أحجار بعلامات في وادي تامغالي من المعالم السياحية الأكثر غرابة في كازاخستان
آخر تحديث 00:15:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مرور 10 أعوام على "بورات" الساخر من أرض السهوب الكبيرة

أحجار بعلامات في وادي تامغالي من المعالم السياحية الأكثر غرابة في كازاخستان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أحجار بعلامات في وادي تامغالي من المعالم السياحية الأكثر غرابة في كازاخستان

الطبيعة الساحرة في كازاخستان
استانة - كارلا أبو شقرا

يعرض كازاخستان فيلم ساشا بارون كوهين بورات الذي صدر قبل 10 أعوام بعد أن كان محظور عرضه ويسخر الفيلم من "أرض السهوب الكبيرة" ولكنه وضع البلاد على الخريطة  من بين روّاد السينما لذا ما تقدم كازاخستان للمسافر اليوم؟

1.     أحجار بعلامات: واحدة من أكثر المعالم السياحية الأكثر غرابة في كازاخستان هي النقوش الصخرية واللوحات من بوديساتفاس البوذية في وادي تامغالي تاس" وهي أحجار بعلامات بالمعنى الحرفي" وجدت على ضفاف نهر ايلي الذي يقع على بعد 100 ميل الى الشمال من ألماتي.

2.     التزلج في المدينة: منتجع تزلج شيمبولاك (shymbulak.com ) والذي يبتعد عن وسط ألماتي 30 دقيقة بالسيارة ما يجعلها مثالية لدورة التزلج السريعة (الموسم يمتد من ديسمبر حتى أبريل)  ويعد المنتجع الأكثر تقدمًا في منطقة آسيا الوسطى لذا يمكنك أن تتوقع سلبيات مثل الواي فاي والمقاهي.

3.     بحثًا عن الطيور: إذا كنت تعرف الهيمالايا سنوكوك الخاص بك من هيمالايا روبيثروت إذا ناتشر تريك لديها جولة وهي عبارة عن رحلة مدتها 10 أيام يمكنك فيها البقاء في المخيمات الصحراوية  تبحث فيها عن آسيا الوسطى وعن حياة الطيور مع عالم الطيور وسيكلفك هذا 2,195 جنيه إسترليني بما في ذلك الطيران.

4.     إجابة على جراند كانيون: اللون البرتقالي في صورة هائلة وشاملة على إنستغرام لأخدود شارين وهو إجابة كازاخستان عن جراند كانيون (الأخدود العظيم) الذي يستغرق يوم بطوله من ألماتي.

5.     المتاحف غريبة الأطوار: إذا كنت تحب المتاحف الصغيرة غريبة الأطوار فلا يفوتك متحف  كازاخستان للآلات الموسيقية الشعبية في ألماتي ويقع في بانفيلوف بارك وهو عبارة عن منزل خشبي حلو.

6.     شراء لحم الحصان: يتميز السوق الخضراء في ألماتي بوجود أماكن لبيع لحم الحصان والأحشاء التي تدخل في وزنه يذكر بالحقبة السوفيتية الضخمة وهذا ليس سوق البلدة بل هو فكرة رائعة في كازاخستان.

7.     مسجد مارفيلوس نور أستانا: أستانا هي عاصمة كازاخستان ويقع فيها ثالث أكبر مسجد في آسيا الوسطى وهو مغطى بالذهب.

8.     أثيري بحيرة كايندي: وهي نتجت عن زلزال في عام 1911 وكانت مخبأة قبل ذلك في جبل تيان شان وتلاشت هذه البحيرة الفيروزية بين أشجار الصنوبر التي خرجت من الماء لتكون هذا المنظر الطبيعي الفريد من نوعه وتبعد 5 ساعات بالسيارة عن ألماتي.

9.     برج توج ببيضة: بايتيريك تاور هو عمل إبداعي يصل طوله إلي 97 متر في العاصمة أستانة وعلى قمته بيضة ذهبية ويمكن السفر عبر بيضة لمسافة 86 متر لتشاهد الحدائق المشذبة والمدينة من أعلى.

10.                        الفضاء: ليس من السهل أن تشهد إنطلاق صاروخ من مكانه وهي المنطقة التي جعلها  يوري غاغارين منطقة تاريخية ولكن يتوفر لبعض السياح الأغنياء أو الذين لديهم اتصالات أن يقوموا بجولات  إلى بايكونور كوزمودرون  (كما يزعم مواطنين من دول الاتحاد السوفييتي السابق).
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحجار بعلامات في وادي تامغالي من المعالم السياحية الأكثر غرابة في كازاخستان أحجار بعلامات في وادي تامغالي من المعالم السياحية الأكثر غرابة في كازاخستان



هيفاء وهبي تنجح بتحويل الأزياء القصيرة لإطلالات شتوية أنيقة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تعد واحدة من أبرز النجمات اللواتي دائمًا ما يبهرن الجمهور بأناقتهن وإطلالاتهن المميزة والجذابة، كما أنها نجحت مؤخرا في تحويل الأزياء القصيرة الأنيقة إلى إطلالات تناسب أجواء الشتاء الباردة، ولكن بطريقتها الخاصة التي تلهم متابعاتها دائمًا، وفيما يلي جولة على أسلوبها في اختيار أزيائها الشتوية. تفاصيل أحدث إطلالات هيفاء وهبي هيفاء وهبي خطفت الأنظار خلال أحدث ظهور لها على انستجرام بإطلالة جذابة جاءت عبارة عن جاكيت على شكل بليزر قصير من Richard Quinn، بتصميم مريح وأكمام طويلة، ومزين بالترتر البراق في جميع أنحائه، كما أنه جاء مطبعًا بالورود الضخمة الملونة ذات اللون الوردي والأخضر مع الخلفية السوداء. وجاء الجاكيت قصير ومريح ونسقته النجمة اللبنانية مع جوارب سوداء شفافة وسميكة، وانتعلت صندل جلدي لامع بال�...المزيد

GMT 18:57 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

هذه الأبراج يُساء فهمها في الحب والعلاقات

GMT 23:59 2020 الإثنين ,27 إبريل / نيسان

طريقة تطبيق صبغات شعر زيتي طبيعي خطوة بخطوة

GMT 13:42 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

مبعوث الأمم المتحدة بشأن ليبيا يصل القاهرة

GMT 02:33 2015 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري يصل الرياض

GMT 23:03 2015 الأحد ,12 إبريل / نيسان

رئيس وزراء الهند يزور ألمانيا

GMT 19:45 2014 الأربعاء ,23 إبريل / نيسان

استلهمتُ فكرة "جدران مراكش" من الألوان

GMT 10:38 2013 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

50 رسامًا يجتمعون في معرض "Syria art fair" في بيروت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates