اختيار نخبة من العلماء الإماراتيين لعضوية مجموعة العلماء الشباب في دافوس
آخر تحديث 14:11:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أظهروا مستوى ابتكاريًا استثنائيًا وإمكانات عالية في مسيرتهم العلمية

اختيار نخبة من العلماء الإماراتيين لعضوية "مجموعة العلماء الشباب" في دافوس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اختيار نخبة من العلماء الإماراتيين لعضوية "مجموعة العلماء الشباب" في دافوس

البروفيسور علي النقبي
أبوظبي- راشد الظاهري

أعلنت حكومة دولة الإمارات اختيار نخبة من مواطنيها المبتكرين لعضوية "مجموعة العلماء الشباب" العالمية التابعة للمنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس" والتي تعد إحدى أرقى المجتمعات العلمية على مستوى العالم.

واختارت مجموعة "العلماء الشباب العالمية" لعضويتها التي تضم 50 عالمًا من مختلف أنحاء العالم الأستاذ المساعد القائم بأعمال مساعد العميد رئيس قسم الهندسة الميكانيكية في جامعة الإمارات مخترع الكبد الصناعي، البروفيسور علي النقبي، والأستاذ المساعد مدير مركز جامعة خليفة للتكنولوجيا الحيوية في جامعة خليفة، الدكتورة حبيبة الصفار، وهي أول إماراتية ترسم خريطة جينية للوقاية والكشف المبكر عن مرض السكري، وقائد الفريق العلمي لمشروع الإمارات لاستكشاف المريخ في مركز محمد بن راشد للفضاء رئيس قسم الفضاء نائب مدير مشروع الإمارات، سارة أميري، لاستكشاف المريخ للشؤون العلمية.

ويؤكد اختيار هذه الكفاءات العلمية الوطنية لعضوية مجموعة عالمية مرموقة نجاح نهج الإمارات بقيادة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بتوفير كل الظروف المحفزة لدفع عجلة مسيرة العلم والتعليم وتشجيع البحث العلمي ورعاية الكفاءات الواعدة ودعمها لتحقيق الإنجازات والابتكارات، حيث تمت عملية اختيار العلماء الثلاثة لقناعة المجموعة بأهمية دورهم ومساهماتهم القيمة في مجالات عملهم وإضافاتهم المتميزة لبيئة العمل ونوعيتها.

وتأسست مجموعة العلماء الشباب العالمية التابعة لـ"دافوس" عام 2008 وتعد واحدة من نخبة المجتمعات العلمية حول العالم، وتضم علماء من أصحاب الابتكارات والإضافات النوعية في مجالاتهم.

ويتم اختيار المشاركين من شتى أنحاء العالم في مختلف المجالات ويشترط في المرشحين لعضوية المجموعة أن يكونوا من فئة الشباب ممن تقل أعمارهم عن 40 عامًا، وأن يكونوا قد أظهروا مستوى ابتكاريًا استثنائيًا وقيادة فكرية وإمكانيات عالية في مسيرتهم العلمية، وتتم المفاضلة بينهم على أسس أخرى من ضمنها التركيز على من يظهر التزامًا واضحًا إزاء تحقيق المصلحة العامة، بما يتلاءم مع رؤية المنتدى الاقتصادي العالمي ويمنح العالم عضوية في المجموعة لمدة سنتين تجدد سنويًا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختيار نخبة من العلماء الإماراتيين لعضوية مجموعة العلماء الشباب في دافوس اختيار نخبة من العلماء الإماراتيين لعضوية مجموعة العلماء الشباب في دافوس



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 00:33 2020 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

202 قطعة أثرية تصل إلى المتحف المصري الكبير في ميدان الرماية

GMT 03:40 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

توقعات مبشرة بارتفاع سعر صرف اليورو مقابل الدولار في 2020

GMT 01:09 2019 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

ساري يدرس إراحة دي ليخت في مباراة يوفنتوس ضد جنوى اليوم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates