملت مرافقي يبصق المحتويات في بالوعة، ويطلق العنان لسيل من التصفيق على الوصفات، وبطول الطريق يتمتم: منعش جدًا، طعمه ليس له مثيل، يعطي إحساسًا بالوخز في نهاية اللسان".

وتابع "أخذت رشفة أخرى وأومأت برأسي وبجدية أفكر: صحيح ولكنه ما زال شايًا أيضًا؛ ولكنه ممتاز تمت زراعته خارج مصنع "نوروود"، هنا حيث وقفنا تحيط بنا الحقائب المحشوة بأوراق الشاي، قرب بلدة هاتون في سريلانكا التي تنمو فيها أفضل أنواع الشاي في العالم على ارتفاع يتجاوز الـ4 آلاف قدم".

واستطرد درابر "هناك مثلا القهوة لا يوجد لها أي فوائد طبية، بينما شرب أربعة أكواب من الشاي بصفة دورية في اليوم سيمنع حدوث عسر الهضم، ويقي من أمراض القلب والضعف العام، وعندما سألت أستاذ تايلور عن عدد الأكواب التي يحتسيها يوميًا فكان رده من خمس إلى ست مرات".

واسترسل "سريلانكا هي جزيرة تقع في جنوب آسيا مرت بثلاثة عقود من الحروب العرقية راح ضحيتها 100 ألف شخص وانتهت عام 2009، كما لقي 38 ألف آخرين حتفهم جراء فيضان تسونامي الذي ضرب الساحل الشرقي للبلاد، وتشتهر سريلانكا بالنمور والأفيال التي ستراها تتجول داخل الحدائق العامة وكذلك المنتجعات الشاطئية التي تحكي تاريخ هذه البلدة".

وأكمل "على النقيض من ذلك تمتد المدينة التي تقع على إحدى التلال الجبلية لتعرض جانب آخر من مدينة سريلانكا والتي لم تمر مثل سابقتها بالمعارك الطويلة والنزاعات حيث يوجد معبد بوذي يوضح على جدرانه المراحل التي عاشتها البلاد".

وأردف درابر "سريلانكا الآن هي رابع أكبر منتج للشاي في العالم بجانب القرفة الممتازة أيضًا والنباتات التي سميت بأسماء لمزارعين هم أول من أتوا من الهند وكان ذلك عام 1860 عبر مراكب من أجل قطف أوراق الشاي، وبعد فترة وجيزة من منح البريطانيين الاستقلال لسيلان فقد قامت الحكومة آنذاك بتجريد الهنود التاميل من حقوقهم في التصويت ما أدى إلى إرساء مظالم عرقية والتي حتمًا ستؤدي إلى حرب".

واسترسل "في تلال سريلانكا يمكنك تجربة التنقل عبر السكك الحديد التي تمر عبر الجبال ولكن الأمر سيستغرق وقتًا نتيجة تحرك القطارات ببطء وبدلًا من ذلك يمكنك تجربة التنقل عبر سيارة مع سائق مرح ينقل السياح والصحافيين ويجوب بهم شوارع سريلانكا، فالطرق ممهدة جيدًا وآمنة على الرغم من كونها تنقسم لصفين فقط وفي خلال ثلاث ساعات هي مدة الانتقال من العاصمة كولومبو وحتى كاندي التي يبلغ عدد سكانها 109 آلاف يمكنك أن تقف على جانب الطريق حيث يتم بيع الكاجو اللذيذ والذرة".

واستأنف درابر "لقد قضيت ساعتين من الوقت أجمع الفلفل المجفف والقرفة من السوق المحلية، متأملًا أماكن بيع الشاي؛ ولكن هناك ثلاثة أسباب حقيقية تدعو إلى زيارة مدينة كاندي أحد هذه الأسباب هو من أجل زيارة الحدائق النباتية الملكية التي تشتهر ببساتين الفاكهة، كذلك من ضمن الأسباب التي تجبرك على زيارة هذه البلدة هم مَعْلمين يستحقون بالفعل الأول هو معبد بوذي حيث غير مسموح فيه بالنسبة إلى المرأة ارتداء ملابس قصيرة وهو معبد يحتوي على سلسلة من اللوحات المرسومة على الرخام، بينما المكان الثاني الذي يستحق الزيارة أيضًا هو المركز الثقافي حيث الرقصات التقليدية التي تعبر عن ثقافة المدينة".

واختتم الصحافي الأميركي "بعد زيارة إلى أحد الفنادق وتسلق لأكثر من4 آلاف قدم واحتساء الشاي السريلانكي فإن الرحلة حقاً كانت ممتعة جدًا".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سريلانكا موطن الشاي رابع أكبر منتج في العالم وتلالها روعة الطبيعة وجمالها سريلانكا موطن الشاي رابع أكبر منتج في العالم وتلالها روعة الطبيعة وجمالها



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سريلانكا موطن الشاي رابع أكبر منتج في العالم وتلالها روعة الطبيعة وجمالها سريلانكا موطن الشاي رابع أكبر منتج في العالم وتلالها روعة الطبيعة وجمالها



أكملت طلّتها بانتعالها حذاءً مصنوعًا من جلد الغزال

الملكة ماكسيما تثير الجدل بسبب عدم ارتداء قبعة رأس

لندن - كاتيا حداد
وصلت الملكة ماكسيما، ملكة هولندا، الإثنين، بصحبة زوجها، الملك فيليم-ألكسندر، إلى المملكة المتحدة لحضور مراسم حفل "فرسان الرباط" في كنيسة سانت جورج بقلعة ويندسور، بحضور الملكة إليزابيث الثانية ولفيف من أفراد العائلات الملكية في بريطانيا وأوروبا. ولفتت ماكسيما الانتباه إليها بفضل إطلالتها التي جاءت باللون الوردي، ولعل أبرز ما علّق عليه المتابعون على السوشيال ميديا بمجرد نشر بعض الصور لها من المراسم هو عدم ارتدائها قبعة رأس في البداية، ما بدا غريبًا بالنسبة للمتابعين بعض الشيء، وهو الأمر الذي تداركته ماكسيما لاحقًا، بعد ظهورها مجددًا في فترة ما بعد الظهيرة. واختارت ماكسيما لإطلالتها فستانًا على شكل رداء مزوّد بحزام ورقبته مصممة من أعلى على شكل حرف V، وجاء ليُبرز قوامها الطويل الممشوق، وأكملت طلتها بانتعالها حذاءً مح...المزيد

GMT 13:17 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019
 صوت الإمارات - عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019

GMT 18:58 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند
 صوت الإمارات - اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند

GMT 19:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل

GMT 12:09 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

كتاب يكشف أسرار طفولة زعيم كوريا الشمالية
 صوت الإمارات - كتاب يكشف أسرار طفولة زعيم كوريا الشمالية

GMT 19:26 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

أطفال يستضيفون المشاهير في برنامج "Facing The Classroom"
 صوت الإمارات - أطفال يستضيفون المشاهير في برنامج "Facing The Classroom"

GMT 10:56 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف
 صوت الإمارات - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف

GMT 11:31 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
 صوت الإمارات - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 17:34 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

منتخب بلجيكا يفوز على نظيره الكازاخستاني 3-0

GMT 20:47 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

"ريال مدريد" يطلب ساديو ماني من ليفربول

GMT 20:51 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

الإصابة تغيّب نيمار عن الملاعب أربعة أسابيع

GMT 03:47 2019 الإثنين ,10 حزيران / يونيو

"مونتينيغرو" يطيح بمدربه الصربي تومباكوفيتش

GMT 00:41 2019 الخميس ,06 حزيران / يونيو

بايرن ميونيخ يُوضّح حقيقة التعاقد مع يورغن كلوب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates