الرئيس هادي يحذر من السماح للمسلحين الحوثيين باستغلال الهدنة لصالحهم
آخر تحديث 13:29:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الأمم المتحدة" تجدد دعوتها إلى التوصل لـ"وقف دائم لإطلاق النار"

الرئيس هادي يحذر من السماح للمسلحين "الحوثيين" باستغلال الهدنة لصالحهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الرئيس هادي يحذر من السماح للمسلحين "الحوثيين" باستغلال الهدنة لصالحهم

الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي
الرياض ـ عبدالعزيز الدوسري

طالب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، الأحد الماضي، بضرورة العمل على تحقيق الأهداف الاستراتيجية لعمليتي "عاصفة الحزم" و"إعادة الأمل"، وضمان انسحاب الجماعات المسلحة "الحوثية" من المدن التي احتلتها في بلاده، وعدم السماح للأخيرة باستغلال الهدنة لمزيد من التمدد وقتل المدنيين.

وناشد هادي الأمم المتحدة ومجلس الأمن مراقبة تطبيق القرار 2216، الذي صدر تحت الفصل السابع، وحماية الشعب اليمني، واعدًا اليمنيين بأن "الفرج قريب" والتزامه لأبناء الجنوب اليمني بعدم الالتفاف أو الانتقاص مما سماه "عدالة قضية الجنوب".

بينما دعت الأمم المتحدة إلى تحويل الهدنة الإنسانية التي يطبقها التحالف في اليمن إلى وقف دائم لإطلاق النار.

وأكد هادي أمام "مؤتمر إنقاذ اليمن وبناء الدولة الاتحادية"، الذي بدأت أعماله الأحد الماضي في الرياض، أن المؤتمر لأبناء الشعب اليمني بمختلف مكوناته، وأطيافه السياسية والاجتماعية، ولا يمكن مطلقًا استثناء أي طرف، واعدًا شعبه بـ"أن الفرج سيكون قريبًا، وأن مصير الهمجية لم يكن يومًا غير مزبلة التاريخ"، وخاطب أبناء الجنوب قائلاً: ثقوا دائمًا بأننا لن نسمح مطلقًا بالالتفاف أو الانتقاص من عدالة القضية الجنوبية.

وأعرب الرئيس اليمني عن الشكر إلى المملكة العربية السعودية، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وإلى الشعب السعودي.

وأكد أن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن يمثل "علامة فارقة على تعافي الجسد العربي في تلبية نداء اليمنيين؛ لإنقاذهم من الفوضى والخراب، التي أنتجتها الأيادي المتسللة إلى منطقتنا".

وطالب الأمم المتحدة بالعمل على مراقبة تطبيق القرار رقم 2216، وبأن تضطلع بدورها في حماية اليمنيين، مضيفًا: نرحب بأيّة جهود دولية تدفع نحو التنفيذ الكامل من دون انتقائية لبنود القرار الأممي الأخير، وتلتزم المرجعيات الواردة فيه، المتمثلة في الاعتراف بالشرعية الدستورية، والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، وبمخرجات الحوار الوطني الشامل، إضافة لما يخرج به مؤتمرنا هذا.

وأكد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني، عزم دول المجلس وتصميمها على مواصلة الجهود، لاستكمال ما تم إنجازه من خطوات جادة نحو تعزيز التكامل والشراكة بين منظومة مجلس التعاون واليمن، ودعم جهود التنمية فيه، واستكمال العملية السياسية وفق المبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار الوطني، وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة.

وشدد السفير البريطاني لدى اليمن، أدموند فيتن، نيابة عن الدول الداعمة للمرحلة الانتقالية، على أن التزام مخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن الدولي المتعلقة باليمن من شأنه الحفاظ على وحدة اليمن وسيادته واستقلاله وسلامة أراضيه.

وأضاف: نرفض بشدة استخدام العنف، وندين الأعمال الأحادية كافة، التي تقوض المرحلة الانتقالية السياسية.

ودعا السفير جميع الأطراف إلى احترام وقف النار، والعمل على تمديده، مشيرًا إلى أن المجموعة تؤكد الحاجة إلى منظومات التفتيش الجوي والبحري للعمل بكفاءة، كما هو مذكور في قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216، وذلك للسماح بالحركة القانونية للسفن وللطائرات الضرورية حتى لا تتم إعاقة المساعدات العاجلة للشعب اليمني.

وأضاف مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد أن الأمم المتحدة تُقر بأن دول مجلس التعاون لها دور محوري في إنهاء معاناة الشعب اليمني، ودعم الحل السياسي السلمي للأزمة اليمنية المستمرة، مؤكدًا: يجب الآن أن تتحول الهدنة الإنسانية إلى وقف دائم لإطلاق النار، وأن تنتهي كل أعمال العنف أيًا كان نوعها.

بينما أكد نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء خالد بحّاح عودة الحكومة الشرعية إلى اليمن قريبًا، رافضًا تحديد مدة زمنية لتلك العودة، مضيفًا أن العودة ليست مرهونة بالخيار العسكري على الأرض، واصفًا مؤتمر الرياض بعد جلسته الأولى بالناجح، حيث كل الوجوه الوطنية اليمنية موجودة، وجميع الرموز السياسية. وهذه رسالة لأي لقاء مستقبلي في إطار التنفيذ الأساسي، لكنه ليس حوارًا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس هادي يحذر من السماح للمسلحين الحوثيين باستغلال الهدنة لصالحهم الرئيس هادي يحذر من السماح للمسلحين الحوثيين باستغلال الهدنة لصالحهم



هيفاء وهبي تنجح بتحويل الأزياء القصيرة لإطلالات شتوية أنيقة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تعد واحدة من أبرز النجمات اللواتي دائمًا ما يبهرن الجمهور بأناقتهن وإطلالاتهن المميزة والجذابة، كما أنها نجحت مؤخرا في تحويل الأزياء القصيرة الأنيقة إلى إطلالات تناسب أجواء الشتاء الباردة، ولكن بطريقتها الخاصة التي تلهم متابعاتها دائمًا، وفيما يلي جولة على أسلوبها في اختيار أزيائها الشتوية. تفاصيل أحدث إطلالات هيفاء وهبي هيفاء وهبي خطفت الأنظار خلال أحدث ظهور لها على انستجرام بإطلالة جذابة جاءت عبارة عن جاكيت على شكل بليزر قصير من Richard Quinn، بتصميم مريح وأكمام طويلة، ومزين بالترتر البراق في جميع أنحائه، كما أنه جاء مطبعًا بالورود الضخمة الملونة ذات اللون الوردي والأخضر مع الخلفية السوداء. وجاء الجاكيت قصير ومريح ونسقته النجمة اللبنانية مع جوارب سوداء شفافة وسميكة، وانتعلت صندل جلدي لامع بال�...المزيد

GMT 21:29 2024 الخميس ,08 شباط / فبراير

نادين نجيم بإطلالات أنثوية ساحرة

GMT 05:00 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

اضرار التدخين السلبى على الصحة والجسم

GMT 11:38 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

شؤونك المالية والمادية تسير بشكل حسن

GMT 03:11 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

راحة ٤٨ ساعة لـ«طائرة» الأهلي بعد حسم الدوري

GMT 22:34 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

راموس يشن حربًا ضد مورينيو في ريال مدريد

GMT 08:01 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

أحلى قالب كيك بصوص الشيكولاة

GMT 08:18 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

إجماع على سهولة امتحان الدراسات الاجتماعية

GMT 14:55 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

لبنى أحمد تُؤكّد أنّ "العقيق" أحد أجمل الأحجار وأفيدها

GMT 15:25 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك أجمل 15 مدينة ساحلية في فرنسا لقضاء إجازتك الصيفية

GMT 00:40 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

لويس سواريز يرتدي ثوب ليونيل ميسي ويحطم ريال مدريد الإسباني

GMT 21:07 2014 الأربعاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

انطلاق مهرجان الخرج للتنشيط السياحي الكشفي الخميس

GMT 09:55 2018 الإثنين ,16 تموز / يوليو

تعرف على أطول جسر من الزجاج في العالم بهباي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates