أبوظبي للتعليم ينظم المنافسات الوطنية لأولمبياد الروبوت العالمي
آخر تحديث 15:36:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تنطلق في أيلول المقبل تحت شعار "الكشف عن الإبداع والتميز"

"أبوظبي للتعليم" ينظم المنافسات الوطنية لأولمبياد الروبوت العالمي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أبوظبي للتعليم" ينظم المنافسات الوطنية لأولمبياد الروبوت العالمي

مجلس أبوظبي للتعليم
أبوظبي - صوت الإمارات

دعا مجلس أبوظبي للتعليم ما يزيد على 400 مدرب ومعلم ومشرف في فرق الروبوتات والأندية ومشاركين سابقين وحكام لإطلاعهم على المعلومات المتعلقة بالمنافسات الوطنية لأولمبياد الروبوت العالمي، التي ستقام في أيلول/ سبتمبر المقبل، بصفته المنظم الوطني الرسمي لأنشطة أولمبياد الروبوت العالمي في دولة الإمارات.

وتم إطلاع المدعوين من مختلف المدارس الخاصة والحكومية على المعلومات المتعلقة بمشاركة المجلس في المسابقات بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وعلى التفاصيل المتعلقة بمشاركة طلبتهم في المسابقات.

وتقام منافسات اتحاد فيرست ليجو لهذا العام 2014 - 2015 تحت شعار "الكشف عن الإبداع والتميز"، وهي تستهدف الفئة العمرية من 9 - 16 سنة، وستكون كل فرقة من الفرق مكونة من 10 أعضاء بحد أقصى ومشرفين.

وأوضح مدير التعلم الإلكتروني في قطاع التعليم المدرسي في مجلس أبوظبي للتعليم،الدكتورة نجلاء النقبي  إن المجلس سيختار 30 فريقا من المدارس الحكومية والخاصة و20 فريقا من المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم للمشاركة في المسابقة التي ينظمها اتحاد فيرست ليجو، مشيرة إلى أن المسابقة تجربة رائعة للطلبة والمشرفين للمشاركة فيها؛ لأنها ستساعد في الكشف عن الإبداع والتميز في جميع المدارس واكتشاف المواهب والمهارات، مع التركيز على المواد العلمية مثل العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

وسوف يشارك في المسابقات طلبة من جميع الفئات العمرية والمراحل الدراسية بدءا من الصف الثالث حتى المرحلة الجامعية، حيث تتم استضافة المسابقات، خلال تشرين الثاني/ نوفمبر من كل عام في دولة مختلفة، ويشارك فيها ما يزيد على 50 دولة من الدول الأعضاء في أولمبياد الروبوت العالمي، بمشاركة 20000 فريق من مختلف دول العالم، الذين يتنافسون في الفوز بمختلف فئات المسابقة.

وخلال الاجتماع، الذي حضره جميع المهتمين بعالم الروبوت، تم إطلاع المشاركين على عملية اختيار الفرق الدولية المشاركة بمنافسات أولمبياد الروبوت العالمي 2105 وإجراءات التحكيم والأدوات المطلوب إحضارها.

كما نوهت النقبي بأن فرق الطلبة المشاركين سيقومون بابتكار روبوتات باستخدام المبادئ ذات الصلة بشتى المجالات والمواد العلمية، وذلك في جو من الإثارة والمرح والتحدي، وأضافت أن الطلبة المشاركين بالمنافسات يثبتون تميزهم عاما

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوظبي للتعليم ينظم المنافسات الوطنية لأولمبياد الروبوت العالمي أبوظبي للتعليم ينظم المنافسات الوطنية لأولمبياد الروبوت العالمي



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - صوت الإمارات
أطلت الأميرة رجوة الحسين زوجة ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، في الاحتفالات التي اٌقيمت يوم أمس 9 يونيو لمناسبة يوم الجلوس الملكي، واليوبيل الفضي  لتولي الملك عبدالله الثاني مقاليد الحكم، بإطلالة مميزة وساحرة باللون الأحمر، وكانت عبارة عن  ثوب منسق بعناية مدروسة مع كاب من النسيج نفسه، وقد تم تطريز ياقة الثوب بألون العلم الأردني، فيما زخرفت العباية المفتوحة بكاملها بخيوط فضية ورسوم مع عناية خاصة بالتطريز للتصميم من الجهة الخلفية للثوب. وقد اكتفت الأميرة بأقراط ماسية مع خاتم مطعم بحجر كبير من الألماس، واعتمدت تسريحة شينيون طبيعية أظهرت رقي الثوب الذي اعتمدته والتطريز الذي يتضمن رسالة ومغزى وطنياً. وبدورها أعربت المصممة هنيدة صيرفي عن افتخارها باختيارها لتصميم زي الأميرة رجوة الحسي...المزيد

GMT 12:00 2013 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

مطعم في الدنمارك يعد وجباته من فائض المتاجر

GMT 19:58 2016 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

30 مطعمًا فاخرًا يجتمعون تحت مظلة "أسبوع مطاعم دبي"

GMT 20:22 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

التعليم المبكر للأطفال حاجة ملحة

GMT 02:09 2014 الإثنين ,01 كانون الأول / ديسمبر

راجح يؤكد سعي البنك التجاري للتوسع في مشاريع كبرى

GMT 10:37 2012 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء تشغيل أول محطة كهرباء تابعة للقطاع الخاص في مصر

GMT 08:07 2013 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

ريتا روسيك تشعل شاطئ ميامي ببيكيني ساخن

GMT 00:21 2014 الإثنين ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

التخيلات الجنسية المنحرفة لدى النساء أقل من الرجال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates