القبض على طيار ياباني مخموراً في مطار هيثرو قبل إقلاعه برحلة جوية الى طوكيو
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

كشفت التحاليل أن نسبة الكحول في دمه بلغت 9 أضعاف للحد المسموح به للطيارين

القبض على طيار ياباني مخموراً في مطار هيثرو قبل إقلاعه برحلة جوية الى طوكيو

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القبض على طيار ياباني مخموراً في مطار هيثرو قبل إقلاعه برحلة جوية الى طوكيو

توقيف طيار بسبب تخطي نسبة الكحول في دمه الحد المسموح به
طوكيو ـ علي صيام

تمَّ توقيف طيار يعمل في شركة الخطوط الجوية اليابانية، بسبب تخطي نسبة الكحول في دمه الحد المسموح به 9 أضعاف، في الوقت الذي كان يستعد فيه للسفر من مطار "هيثرو" بعد 24 ساعة من شربه الخمر بشراهة، مما كلفه فقدان وظيفته والسجن لعشرة أشهر.

وألُقي القبض على الطيار بعدما ظهر مخمورا، قبل قيادة الطائرة بفترة قليلة. وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أنه تم تصوير الملاح الجوي كاتسوتوشي غيتسوكاوا (42 عاما) ، في حالة سكر شديد، أثناء إلقاء القبض عليه  قبل 50 دقيقة من إقلاعه برحلة الخطوط الجوية اليابانية المتجهة إلى طوكيو من مطار "هيثرو" في لندن، وكان يصطحب معه أيضاً زجاجة المشروب الكحولي.

وكان من المقرر أن يقود طائرة من طراز بوينغ 777، تحمل نحو 244 راكبا، ولكن شك بعض المسؤولون الأمنيون في سلوكه، حيث شوهد يغسل فمه في مرحاض الطائرة. ووصف القاضي، فيليب ماثيوز، مساعد الطيار بأنه كان مخمورا جدا، قبل إقلاعه بالرحلة يوم 28 أكتوبر/ تشرين الأول، وحكم عليه بالسجن لمدة 10 أشهر في محكمة "ايسلورث كراون"، يوم الخميس.   

القبض على طيار ياباني مخموراً في مطار هيثرو قبل إقلاعه برحلة جوية الى طوكيو

وقال القاضي:" أنت طيار متمرس لكنك كنت تشرب الكحول بكثرة قبل وقت قصير من الإقلاع بالطائرة."، مضيفا:" الأهم بالنسبة لنا هو سلامة جميع الأشخاص على متن هذه الرحلة، والتي قد تصل فترة الطيران إلى أكثر من 12 ساعة، ولذا ستعرض سلامة الركاب للخطر بسبب حالة السكر، حيث إن احتمال سيطرتك على هذه الطائرة أمر مروع، والعواقب المحتملة على الركاب كادت تكون وخيمة."

من جانبه، قال دوغلاس آدمز، المدعي العام:" يتعلق هذا بحادثة وقعت في 28 أكتوبر/ تشرين الأول من هذا العام. المدعى عليه مساعد الطيار أو مسؤول في الخطوط الجوية اليابانية، عن الرحلة المتجهة إلى طوكيو، المغادرة من مطار هيثرو، في الساعة السابعة من مساء ذلك اليوم." وأوضح:" ذهبنا مع بقية أفراد الطاقم لعمل الفحوصات الأمنية، إذ اعتقد بعض موظفي الأمن أن المدعى عليه كان تحت تأثير الكحول، تحدثوا إلى مدير الأمن، وقرر الذهاب للتحدث مع المدعى عليه واقترب منه، وعاد مدير الأمن بعد التأكد من أنه مخمور، حيث فاحت منه رائحة الكحول، وقد تحدث إلى السيد غيتسوكاوا، ولم يسمح له بتولي قيادة الرحلة."

وأشار:" طلب المدير من غيتسوكاوا الخروج من الطائرة حتى يتمكن من التحدث معه، وأثناء الحديث كان بإمكانه شم رائحة الكحول تفوح من أنفاسه. وقد أخبره غيتسوكاوا أن بحوذته زجاجة ويسكي، وبعدها طلب الذهاب إلى قمرة القيادة ليأخذ سترته، ولكنه شوهد يغسل فمه في مرحاض الطائرة."

وظهر غيتسوكاوا، حليق الذقن في ثوب رمادي اللون، ضمن شريط فيديو صادر من سجن "واندزورث"، حيث كان مغمض العينين خلال جلسة الاستماع. وقال أحدهم نيابة عنه إنه كان يكافح أثناء عمله كطيار، وعانى من الأرق، كما أنه العائل الوحيد لأطفاله الثلاثة الصغار، وكان غير سعيد لقضاء معظم الوقت بعيدا عنهم. ومنذ ذلك الحين، فصلته شركة الخطوط الجوية اليابانية من العمل.

وقال القاضي إن غيتسوكاوا سيقضي نصف فترة العقوبة قبل إطلاق سراحه، وأضاف أنه إذا "كان من الممكن إعادة الطيار السابق إلى اليابان، فإن المحكمة سترحب بذلك". وخارج المحكمة، قال نائب المدير العام للخطوط الجوية اليابانية في لندن، ياشهرو كيكوشي، إن الشركة ستعمل لمنع حدوث ذلك مرة أخرى."

وبعد إلقاء القبض على الطيار الياباني، تعهدت الخطوط الجوية اليابانية، بإدخال نظام جديد للتنفس في المطارات على مستوى العالم. وقال متحدث باسم شرطة العاصمة إن غيتسوكاوا أقر أمام قاضي محكمة "أوكسبريدج"، يوم الخميس 1 نوفمبر/ تشرين الثاني، بأنه مذنب في تجاوزه الحد المسموح به للكحول.

وكشفت التحاليل عن وجود 189 ملغرام من الكحول لكل 100 ملغ من الدم في جسده، أي ما يقرب من تسعة أضعاف الحد الأقصى المسموح به للطيارين وهو 20 ملغرام. وأصدرت الخطوط الجوية اليابانية اعتذاراً، وتعهدت بتنفيذ إجراءات فورية لمنع مثل هذه الحوادث في المستقبل، مؤكدة أن السلامة تبقى أولويتها القصوى.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القبض على طيار ياباني مخموراً في مطار هيثرو قبل إقلاعه برحلة جوية الى طوكيو القبض على طيار ياباني مخموراً في مطار هيثرو قبل إقلاعه برحلة جوية الى طوكيو



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates