مدينة غوتنبرغ في السويد تعزلك لمدة يومين عن العالم
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حيث الكعك العملاق ومتحف الفنون وعربات النقانق

مدينة غوتنبرغ في السويد تعزلك لمدة يومين عن العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مدينة غوتنبرغ في السويد تعزلك لمدة يومين عن العالم

مدينة غوتنبرغ في السويد
ستوكهولم ـ منى المصري

تشتهر السويد بصناعة وبناء السفن وبأسماك الرنجة المملحة، وبكونها مقرًا لسيارات الفولفو، ولكن بعد تدفق عدد من الشباب، وضعت المدينة الساحلية الغربية على خريطة للفن، والأزياء المتطورة والمأكولات المبتكرة، وهذا ليس  بجديد – حيث اشتهرت المدينه بالكعك العملاق، والقطارات العتيقة وبوجود أكبر حديقة مصورة في الدول الإسكندنافية، وكل ذلك بمثابة تقاليد للمدينة، فلكي تستعد لزيارة المدينة قم بحجز رحلتلك في ليلة الخميس مع الخطوط النرويجية أو رايان إير، وعليك أن تكون مستعدًا للذهاب في وقت مبكر من صباح الجمعة لمدة 48 ساعة.

 فقم بترتيب نفسك للقيام بنزهة في المركز، أنت الآن متوجهًا إلى متاجر هيب في ماغاسينسغاتان عبر سالوهالن، وهي قاعة طعام نحاسية ذات قبة من القرن 19، وهناك عربات قديمة مكدسة بالنقانق المدخنة السميكة، والجبن والشوكولاتة المصنوعة يدويًا، ويمكنك الحصول على القهوة أثناء المشي.

 ولأن الهولنديين كانوا خبراء في بناء المجاري المائية، فقد دعي الهولنديين إلى بناء غوتنبرغ في القرن الـ17، وكانت النتيجة هي مدينة من الممرات المائية والجسور مع نفحة أمستردامية، ويمكن فهم ذلك عند الاتجاه غربًا على طول القناة إلى مفترق طرق ماغاسينسغاتان وفالغاتان، أما عن المحال التجاريه فيعتبر متجر الجد هو الأبرز بين مجموعة من المحلات التجارية، حيث يعرض  الأزياء والأدوات المنزلية الاسكندنافية وبعض العلامات التجارية من غوتنبرج مثل كورنيليا وليغاسي "grandpastore.com".

 ويأتي متجر أرتيليريت أيضًا على قائمة أفضل المتاجر التي تعرض مستحضرات التجميل السويدية ذات الجودة العالية المسماه L: A، أما متجر بروكيت يعرض الوسائد المخملية على غرار متجر بوهو.

 تناول الجمبري الوردي في فيسكيكوركا
يأكله السويديون في وقت مبكر من اليوم، فالغداء يبدأ في أي وقت بداية من الساعة 11:30 صباحًا، وغالبًا ما تباع سلطات الجمبري المعدة مسبقًا، كالوجبات جاهزة بسرعة كبيرة في فيسكيكوركا، ويقوم الصيادون المتجولون بيبع صيدهم في "سوق الأسماك" في المدينة، والذي تأسس منذ عام 1847، وعلى الرغم من أن الجمبري الوردي يأتي في فتره الصباح، لكن عليك تناوله في أشعة الشمس على القناة، وإذا كان الجو ممطرًا، يمكنك تناوله على طاولة في مطعم صغيرة "جبرائيل"، داخل فيسكيكوركا، حيث يقدم الجمبري مع الهريس والتوت البري.

 وبعد الظهر، سوف تجد أعمال  بيكاسو، ريمبراندت ومونيه في متحف غوتنبرج للفنون، ولكن عند النظر بعمق لعام 1923 وأنت تعرف أن تلك الأعمال ليست من الأعمال الأولى هنا، فيعتبر العمل الحقيقي وأهم المجموعات في العالم هي لوحات نوردك، والتي ترجع إلى أوائل القرن 20، وسوف نجد أيضًا أعمال مونش جنبًا إلى جنب مع اللوحات المظلمة لإيفار أروسينيوس وراجنار ساندبيرغ. 
ركوب لعبة الأحصنة الدوارة في حديقة ليزيبيرغ
ولوقت ملئ بالإثارة، تم تصميم حديقة ليزيبيرغ في نفس الوقت الذي تم فيه تصميم متحف الفنون، وتمزج الحديقة متعة التسلية واللعب مع المناظر الطبيعة، وعلى بعد 10 دقائق بالترام من البلدة، يمكنك الوصول إلى الحديقة والاستمتاع  بالقطار الحلزوني، وأيضًا الاستمتاع بلعبة جندول الغزل ويدعى لوك، ر، و الآيس كريم اللذيذ المضاد للجاذبية، ولعبة العجلة الدوارة.

 وفي المساء، استمتع بشرب النبيذ على شرفة مطعم السيد بي، قبل الجلوس على طاولتك لتناول أكثر الأطباق إبداعية، التي قد تتذوقها في حايتك، مثل شريحة من اللحم مع صوص التارتار والكيبر، الفجل والشمندر، مع البطاطا المقلية، وسعر هذا الطبق 11 يورو تقريبًا.

 وفي صباح يوم السبت، أي شيء يمكن أن تفعله ستوكهولم، يمكن أن تفعله غوتنبرغ أيضًا، ويشمل رحلة إلى أكثر من 20 جزيرة في أرخبيل صخري، فيجب عليك الاستيقاظ باكرًا لاستكشاف ذلك، ويمكنك تناول القهوة في أفضل أماكن إعداد القهوة في المدينة، وهي  بار سينترو "barcentro.se"، ثم اذهب في الترام إلى سالثولمنس بريجا، وفي 9.05صباحًا اعبر بالعبارة إلى برانو رودستن وستكون في برونوفي في 9.23 صباحًا.

 وتعتبر الجزيرة هي أكبر جزيرة في الأرخبيل، مع عدم وجود سيارات، وبها 800 نسمة فقط مع سحر الحياة السويدية الهادئة، ومحطتك التالية هي مكان به مخلفات السفن - وقشور من الصدأ وشبكات صيد تم التخلص وصولًا إلى برانو فارف، ويوجد  مقهى ويطل على المركب الشراعية، وهو عبارة عن كوخ إسكندنافي أحمر عبر الماء ثمن الكعك بة £ 6؛ brannovarv.se".

 وعند  ركوب ترام العودة، انزل في كونغستن لرودا ستين، وهو مركز للفنون المعاصرة على الواجهة البحرية الصناعية قبل جسر الفسبورغ المعلق، وهذا البيت أو المركز كان ملكًا لفنانين الكتابة على الجدران في 1980s، ولا يزال مغلق حتى الآن، وفي الداخل، هناك صور، متعددة وفيديو مصنوع من قبل الفنانين، أيضًا يمكنك الحصول على الغداء – في مطعم رودا ستين، والذي لديه أطباق نباتية رائعة مثل أوراق الكرم المحشوة، والبابا غانوج وسلطة والنعناع.

 ويمكنك تناول  كعكة القرفة في مقهى هوسارين، في هاغكريستيان أسلوند، حيث الواحدة تباع بـ 4.70 £ "كعكة القرفة" في حجم الفريسبي وسميكة مرتان، ويتم خبز الكعكات في هذا المقهى  تحت السقف الزجاجي الأصلي الذي بني منذ القرن الـ 19 "cafehusaren.se".

 وفي مساء ليلة السبت، أفضل مكان يمكن أن تستقر به لتناول عشاء جيد هو مطعم بارابيكو، وهو مطعم مشويات على الواجهة البحرية التي تواجه الغرب، ففي البداية عليك العثور على طاولة بقرب الشرفة، واطلب مشروب واحصل على شريحة لحم مع  طبق شيميشوري وسوبراسادا الهريس، أو نقانق مارجيز المجبوزة مع البريوش الشهي مع صوص المايونيز والبصل المدخن، والبطاطا المحمصة بالملح، سعر الطبق من 13 £؛ barabicu.se ".

 وبعد ذلك يمكنك المكوث في فندق كلاريون بوست، ويقع في نفس مكان مكتب بريد المدينة السابقة، الذي يعود تاريخه إلى العشرينات من القرن الماضي، ويضم المحطة الرئيسية، ويضم مسبحًا على السطح ومطعمًا نرويجيًا يابانيًا ومنتجعًا صحيًا يستخدم المنتجات السويدية حصريًا "skonhetsfabriken.se "، وأسعار الغرف الزوجي تبدأ في 145 £، B & B "nordicchoicehotels.com"، أما فندق أفالون يضم  قطعًا ملونة من الأثاث والديكورات ومستحضرات التجميل البولغارية وحوض سباحة على السطح، وسعر الغرف الزوجي يبدأ في 150 £ "avalonhotel.se".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدينة غوتنبرغ في السويد تعزلك لمدة يومين عن العالم مدينة غوتنبرغ في السويد تعزلك لمدة يومين عن العالم



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates