مارسيليا الفرنسية روعة الطبيعة سحر الجمال وموطن الأسرار
آخر تحديث 07:57:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المدينة الساحلية التاريخية حافلة بالثقافات الشرقية والغربية

مارسيليا الفرنسية روعة الطبيعة سحر الجمال وموطن الأسرار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مارسيليا الفرنسية روعة الطبيعة سحر الجمال وموطن الأسرار

روعة الطبيعة سحر الجمال مارسيليا الفرنسية
باريس - مارينا منصف

تستغرق الرحلة من العاصمة البريطانية لندن إلى مارسيليا جنوب فرنسا فقط ست ساعات ونصف بعد إطلاق الخدمة الجديدة للقطارات "يوروستار"، والتي يمكن من خلالها استكشاف المزيد في مينائي ليون وأفينون على البحر الأبيض المتوسط من مطاعم ومحلات وحانات وأماكن رائعة للإقامة.

ويستقبل ميناء مارسيليا منذ ألفي وستمائة عام حيث جاء الإغريقيون وأطلقوا عليها التسمية المعروفة منذ ذلك الحين، أفواجًا مختلفة من الزوار من جميع الطوائف، ولم يكن الإغريقيون فقط هم من تركوا بصمة متميزة في المكان وإنما أيضًا الفرس والرومان والقوطيون الغربيون والروس والأرمينيين والفيتناميون ومن هم من كورسيكا والأسبان والشمال الأفريقيين.

كما أنَّ البريطانيين الآن في طريقهم أيضًا إلى المدينة بعدما أصبحت هناك بوابة للدخول عبر البحر الأبيض المتوسط من خلال خدمة "يوروستار" من لندن والتي ستنطلق أول أيار/ مايو المقبل وستستغرق فقط ست ساعات ونصف لكل رحلة، حيث تعد مدينة مارسيليا من أفضل المدن الثقافية وها هي بعض المزارات التي تكشف عن أسرار كثيرة حول المدينة:

ضاحية بانيير:

تقع ضاحية بانيير في قلب المدينة وقد تم ترسيمها في القرن السابع عشر، حيث يوجد فيها متحف الحضارات الأوروبية ومتحف البحر الأبيض المتوسط الذي تم افتتاحه عام 2013، كما توجد أيضًا مطاعم الأسماك التي تقدم أطباقًا مميزة ذات طابع كلاسيكي، وبجانب المطاعم فهناك أيضًا المحلات التي تعرض منتجات محلية.

وتشتهر البلدة أيضًا بأجود أنواع الصابون والتي تصنع من زيت الزيتون مع بعض الإضافات الطبيعية الأخرى دون إضافة ألوان أو عطور.

كما تتميز مارسيليا بالميناء القديم "فيوبورت" الذي يحمل الكثير من الأسرار على أن الوقت الأفضل للزيارة يكون قرابة الساعة الثامنة والنصف صباحًا حينما يفرغ الصيادون صيدهم، وفي الليل فهناك الكثير من الأماكن التي تستطيع الذهاب إليها حيث المتاجر والأسواق المختلفة.

وأما للزوار العرب فالمكان الأفضل "لا بيلا دي ماي" حيث جلسات السمر العربية في المقاهي والفنون المختلفة وعروض البرامج الفنية من خلال السينمات المفتوحة والحفلات الشعبية.

وتحفل مارسيليا بالكثير من الفنادق المختلفة التي يمكن الذهاب إليها مثل "لوفتس فيوبورت" وتكلفة الإقامة لعدد ثمانية أشخاص لليلة واحدة تصل 450 يورو أو مائة أو 170 لأربعة أشخاص.

هناك أيضًا فندق "أليكس" حيث تبلغ تكلفة الإقامة في الغرفة المزدوجة 120 يورو، إللى جانب فندق "أليكس" هناك أيضًا فندق "ديو" الذي تبدأ تكلفة الإقامة فيه من 293 يورو.

       

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مارسيليا الفرنسية روعة الطبيعة سحر الجمال وموطن الأسرار مارسيليا الفرنسية روعة الطبيعة سحر الجمال وموطن الأسرار



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز

لندن - صوت الامارات
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates