اعتماد 347 مرشحًا ومرشحة على القائمة الأولية لانتخابات المجلس الوطني في الإمارات
آخر تحديث 08:12:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قرقاش يدعو إلى اختيار القادرين على خدمة الوطن والارتقاء به

اعتماد 347 مرشحًا ومرشحة على القائمة الأولية لانتخابات المجلس الوطني في الإمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اعتماد 347 مرشحًا ومرشحة على القائمة الأولية لانتخابات المجلس الوطني في الإمارات

اللجنة الوطنية للانتـخابات
أبو ظبي- فهد الحوسني

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية، ووزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، ورئيس اللجنة الوطنية للانتـخابات الدكتور أنور محمد قرقاش أن العملية الانتخابية لأعضاء المجلس الوطني الاتحادي 2015 ستشهد منذ صباح الأحد فصلاً جديدًا ذو أهمية كبيرة يتمثل بصعود دور الناخبين لواجهة العملية الانتخابية، خاصةً مع انتهاء فترة تسجيل المرشحين وإعلان القائمة الأولية للمرشحين، داعيًا كافة المواطنين للتحقق من ورود أسمائهم ضمن قوائم الهيئات الانتخابية ليتمكنوا من ممارسة حقهم في التصويت يوم الاقتراع.

 وأشار دكتور أنور قرقاش إلى حجم المسؤولية الكبيرة التي بات يحملها أعضاء الهيئات الانتخابية للمشاركة بكل فاعلية وشفافية في اختيار مرشحين قادرين على خدمة الوطن والارتقاء بالمواطن. داعيًا أعضاء الهيئات الانتخابية لمحاورة مرشحيهم ومناقشتهم في برامجهم الانتخابية وكذلك تغليب العقل والمنطق والمصلحة العامة في تحديد خياراتهم من بين المرشحين.

وأشاد الدكتور أنور قرقاش بالتجاوب والتفاعل الايجابي الذي أظهره أعضاء الهيئات الانتخابية من خلال إقبالهم على تقديم طلبات الترشح خلال الأيام الترشيح الخمسة التي تمت بأداء منظم واحترافية عالية ضمنت نجاح عملية التسجيل دون حدوث أية إشكاليات أو أخطاء.

 وأشار قرقاش إلى أن قائمة الأسماء التي أعلن عنها اليوم ليست القائمة المعتمدة والنهائية، حيث ستعلن الأسماء في قائمة نهائية من قبل اللجنة بتاريخ 31 آب/ أغسطس بعد انتهاء فترة الطعون. مشيرًا إلى أن كل مرشح سيحصل على رقم خاص به يستطيع استخدامه في حملته الدعائية وتعريف الناخبين به.

وكانت اللجنة الوطنية للانتخابات قد فتحت باب الترشح خلال الفترة من 16 – 20 آب/ أغسطس الجاري في 9 مراكز في جميع إمارات الدولة عبر لجان الإمارات، وقد قام أعضاء الهيئات الانتخابية ممن يرغبون بالترشح لعضوية المجلس الوطني الاتحادي بتقديم طلباتهم إلى لجنة الإمارة والتي قامت بدورها برفع كافة الطلبات إلى لجنة إدارة الانتخابات والتي عكفت خلال الخمسة أيام الماضية على مراجعة وتدقيق الطلبات والتأكد من توافر الشروط الدستورية للترشح بالإضافة إلى المتطلبات الواردة في التعليمات التنفيذية لانتخابات 2015.

وبلغ عدد المرشحين في إمارة أبو ظبي 97 مرشحًا، وفي إمارة دبي 62 مرشحًا، وفي إمارة الشارقة 65 مرشحًا، كما بلغ عددهم في إمارة رأس الخيمة 42 مرشحًا، وإمارة عجمان 23 مرشحًا، وإمارة أم القيوين 20 مرشحًا، وإمارة الفجيرة 38 مرشحًا.

 وتقدمت 78 سيدة للترشيح لعضوية المجلس الوطني الاتحادي، في أبو ظبي 24 مرشحة، وإمارة دبي 22 مرشحة، وإمارة الشارقة 13، وإمارة رأس الخيمة 5 مرشحات، وإمارة عجمان 4 مرشحات، وإمارة أم القيوين 3 مرشحات، وإمارة الفجيرة 7 مرشحات.

 وسوف تفتح اللجنة الوطنية للانتخابات اعتبارًا من غد ألاثنين الباب للتقدم بطلبات الاعتراض على المرشحين لأعضاء الهيئات الانتخابية لمدة 3 أيام، ابتداءً من يوم الاثنين الموافق 24آب/ أغسطس 2015م وحتى يوم الأربعاء الموافق 26آب/ أغسطس 2015م.

ويجوز لكل عضو من أعضاء الهيئة الانتخابية في الإمارة تقديم طلب بالطعن في ترشح أحد المرشحين إلى لجنة الإمارة التي ينتمي إليها وفق النموذج المعد لذلك، خلال الفترة التي حددتها اللجنة الوطنية للانتخابات (24-26 آب/أغسطس 2015م)، على أن يكون الطعن مبنيًا على أسباب مقبولة ومصحوبًا بالوثائق الداعمة لطعنه. كما يشترط أن يُرفق بطلب الطعن بمبلغ (3000) درهم يودع على سبيل الكفالة لدى اللجنة الوطنية للانتخابات، على أن يُرد هذا المبلغ إلى مقدم الطعن إذا صدر القرار لصالحه ويصادر إذا رفض طعنه.

وسوف تتولى لجنة الطعون، وهي لجنة مشكلة برئاسة قاض وعضوية اثنين من ذوي الخبرة والكفاءة القانونية، بفحص ودراسة طعون الاعتراض على المرشحين وتقديم تقارير بالرأي القانوني فيها إلى اللجنة الوطنية للانتخابات للبت فيها بقرارات تحوز قوة الأحكام النهائية.

وسوف تصدر اللجنة الوطنية للانتخابات قراراتها بشأن طعون الاعتراض على المرشحين الخميس الموافق 27أب/ أغسطس 2015م، وتكون قرارات اللجنة العليا للانتخابات في هذا الشأن نهائية (أي لا يجوز الطعن عليها بأي طريق من طرق الطعن). ليتم بعد ذلك الإعلان عن قائمة المرشحين لعضوية المجلس الوطني الاتحادي النهائية يوم الاثنين الموافق 31آب/ أغسطس 2015م.

وتدعو اللجنة الوطنية للانتخابات المرشحين والمرشحات إلى الالتزام بمواعيد انطلاق الحملات الانتخابية حسب الجدول الزمني الذي أقرته وأعلنت عنه اللجنة الوطنية للانتخابات، والتقيد بالضوابط المنصوص عليها في مواد التعليمات التنفيذية، وذلك من أجل إخراج العملية الانتخابية بصورة حضارية مشرفة تليق بسمعة دولة الإمارات العربية المتحدة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اعتماد 347 مرشحًا ومرشحة على القائمة الأولية لانتخابات المجلس الوطني في الإمارات اعتماد 347 مرشحًا ومرشحة على القائمة الأولية لانتخابات المجلس الوطني في الإمارات



أناقة لافتة للنجمات في حفل "غولدن غلوب" الافتراضي

القاهرة- صوت الإمارات
البساط الأحمر لحفل غولدن غلوب بنسخته الـ78 بدا مختلفاً هذا العام في ظل قواعد التباعد الاجتماعي، ولكن ذلك لم يمنع النجمات العالميّات من التألّق بإطلالات لافتة ندعوكم للتعرّف على أكثرها أناقة فيما يلي.يُعتبر حفل Golden Globes Awards الحدث السنوي المنتظر في عالم السينما والتلفزيون، ورغم تقديمه بنسخة افتراضيّة هذا العام إلا أن بساطه الأحمر تزيّن كالعادة بمجموعة من الإطلالات الأنيقة.- ظهرت النجمة المكسيكيّة ذات الأصول اللبنانيّة، سلمى حايك، على البساط الأحمر برفقة النجم الأميركي ستيرلنغ كاي براون. وهي تألّقت للمناسبة بثوب من الحرير الأحمر بكتف واحدة حمل توقيع دار Alexander McQueen.- اختارت النجمة مارغو روبي إطلالة أنثويّة ذات طابع عصري من توقيع دار Chanel. وقد تميّز ثوبها المونوكرومي بالكشاكش المتعددة التي زيّنته وبحزام من الجلد الأسود حدّد الخص...المزيد

GMT 05:31 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

مدرب يوفنتوس يعرب عن غضبه من هدف الـ"63 ثانية"

GMT 05:56 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

زيدان يعلق على تألق الثنائي مبابي وهالاند

GMT 11:38 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

شؤونك المالية والمادية تسير بشكل حسن

GMT 11:24 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الجدي الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 12:39 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحمل الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:53 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates