مؤسس مشروع سولار إمبلس يغير مفهوم الطيران الإثنين
آخر تحديث 11:02:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أطلقت مبادرة نحو مستقبل مستدام

مؤسس مشروع "سولار إمبلس" يغير مفهوم الطيران الإثنين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مؤسس مشروع "سولار إمبلس" يغير مفهوم الطيران الإثنين

"سولار إمبلس"
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

أعلنا مؤسسا مشروع "سولار إمبلس" وقائدا طائرة "سولار إمبلس 2"،برتراند بيكارد وأندريه بورشبيرغ، عن إقلاع الطائرة العاملة بالطاقة الشمسية "سولار إمبلس2"، صباح اليوم الاثنين في تمام الساعة السادسة والنصف صباحا من أبوظبي لتبدأ رحلتها حول العالم، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته "مصدر"، مبادرة أبوظبي متعددة الأوجه للطاقة المتجددة والشريك الرسمي المضيف للطائرة العاملة بالطاقة الشمسية "سولار إمبلس2" أمس الاحد في مطار البطين في أبوظبي .
وأوضح وزير الدولة ورئيس مجلس إدارة "مصدر" الدكتور سلطان أحمد الجابر سررنا باستضافة "سولار إمبلس 2" وفريقها في أبوظبي على مدى الشهرين الماضيين، حيث تمت إقامة عدد من الأنشطة المجتمعية التي ساهمت بالتعريف ونشر الوعي حول أهمية الابتكار، خاصة عند جيل الشباب، فضلا عن التعريف بالتقنيات الحديثة ومستقبل الاستدامة خلال زيارة الطائرة العاملة بالطاقة الشمسية والحوار مع طاقمها وفريق العمل .
وأكد أن هذه هي القيم التي تعمل "مصدر" على نشرها وتعزيزها تماشيا مع الرؤية الحكيمة للقيادة في دولة الإمارات، والتي تسعى لبناء اقتصاد مرتكز على المعرفة والابتكار .
وأضاف تنطلق "سولار إمبلس 2" اليوم لتحمل معها طموحاتنا وتطلعاتنا في بناء مستقبل مستدام، وإذ نتمنى السلامة والنجاح للطاقم وللرحلة، فإننا نتطلع لاستقبالها عند عودتها إلى أبوظبي في الصيف المقبل لنحتفل جميعاً بهذا الإنجاز العلمي والتاريخي .
من جانبهما أكد بيكارد وبورشبيرغ إنهما يعتزمان القيام بأول محاولة للطيران حول العالم بطائرة تعمل بشكل كلي على الطاقة الشمسية من دون استخدام قطرة وقود واحدة، حيث ستنطلق الطائرة من أبوظبي، المدينة المضيفة للمشروع، في رحلة تستغرق خمسة أشهر تعبر خلالها المحيط الهادئ والأطلسي وتتوقف في 12 محطة، قبل العودة إلى العاصمة الإماراتية في أواخر تموز/ يوليو أو أوائل آب/ أغسطس.
وأطلق برتراند بيكارد وأندريه بورشبيرغ خلال المؤتمر الصحافي أمس الاحد مبادرة جديدة بعنوان "نحو مستقبل مستدام"، تهدف إلى دعم اعتماد التكنولوجيا النظيفة في جميع أنحاء العالم .
وتعقيبا على المبادرة قال برتراند بيكارد تسعى "سولار إمبلس" من خلال إطلاق هذه المبادرة التي سيتم الترويج وحشد الدعم لها عبر موقع www .FutureIsClean .org، إلى تحفيز وتوحيد جهود الأفراد والمؤسسات والدول والمنظمات لتشجيع استخدام التكنولوجيا النظيفة، وذلك قبل انعقاد قمة باريس للمناخ (COP21) في كانون الأول / ديسمبر ،2015 حيث سيتم وضع بروتوكول كيوتو الجديد للمناخ .
وأشار بيكارد إلى أن الوقت قد حان لإبراز الإمكانات الكبيرة لتكنولوجيا الطاقة النظيفة، وأن الأمر يحتاج إلى إرادة سياسية كبيرة، ويتمثل الهدف الأساسي من هذه المبادرة العالمية في إقناع قادة العالم وصنّاع القرار الرئيسيين لاتخاذ خطوات فاعلة وتدابير ملموسة لرسم وتفعيل سياسات تؤدي إلى مستقبل أكثر استدامة للجميع .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤسس مشروع سولار إمبلس يغير مفهوم الطيران الإثنين مؤسس مشروع سولار إمبلس يغير مفهوم الطيران الإثنين



يبرز بشكل ساحر عندما ترتديه في ساعات النهار

اختاري الفستان الأحمر بأسلوب الملكة رانيا

عمان - صوت الامارات
من الألوان الأحب على قلب الملكة رانيا، اللون الأحمر الذي يبرز بشكل ساحر ومتألق عندما ترتديه في ساعات النهار، أو خلال تنسيقه مع الألوان الأخرى بأسلوي مميز من خلال التصاميم الواسعة والمحتشمة التي تليق بالملكة. شاهدي تألق اللون الأحمر عندما ترتديه الملكة رانيا وتعلّمي كيفية تنسيقه للحصول على إطلالة استثنائية. موضة الفستان الحريري الفاخر والأحمر بأسلوب الملكة رانيا لا تتردّد الملكة رانيا باختيار الفساتين الحمراء خصوصًا بالتدرجات القوية والملفتة للنظر، واللافت أنها اختارت هذه التصاميم الواسعة ونسّقتها مع الأقمشة البيضاء التي تبرز أسفل الركبة.  كما تتألق الملكة رانيا بالفستان الأحمر الحرير الذي يبرز من خلال أقمشة الساتان المشرقة واللماعة التي تنسدل بطبقات إضافية خلف التصميم، ونسّقته مع الحذاء الأزرق الجريء بشكل متموج...المزيد

GMT 03:47 2019 الإثنين ,10 حزيران / يونيو

"مونتينيغرو" يطيح بمدربه الصربي تومباكوفيتش

GMT 20:47 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

"ريال مدريد" يطلب ساديو ماني من ليفربول

GMT 05:19 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

برشلونة يستهدف أصغر لاعب في "البريميرليغ"

GMT 22:44 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

تصرفات نيمار تتسبب في تحذير باريس سان جرمان له

GMT 13:47 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

فان غال يهاجم ميسي ويذكّره بفشله في دوري الأبطال

GMT 05:40 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

غاريث بيل ينتظر "عرضًا مميزًا" لمغادرة ريال مدريد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates