جولة في جزيرة سانت كليدا السكوتلندية تجعلك تعيش الهدوء وجمال الطبيعة
آخر تحديث 13:00:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مجموعة من الجزر تعتبر موطنًا لأكبر مستعمرات الطيور البحرية

جولة في جزيرة "سانت كليدا" السكوتلندية تجعلك تعيش الهدوء وجمال الطبيعة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جولة في جزيرة "سانت كليدا" السكوتلندية تجعلك تعيش الهدوء وجمال الطبيعة

جزيرة "سانت كليدا" السكوتلندية
لندن ـ كارين إليان

توقفت "حافلة بوتي" في  بلدة "ليفربورغ" على جزيرة "هاريس" السكوتلندية، حيث يقومون بتقديم البيض ورقائق البطاطس كنوع من الترحيب بالزائرين. وفي الصيف تتحول المحادثة إلى "سانت كيلدا" وهي مجموعة الجزر التي تبعد خمسين ميلاً إلى الغرب.

 هذه البلدة الشاطئية أحد أهم الموانئ التي يمكنك منها تأجير مركب ليوم واحد في رحلة إلى سانت كيلدا. لكن الطقس في "هبيريدين" لا يمكن التنبؤ به دائماً، وهو عاصف في الغالب. لذا كثيراً ما يتم إلغاء رحلة القارب وينتهي المطاف بالزائرين في البقاء ضمن "ليفربورغ".

 ولكنها لازالت لا تماثل كنيسة "سانت كليمنت" الرائعة التي يعود تاريخها إلى القرن الخامس عشر الميلادي ونقوشها البديعة، والتي تبعد بضعة أميال أسفل ساحل رودل. أو يمكنك التوجه شمالاً على طول شواطئ الساحل الغربي الخلابة، وتشرب الكابتشينو في مقهى المعبد ومشاهدة النسور وهي تحلق في السماء.

وقالت إحدى السائحات وهي تروي مشاهدات رحلتها: قمت بحجز بطاقتين لأكون آمنة، و تم إلغاء واحدة، لكن الأخرى توجهت مباشرة عبر المياة المتقلبة والأمطار الغزيرة لمدة خمس ساعات ذهاباً وإياباً . معظم رفاقي من المسافرين تحولوا إلى ظلال  رمادية مروعة.

ولم تستطع الصور الفوتوغرافية الكثيرة أو الفيديوهات أن تلم بتضاريس سانت كيلدا. فهي عبارة عن مجموعة من الجزر والمداخن متضمنة مجموعة من أعلى المنحدرات في الجزر البريطانية، كما أنها موطن لأكبر مستعمرات الطيور البحرية. أخذنا جولة حول المداخن وقمت برفع رقبتي للنظر إلى بلاطات الصخور الضخمة التي تقع مباشرة فوق مركبنا وترافقنا صيحات طيور الغلموت والأطيش، ورائحة الأمونيا والملح وهدير الأمواج.

ومن المدهش تصور أن القديس "كيلدانس" خصص هذه المنحدرات للطيور وبيضها حتى يمكنها أن تعيش. رحل آخر من يسكنون هذه المنطقة بناء على طلبهم عام 1930 واضعين نهاية لقصة رائعة عن صمود الإنسان. إنها قصة تدعو للإعجاب مثل هذه الطبيعة الخلابة التي تجعل زيارة سانت كيلدا، أحد أهم مواقع التراث العالمي لليونسكو، أمر لا ينسى. تجولت بين البيوت المهدمة على جزيرة هوريت. زرت المدرسة القديمة وتوجهت إلى قمة كوناشير. كان المشي صعباً على طول المنحدرات ولكنه مذهلاً بين رذاذ المطر الكثيف.

وأثناء العودة مرة أخرى إلى لويس عبرت بأحد أجمل وأكثر السواحل إلهاماً من بين جميع الجزر التي زرتها في أوتر هبريديس. وصلت إلى ويج بعد ساعة أو نحوها بالسيارة، مساحة شاسعة من الرمال الذهبية مع جبال هاريس. إذا استأنفت الطريق إلى مانورستا و ميلاستا سوف تعثر على سلسلة من الخلجان الصغيرة.

هذا المكان العشبي يصلح مكان مثالي للتخييم في البرية، ونحن نتناول إفطارنا على المنحدرات تحت الشمس المشرقة نشاهد طيور الأطيش تغوص في البحر.

المداخن المتعرجة المذهلة تمتد من الأطلنطي على طول الشريط الساحلي. تم اختيار هذه البقعة الرائعة من أجل الاقتراح الطموح ببناء مركز سانت كيلدا، اعترافاً بتاريخها وحياتها البرية والجيولوجيا الخاصة بها. البناء في سانت كيلدا لن يكون ممكناً بسبب الطقس السيء، لذا فإن هذه البقعة تعد أفضل فرصة لرؤية الجزيرة على مسافة 44 ميل إلى الغرب.

وفي طريق العودة توقفت في "ويغ لودج" بإطلالتها الخلابة على الخليج لشراء تذكاراً: سمك السلمون المدخن الذي يعيد إلى الأذهان ذكريات النسيم المالح وصوت أمواح الأطلسي وهي تضرب الصخور.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جولة في جزيرة سانت كليدا السكوتلندية تجعلك تعيش الهدوء وجمال الطبيعة جولة في جزيرة سانت كليدا السكوتلندية تجعلك تعيش الهدوء وجمال الطبيعة



GMT 19:00 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

شرطة دبي تنظم ورشة حول مكافحة الجرائم الاقتصادية
 صوت الإمارات - شرطة دبي تنظم ورشة حول مكافحة الجرائم الاقتصادية

GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 15:42 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

"كارولينا" تحبس كل من يخلف في وعده بالزواج

GMT 01:31 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

أحمد شوبير ينتقل إلى أون سبورت

GMT 17:34 2015 السبت ,24 كانون الثاني / يناير

55 مشاركًا وأكثر من 100 لوحة فنية تجمعها خيمة الفنون

GMT 07:54 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

إقبال لافت على مشاهدة عروض المهرجان المصري للمسرح

GMT 07:04 2016 الجمعة ,26 شباط / فبراير

لوس انجلوس تستعد لاستقبال أوسكار 2016

GMT 12:32 2015 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

"شانيل" تطرح بإبداع تشكيلة مجوهرات "سولاسين دي ليون"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates