محكمة أميركية تقضي بسجن أكبر مساعدي بن لادن مدى الحياة
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

تسلّمته الولايات المتحدة بعد 14 عامًا من الأسر في لندن

محكمة أميركية تقضي بسجن أكبر مساعدي بن لادن مدى الحياة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محكمة أميركية تقضي بسجن أكبر مساعدي بن لادن مدى الحياة

الفواز أحد كبار مساعدي زعيم تنظيم "القاعدة"
واشنطن ـ رولا عيسى

أصدرت محكمة أميركية حكمًا ضد أحد كبار مساعدي زعيم تنظيم "القاعدة" الراحل أسامة بن لادن، بالسجن مدى الحياة بتهمة التآمر والتورط في تفجيرات عام 1998 الدامية التي استهدفت سفارتين للولايات المتحدة في أفريقيا.

وأكد قاضي المحكمة الجزئية الأميركية لويس كابلان، أنَّ خالد الفواز كان ضمن الداعمين الرئيسيين لأهداف بن لادن حتى قبيل الهجمات القاتلة على السفارتين في كينيا وتانزانيا التي قُتِل إثرها 224 شخصًا من ضمنهم عشرات الأميركيين.

من ناحيته، التفت الفواز البالغ من العمر 52 عامًا، ناحية أهالي ضحايا التفجيرات وتحدث إليهم لبضع دقائق قبيل إصدار الحكم قائلًا: "لا يسعني أن أجد الكلمات التي تصف مدى حزني وأسفي، أنا لا أدعم العنف وآمل أن يجد البشر طريقة للعيش مع خلافاتهم الأخرى بعيدًا عن العنف".

وأصدر كابلان الحكم ضد الفواز بعد سماع شهادات ثلاث من الضحايا، بما في ذلك إيلين كاراس، التي كانت قد أصيبت بالعمى إثر تلك الهجمات، وأوضحت الضحية: "أنا أعبد ربًا مثلك؛ لكن ربي لا يعترف بالانتقام".

وبيَّنت وثائق المحكمة، أنَّ ممثلي الادعاء أثبتوا خلال المحاكمة أنَّ فواز كان زعيم تنظيم "القاعدة" الذي أدار معسكرات تدريب في أفغانستان عام 1991، كما قاد خلية متطرفة في كينيا عام 1993 ودعم قرار بن لادن 1996 في حربه ضد الولايات المتحدة على مستوى العالم.

وألقي القبض على الفواز الذي ولد داخل المملكة العربية السعودية في لندن بعد هجمات آب/ أغسطس 1998 بناء على طلب من الولايات المتحدة الأميركية؛ ولكن لم يتم تسليمه من بريطانيا حتى عام 2012.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محكمة أميركية تقضي بسجن أكبر مساعدي بن لادن مدى الحياة محكمة أميركية تقضي بسجن أكبر مساعدي بن لادن مدى الحياة



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates