سياحة الشارقة تطلق مبادرة مرحبتين لتنمية القدرات البشرية في القطاع
آخر تحديث 16:05:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لتطوير قدرات الإمارة السياحية وتحقيق رؤية 2021

"سياحة الشارقة" تطلق مبادرة "مرحبتين" لتنمية القدرات البشرية في القطاع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "سياحة الشارقة" تطلق مبادرة "مرحبتين" لتنمية القدرات البشرية في القطاع

هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة
الشارقة - صوت الإمارات

أطلقت هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة، مبادرة "مرحبتين"،المبادرة التدريبية المتكاملة والهادفة إلى تنمية القدرات البشرية العاملة في قطاع السياحة.

المبادرة تستهدف رفع نسبة التوطين في القطاع السياحي عبر تدريب الكفاءات الحالية وتشجيع المواهب الشابة.

وأكد النومان المرحلة الأولى تختص بتدريب سائق الأجرة لتحسين جودة الخدمات المقدمة.
حيث تشمل المبادرة برامج ودورات تدريبية عدة، ورفع الكفاءات لكافة العاملين في القطاع السياحي، كما تهدف المبادرة إلى رفع نسبة التوطين في القطاع السياحي من خلال تدريب الكفاءات الحالية وتشجيع المواهب الشابة على العمل في القطاع السياحي والمشاركة في رحلة تحقيق رؤية سياحة الشارقة 2021.

وتختص المرحلة الأولى من المبادرة بفي طاع المواصلات، بصفته أحد أهم القطاعات التي يحتك بها ويتعامل معها بشكل السائح بشكل مباشر، حيث سيتم تدريب سائق الأجرة في إمارة الشارقة، بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة، حيث سيشمل سائقي الأجرة العاملين في شركات (أجرة الشارقة، الاتحاد للأجرة، أجرة الإمارات والمدينة للأجرة). وجاء الإعلان عن المبادرة خلال المؤتمر الصحافي الذي أقيم في مسرح المجاز، وحضره رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة، محمد علي النومان ورئيس هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة المهندس يوسف صالح السويجي ، اضافة الى ممثلين عن وسائل الإعلام وشخصيات فاعلة في القطاع السياحي.

وتهدف المرحلة الأولى من مبادرة " مرحبتين" إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة من قبل سائقي سيارات الأجرة في الشارقة،وإضافة وتطوير الجوانب الشخصية الأخرى للسائقين بعيدا عن مهاراتهم في القيادة.

وأضاف محمد النومان " تأتى هذه المبادرة انطلاقا من ركائز رؤيا 2021 وهي تعمل على تنمية القدرات البشرية العاملة في قطاع السياحة وتتكون مبادرة " مرحبتين" من عدة برامج موجهه إلى فئات وشرائح مختلفة بالتخصص متحدة بالمنظور والغاية، على سبيل المثال لا الحصر، دورات ومنتديات خاصة بالمدنيين العموميين لقطاع الفنادق وشركات السياحة للوقوف على آخر مستجدات هذا القطاع المهم ودورات تدريبية متخصصة للإدارات الوسطى في قطاع الفنادق والشركات السياحية للعمل على صقل القدرات ودعم الابتكار وإدارة المعرفة، ودورات تدريبية لكافة العاملين بالمنشآت الفندقية، خاصة الوظائف الأمامية ذات التعامل مع الزائرين مباشرة، وذلك من أجل الوصول إلى أرقى المعايير والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة، وكذلك دورات تدريبية لطلاب المراحل التعليمية المتقدمة، بهدف إثراء هذه الفئة المميزة وتوعيتهم بدور قطاع السياحة ".

بدوره، لفت المهندس يوسف صالح السويجي " تسعى مواصلات الشارقة إلى تعزيز سبل الشراكة والتعاون مع سياحة الشارقة من أجل تحقيق رؤية سياحة الشارقة 2021، ولذلك حرصنا على تسخير إمكاناتنا كافة من أجل إنجاح هذه المبادرة ،إيمانا من مواصلات الشارقة بالدور المنوط بقطاع المواصلات في تطوير وتنمية القطاع السياحي".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سياحة الشارقة تطلق مبادرة مرحبتين لتنمية القدرات البشرية في القطاع سياحة الشارقة تطلق مبادرة مرحبتين لتنمية القدرات البشرية في القطاع



إطلالات أنيقة تناسب الفترات الصباحية في عيد الفطر 2024

القاهرة - صوت الإمارات
بدأت الاستعدادت نحو إطلالات عيد الفطر السعيد، وتفضل بعض النساء الإتجاه نحو الأزياء المريحة والعملية بعيدا عن الفساتين الطويلة او القفاطين المزخرفة التي قد تعيق الحركة وتشعرهن بعدم الراحة، لذا يتجهن نحو الأزياء التي تحقق لهن الشعور بالراحة في فترات النهار خاصة عند استقبال الضيوف وتبادل التهاني بالعيد. وانطلاقاً لتلبية جميع الأذواق، جمعنا لكم مجموعة من أحدث إطلالات النجمات ومدونات الموضة بالملابس الكاجوال الأنيقة والمريحة لتستلهموا منهن. إطلالة إليسا بسروال الجينز إطلالة شبابية وعصرية تلهمك بها النجمة إليسا في أحدث ظهور لها، للفترات النهارية في عيد الفطر. نسقت صاحبة أغنية "عايشالك أحلى سنين" سروال الجينز الأرزق الواسع بالخصر العالي والقدم الواسعة، مع توب بيضاء قطنية ناعمة، وارتدت معها بليزر سوداء رسمية أنيقة، لتج...المزيد

GMT 03:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

استمتع بروعة العطلات اليونانية المُذهلة في جزيرة" سيفنوس"

GMT 16:28 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

سفيان النمري يُصمم ديكور الشتاء باستخدام الخشب والقرفة

GMT 22:13 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة تحضير ومقادير كنافة القشطة "الفيصلية"

GMT 10:17 2016 الخميس ,04 شباط / فبراير

أحذية البوط موضة موسم شتاء 2016

GMT 07:15 2021 الأربعاء ,12 أيار / مايو

عربيٌّ أنتَ

GMT 20:43 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر مع تنافر بين مركور وأورانوس

GMT 05:12 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

فيورنتينا يفسد فرحة فيرونا في الدوري الإيطالي

GMT 23:39 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

رمضان «البرنس» يكشف تفاصيل وصية والده
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates