السفينة الشراعية ستار كليبر تعود إلى غرب آسيا بعد رحلة في شواطئ تايلاند
آخر تحديث 22:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

متعة لا نهائية في خوض خليج الزمرد والعودة بحكايات ما قبل العصور

السفينة الشراعية ستار كليبر تعود إلى غرب آسيا بعد رحلة في شواطئ تايلاند

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السفينة الشراعية ستار كليبر تعود إلى غرب آسيا بعد رحلة في شواطئ تايلاند

السفينة الشراعية ستار كليبر
أثينا - سلوى عمر

استطاع سيرغي تنيكوف، قائد السفينة الشراعية ستار كليبر أن يعود بها سالمة إلى آسيا، وهو الثعلب الفضي الروسي الذي حطم الرقم القياسي. وهو رجل استعراضي، لكنه في الحقيقة يجب أن يكون، فمن الصعب أن تكون مسؤولا عن سفينة طولها  226 قدم، تحمل 244 راكبا وطاقم بسرعة 36 الف قدم مربع خلال الإبحار، كنت سعيدا ومنتشيا عندما خرجت السفينة من ميناء فوكيت في تايلاند، فكلما غُصنا في بحر الظلام بين الأمواج تتلاشي أضواء شاطئ باتونغ. وهي الشركة الاولى في آسيا لمدة ست سنوات.

وذكر محرر صحيفة "التايمز" أن الكابتن سيرجي قال له:  إنه يتوجب علينا مثل العديد من خطوط الرحلات البحرية الأخرى، الخروج من تلك المنطقة حيث القراصنة في خليج عدن، بين اليمن والصومال، الذين يجعلون عملية الانتقال من منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​خطيرة جدا. على الرغم من تحسن الوضع الأمني، إلا أن السفينة وإن كانت خالية من الركاب أيضا يتوجب عليها القيام بتلك الرحلة لتبتعد عن القراصنة ، يحوطها أسلاك شائكة، مع أكياس الرمل مكدسة حول جسر السفينة. ويوجد لدينا أربعة حراس بالرشاشات يعملون على الرقابة الدائمة.

وتايلاند تعود مرة أخرى على قائمة رحلات لسوشبوكلينغ. لا تقتصر رحلة ستار كليبر في تايلاند على المعابد والأسواق إلا أنها تعمل خلال الأسبوع التي تقضيه إبحارا على استكشاف الحدائق الوطنية في المياه المحيطة بفوكيت والسباحة والغطس نهارا، والإبحار ليلا. رحلة تكرارية يقوموا بها كثيرا إلا أنها تحمل في كل مرة طابع مختلف. أصبحنا خبراء في "الإنزال المائي"، التجديف من الشاطئ إلى السفينة.

في كو كرادن وأنا غاطس فوق الشعاب المرجانية الحمراء وقنافذ البحر العملاقة، اتطلع للعودة بحكايات أبحث عن عصور ما قبل التاريخ، السحالي الفرحة في ضوء الشمس، وفي خليج بان ناه، تصبح السفينة نجمًا، التقط الصور، 16 شراع لصد الرياح وطنين من حولنا. نستمتع بالاستلقاء على الشباك، والتحديق في الأشرعة أو لأسفل في الماء، أشعر كما لو كنت أطير.

لا ترى العديد من السياح في كو سيميلان، 500 صينيا في زوارق سريعة لالتقاط العديد من الصور الشخصية. الفتيات حتى في الكعب والفساتين، وعدد قليل يقومون بالتزلق في البحر ويتراصون بشكل جميل على الصخور. نحن نسرع عبر خليج الزمرد نحو كو سورين لقاء مختلفا جدا. حدود سورين، مع حدود مدسوس حتى الحدود البورمية، ذلك المكان الذي يعد موطنًا لمجتمع يعيش في عزلة شعب الموكين، غجر البحر من أصل الأسترونيزية.

عاش بيتر، مدير الكروز، مع شعب الموكين، وفي محاضرة ممتازة، أخبرنا كيف يفسرون ونحن في عام 2004، التحذيرات الطبيعية لمعرفة وجود تسونامي مقبل، ومن ثم يتراجعون إلى أعلى للحفاظ على سلامتهم. وعلى متن السفينة، تسير الحياة بوتيرة لطيفة، محادثات ودروس عن الملاحة البحرية، وفي الأيام الهادئة، كثير ما نتسابق فوق سلم للوصول إلى عش غراب، موجود في المنتصف واحدة من أربعة أبراج شاهقة.

سرعان ما أقمت صداقات حتى في البار الاستوائي في الهواء الطلق، حيث الركاب يسكرون ويظهرن السعادة. ولكنك لا تبحر حقا مع ستار كليبر للترفيه القسري. بعد العشاء معظم الليالي، تستلقي على كراسي على سطح السفينة، وتحدق في السماء المرصعة بالنجوم، وخلال الإبحار: يوجد ثلاث رحلات باليخت و148 راكبًا، أربعة يخوت سارية للإبحار في الجنة الأرضية في جنوب المحيط الهادئ، وسبع ليال ذهابا وإيابا من تاهيتي تبلغ تكلفتها 4.375 جنيه استرليني، بما في ذلك الرحلات الجوية وليلة واحدة في فندق لو ميريديان تاهيتي. سوف تزر ست جزر، بما في ذلك بورا بورا.  

ويقدم غاليليو العديد من الرحلات من أثينا، يستمر خط سير رحلة لمدة أسبوع تبحر في 31 مارس/أذار، إلى أولمبيا، ديلفي وإبيدوراس. تبدأ الأسعار من 1.104 جنيه استرليني، باستثناء الرحلات الجوية. من الممكن إضافة 300 جنيه استرليني للرحلات. أنطلق بالقارب إلى كوستاريكا وبنما، وأجتاز قناة بنما على متن سي كلاود2، أو استمتع بفسحة على كروز، 11 ليلة من بونتاريناس إلى بويرتو ليمون، في 1 مارس/أذار، اسعار تبدأ 6.295 جنيه استرليني، بما في ذلك الرحلات الجوية، جميع الرحلات والمحاضرات، خدمات الطاقم والنبيذ مع العشاء. يُذكر أن سو براينت كان ضيفا على ستار كليبرز، خلال رحلة ذهابا وإيابا لمدة أسبوع، والإبحار من فوكيت، من 1.415، جنيه استرليني. كما توجد رحلة أخرى ثمانية ليالي، بما في ذلك الرحلات الجوية وليلة في أحد الفنادق، وتبدأ في 2.149 جنيه استرليني. 
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السفينة الشراعية ستار كليبر تعود إلى غرب آسيا بعد رحلة في شواطئ تايلاند السفينة الشراعية ستار كليبر تعود إلى غرب آسيا بعد رحلة في شواطئ تايلاند



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates