أبو ظبي للتعليم يأمر بتسديد رسوم المدارس الخاصة على ثلاثة أقساط
آخر تحديث 14:44:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد على أن كل مدرسة لها الحق في تحديد مواعيد تسديد أقساطها

أبو ظبي للتعليم يأمر بتسديد رسوم المدارس الخاصة على ثلاثة أقساط

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أبو ظبي للتعليم يأمر بتسديد رسوم المدارس الخاصة على ثلاثة أقساط

المدارس الخاصة
أبوظبي- سعيد المهيري

أفاد مجلس أبوظبي للتعليم بأنّ رسوم المدارس الخاصة، يجب أن تسدد على ثلاثة أقساط، مؤكدًا عدم جواز مطالبة ذوي الطلبة بتسديدها مرة واحدة، كما أكد عدم جواز تحصيل القسط الأول من رسوم العام المقبل خلال الفصل الدراسي الثالث.

جاء ذلك ردًا على شكاوى من ذوي طلبة، بعدما طالبتهم مدارس أبنائهم بتسديد القسط الأول من العام المقبل خلال الفصل الدراسي الحالي، لضمان تسجيل ذويهم في العام المقبل، بحسب الموقع الإلكتروني لمجلس أبوظبي للتعليم.

وأكد مدير قطاع المدارس الخاصة وضمان الجودة، المهندس حمد الظاهري أنّ كل مدرسة لها الحق في تحديد مواعيد تسديد أقساطها في الأوقات التي تناسبها، لكن لا يحقّ لها المطالبة بتسديد كل القسط المدرسي دفعة واحدة، حيث أنه يتوجّب على المدارس طلب أقساطها السنوية على ثلاث دفعات، ويجب أن يكون موعد الدفعة الأول قبل بداية السنة الدراسية بشهر واحد كحد أقصى.

وأضاف الظاهري، أنّ كل مدرسة تحدد أقساطها، ويعتمد المجلس أقساط جميع المدارس الخاصة، ويطلب منها الالتزام بالرسوم المعتمَدة، حيث يتوجّب عليها الحصول على موافقة المجلس من أجل زيادة أقساطها، ولا تُمنَح هذه الموافقة إلا إذا قدّمت المدرسة مبرّرات كافية لذلك، مُشيرًا إلى أنه لا يوجد قانون يحدّد نسبة الزيادة المسموحة للمدارس، لأنّ هذا الأمر يحسب كل حالة على حدة.

وأوضح الظاهري أنه في حال عدم دفع الطالب الأقساط المدرسية يحقّ للمدرسة فصله مؤقتًا بعد اتباع الخطوات المناسبة، أو حجب علاماته في حال عدم دفعه الأقساط المترتبة عليه، لكن لا يحقّ لها حرمانه من التقدّم إلى أية امتحانات، بما فيها امتحانات نهاية السنة، مُشيرًا إلى عدم وجود أيّ امتحان للقبول في المدارس، لكن قد تطلب مدارس معيّنة إجراء تحليل للمهارات في المدرسة، حيث يساعدها ذلك على تحديد قدرات الطالب ووضعه في الصف المناسب الذي يخضع لتلبية الحد الأدنى من شرط السن لرياض الأطفال KG1 والمرحلة التأسيسية الثانية.

وأكد الظاهري، ضرورة إدراج كل مدرسة بإدراج الرسوم الدراسية والرسوم الأخرى المقترحة في طلب الحصول على رخصة للمدرسة، التي تخضع لموافقة المجلس، ويحظر على المدرسة تحصيل أي رسوم تتجاوز التي وافق عليها المجلس، ويحدد المجلس المتطلبات والشروط اللازمة للمدارس التي ترغب في التقدم بطلب لزيادة الرسوم الدراسية.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبو ظبي للتعليم يأمر بتسديد رسوم المدارس الخاصة على ثلاثة أقساط أبو ظبي للتعليم يأمر بتسديد رسوم المدارس الخاصة على ثلاثة أقساط



إطلالات حفل جوائز الغولدن غلوب على مر الزمن

باريس - صوت الإمارات
على مرّ السنوات، تحوّلت مناسبة حفل جوائز الغولدن غلوب The Golden Globe Awards من حفل تكريمي للفنانين والممثلين على أعمالهم، إلى حفل ينتظره عشاق الموضة حول العالم للتمتّع بإطلالات حفل الغولدن غلوب للنجمات على السجادة الحمراء والتي تتميّز كل عام بالأناقة والسحر وتحمل توقيع أشهر وأهم دور الأزياء العالمية.جمعنا لكن مجموعة من أجمل إطلالات حفل الغولدن غلوب على مرّ الزمن، قبل إنتشار فيروس كورونا الذي حرمنا من التمتّع بالمهرجانات الكبيرة، والتي إن كانت تحصل فبحضور محصور أو تحوّلت إلى حفلات إفتراضية. تركت العديد من النجمات علامات فارقة لا تُنتسى في عالم الموضة من خلال إطلالات حفل الغولدن غلوب، مثل جينيفر لوبيز التي تخطف الأنظار تقريباً كل عام دون إستثناء بإطلالاتها الساحرة، فيما أحدثت بعض النجمات صدمة على السجادة الحمراء بإطلا...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates