متنزه الأنتكيرة قرب ملقا رحلة مذهلة بعيدًا عن صخب المدن
آخر تحديث 19:01:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يتكون من ثلاثة طٌرق تختلف صعوبتها ووعورتها

متنزه "الأنتكيرة" قرب ملقا رحلة مذهلة بعيدًا عن صخب المدن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - متنزه "الأنتكيرة" قرب ملقا رحلة مذهلة بعيدًا عن صخب المدن

متنزه "الأنتكيرة"
مدريد - لينا عاصي

تعتبر  منطقة البرية الأندلسية التي تقع  شمالي ملقا أحد أكثر المناطق المبهرة لاستنشاق نسيم الجبال العليل، بعيدًا عن المناطق الصاخبة.

يقع متنزه "الأنتكيرة" الطبيعي على بعد 30 كيلومتر من مدينة ملقا، وتبلغ مساحته حوالي 17  كيلومترًا مربعًا، ويقع تحت  البحر منذ ما يقرب من مليون عام مضى، بحسب الدراسات الجيولوجية الحديثة، ويعد هذا المتنزه ضمن المناطق الخاصة  بفضل أجرافه المنحدرة وتشكيلات الحجر الجيري المميز، ويلجأ الكثيرون أيضا لملقا باعتبارها ملاذا من أجل الهدوء والهروب من المناطق المزدحمة.

ويصح للمواطنين بدخول المتنزه مجانا ويمكن لمستكشفي المكان أن يرتادوا طريقًا من بين ثلاثة طٌرق، تختلف في طولها وفي وعورتها، فمن الممكن السير في الطريق الأخضر البالغ طوله 1.5 كيلومتر، والطريق الأصفر البالغ طوله ثلاثة كيلومترات دون الحاجة إلى مساعدة، فقط بمتابعة الأسهم الملونة، إلا أن الطريق الأكثر اتصافا بكونه وعر والذي يصل طوله إلى 4.5 كيلومتر يمكن لمرتاديه الانتهاء من استكشافه بعد ثلاثة ساعات فقط، ما يتطلب مصاحبة مرشد، ويمكن لمستكشفي المتنزه أيضا تسلق جبال بطول  1.339 كيلومتر لمشاهدة مناظر خلابة.

إن زيارة هذا الوقع الأثري القديم تخلق لحظة يتوقف فيها الزمن لدى البعض، ولحظة من العزلة التي تلوح في الأفق بفضل المقطوعات الموسيقية التي يمكن الاستماع إليها هناك.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

متنزه الأنتكيرة قرب ملقا رحلة مذهلة بعيدًا عن صخب المدن متنزه الأنتكيرة قرب ملقا رحلة مذهلة بعيدًا عن صخب المدن



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية

باريس - صوت الامارات
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالحبيبات ال...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates